العدد 3106 - الثلثاء 08 مارس 2011م الموافق 03 ربيع الثاني 1432هـ

أستراليا تعرب عن تقديرها لمبادرة الحوار الوطني

أعربت أستراليا عن تقديرها لمبادرة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالحوار الوطني وتكليف ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بإجراء هذا الحوار مع جميع الأطراف والفئات في مملكة البحرين.

جاء ذلك في البيان المشترك الذي صدر عن الاجتماع الوزاري المشترك الأول بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير خارجية استراليا كيفن راد الذي عقد في أبوظبي أمس الثلثاء (8 مارس/ آذار 2011) وشارك فيه وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وقال البيان: «إن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع العلاقات بين دول مجلس التعاون واستراليا والتعاون القائم بينهما في مجالات التجارة والاستثمار والمؤسسات المالية والمصرفية والتعليم والزراعة والأبحاث العلمية».

وذكر أن الجانبين اتفقا على سرعة إنهاء المفاوضات الجارية بينهما من اجل الوصول إلى اتفاقية التجارة الحرة, واستعرضا مختلف القضايا الإقليمية والدولية وتطوراتها, مؤكدا أن وجهات النظر جاءت متفقة حول عدد من هذه القضايا.

وقال إنه تم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم تكون إطارا لتنظيم الحوار الاستراتيجي بين الجانبين.

من جهة أخرى اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة صباح أمس الثلثاء مع وزير خارجية استراليا كيفن راد على هامش مشاركته في الحوار الاستراتيجي الأول بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستراليا والذي عقد أمس في أبوظبي.

وخلال اللقاء استعرض وزير الخارجية مع نظيره الاسترالي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها، مؤكداً حرص مملكة البحرين الدائم على تطوير هذه العلاقات وتنميتها في المجالات المختلفة.

وأكد أهمية تعزيز وتنمية جميع الجوانب السياسية والاقتصادية في العلاقات بين البلدين لأجل فتح مجالات أرحب للتعاون لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتناول وزير الخارجية مع نظيره الاسترالي عددا من المواضيع التي تهم البلدين إضافة إلى بحث أهم التطورات في المنطقة والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

من جانبه رحب الوزير الأسترالي بالخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين، واعتبر أن الحوار الوطني الطريق الأمثل للتعامل مع هذه الظروف، مشيدا بالإنجازات التي قامت بها البحرين خلال السنوات العشر الماضية، كما أكد على الأهمية القصوى التي توليها بلاده لعلاقاتها مع مملكة البحرين على الأصعدة كافة، مشيدا بالدور البارز الذي تقوم به البحرين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة

العدد 3106 - الثلثاء 08 مارس 2011م الموافق 03 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً