العدد 3109 - السبت 12 مارس 2011م الموافق 07 ربيع الثاني 1432هـ

مسيرة الديوان الملكي تنتهي بهجوم لحاملي السلاح الأبيض على المحتجين وإطلاق مسيلات الدموع

قوات مكافحة الشغب تطلق مسيلات الدموع لفض مسيرة الديوان الملكي أمس...  وفي الإطار شخص يحمل السيف مهدداً المحتجين
قوات مكافحة الشغب تطلق مسيلات الدموع لفض مسيرة الديوان الملكي أمس... وفي الإطار شخص يحمل السيف مهدداً المحتجين

أصيب عدد كبير من الأشخاص بإصابات مختلفة معظمها اختناق، بالإضافة إلى الرضوض والكدمات وجروح بعد أن هاجمت مجموعة مضادة تحمل السلاح الأبيض المحتجين الذين كانوا قد توجهوا نحو الديوان الملكي بالرفاع الغربي عصر أمس (الجمعة 11 مارس / آذار 2011)، وحدث الهجوم أثناء رجوع المسيرة بعد أن وصلت إلى مسافة تبعد عن «دوار الساعة» في الرفاع بـ 300 متر. وبدأت مجموعة تحمل السلاح الأبيض بالهجوم على المسيرة بعد أن تجاوزوا الجدار البشري لرجال الأمن، وبدأت بعدها قوات الأمن بإطلاق مسيلات الدموع على المسيرة العائدة أدراجها.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية إنها «اضطرت إلى استخدام ثماني طلقات مسيلة للدموع» لتفريق مجموعة من المتظاهرين حاولت فتح السياج العازل ومجموعة أخرى من المتجمعين بدوار الساعة اندفعوا نحو المتظاهرين، وأوضحت أن الطلقات استخدمت «لمنع المناوشات بين المجموعتين حفاظاً على سلامة الجانبين».


حاملو السلاح الأبيض هاجموا مسيرة «الديوان الملكي»

الوسط - محرر الشئون المحلية

أصيب عدد كبير من الأشخاص بإصابات مختلفة معظمها اختناق، بالإضافة إلى الرضوض والكدمات وجروح بعد أن هاجمت مجموعة مضادة تحمل السلاح الأبيض المحتجين الذين كانوا قد توجهوا نحو الديوان الملكي بالرفاع الغربي عصر أمس (الجمعة 11 مارس / آذار 2011)، وحدث الهجوم أثناء رجوع المسيرة بعد أن وصلت إلى مسافة تبعد عن «دوار الساعة» في الرفاع بـ 300 متر. وبدأت مجموعة تحمل السلاح الأبيض بالهجوم على المسيرة بعد أن تجاوزوا الجدار البشري لرجال الأمن، وبدأت بعدها قوات الأمن بإطلاق مسيلات الدموع على المسيرة العائدة أدراجها.

وبدأت المسيرة في حدود الساعة الثالثة والنصف من عصر أمس بالقرب من مدرسة تدريب السياقة في عالي متوجهة إلى الديوان الملكي وقابل المسيرة التي شاركت فيها حشود كبيرة، جدار بشري من قوات مكافحة الشغب، وحاول المتظاهرون إعطاءهم الورود البيضاء والحمراء قبل أن تتراجع إلى الوراء، وتوقفت المسيرة على بعد نحو 300 متر من دوار الساعة الذي كانت تتجمع فيه جماعات مضادة حاملة السيوف والسكاكين والعصي وغيرها من الأسلحة البيضاء، بالإضافة إلى تواجد قوات الجيش بالقرب من الدوار. وبعد توقف المسيرة حاول رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني برفقة رئيس كتلة المستقلين النائب عبدالله الدوسري التحدث للمسيرة إلا أنه لم يستطع ذلك. وتراجع المشاركون أدراجهم باتجاه مدرسة تدريب السياقة إلا أنهم تفاجأوا بالجماعات المضادة ترمي عليهم الحجارة وتعرض بعض المشاركين للضرب بالسلاح الأبيض ما أدى لإصابتهم بجروح، وتدخلت حينها قوات مكافحة الشغب التي أمطرت المشاركين في المسيرة الذين كانوا يعودون أدراجهم بمسيلات الدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي تزامناً مع رمي الجماعات المضادة للحجارة على المشاركين.

وأدى استخدام مسيلات الدموع بكثافة إلى تعرض عشرات الأشخاص للاختناق، فضلاً عن تعرض العديد من المشاركين لجروح جراء إصابتهم بالحجارة والسلاح الأبيض الذي استخدمته مجموعة كانت قد تمركزت في دوار الساعة. وكان رجال الأمن يفصلون بين المحتجين الذين رفعوا أعلام البحرين، والمجموعة المسلحة بالسلاح الأبيض، ولكن عندما بدأت مسيرة المحتجين بالعودة، قامت المجموعة المذكورة بالهجوم عليها بعد أن تجاوزت حاجز رجال الأمن.

ونقل معظم المصابين إلى مركز عالي الصحي إذ فاق عدد المصابين القدرة الاستيعابية للمركز، كما نقل عدد كبير من المصابين إلى قسم الطوارئ والحوادث بمجمع السلمانية الطبي. ولوحظ تواجد عربات تابعة للجيش في المنطقة.

وذكرت مصادر طبية أن «هناك 3 حالات تم إدخالها الإنعاش منها شخصان مصابان أصلاً بمرض القلب لذلك وضعا تحت الملاحظة فقط ولكن حالتهما مستقرة».


اعتداءات على سيارات ومن فيها من قبل مجهولين

وتعرض عدد من المواطنين المارة إلى الاعتداء بالضرب والسب من قبل مجهولين. وقال علي محمد (57 عاماً) إنه تعرض وابنته للاعتداء من قبل مجهولين، موضحاً أن «الحادث وقع بينما وصلنا إلى المنطقة القريبة من مركز شرطة الرفاع ولم ألتفت إلا بسيارة من نوع «رنج روفر» تحمل رقم (...) تعترض سيارتنا، وترجل منها عدد من الأشخاص ولم ألاحظ إلا وقد طوقت السيارة بعدد كبير من المجهولين الذين اعتدوا على السيارة بأسياخ الحديد ورمي الحجارة ما أدى إلى تخريب الزجاج الخلفي للسيارة، بالإضافة إلى النافذة اليمنى من الخلف وإصابة المصابيح والسيارة بخدوش كبيرة»، وواصل «طلبوا مني الكاميرا وأعطيتهم إياه وقلت لهم إذا أردتم الحافظ سأعطيكم إياه فهو خالٍ تماما وليس به أي شيء وسلمتهم إياه وبعد ذلك سلمتهم الكاميرا»، وتساءل: «كيف يسمح لهم بالاعتداء على الناس من دون أن يوقفهم أحد؟، لم يحترموا كبر سني ولا وجود ابنتي معي».

وأضاف محمد «تجاوزنا المنطقة بقليل وكانت هناك شرطة وأبلغناهم بتعرضنا إلى الضرب والاعتداء فأبلغونا أن علينا أن نبلغ مركز شرطة الرفاع ولكننا أخبرناهم أن المجهولين هددونا بالقتل».

وبين أن «شرطة مدنية رافقتنا إلى مركز الشرطة، وقدمنا فيه بلاغاً إلا أنهم أخبرونا أن علينا أن نراجعهم يوم غد (الأحد) من أجل تسلم رقم البلاغ، إذ بينوا لنا أن البرنامج به خلل معين»، وأوضح أن «الشرطة أبلغوني أن تصليح السيارة هو من شأن شركة التأمين».

إلى ذلك أشار 5 أشخاص إلى أنهم تعرضوا إلى الضرب على مرأى من الشرطة، وبينوا أنهم كانوا «متجهين بالسيارة إلى المسيرة وفي أثناء الوصول إلى منطقة عالي كانت وراءنا سيارة من نوع «فورد» رقمها (...) وقامت بملاحقاتنا»، وتابعوا «وبعد أن أطلق صوت أبواق السيارة قمنا بتخفيف السرعة وبعد ذلك اصطدمت بنا السيارة أكثر من مرة، ووصلنا إلى منطقة يتواجد فيها رجال المرور والشرطة»، ولفتوا إلى أن «أحداً من رجال الشرطة لم يستحب لنا، وفي هذه الأثناء خرج من السيارة 8 أشخاص واعتدوا علينا أمام الشرطة، ليتم نقلنا إلى مجمع السلمانية الطبي».


«حقوق الإنسان» المجموعات المسلحة مرتبطة بأجهزة متضررة من الحل السلمي

أكدت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان على لسان أمينها العام عبدالله الدرازي أن «فريق الرصد الذي تواجد في المسيرة المتجهة إلى الديوان الملكي أكد أن هناك إصابات متعددة». وشدد الدرازي على أن «الجمعية تؤكد أن هذا التصعيد خطير اتجاه اعتصام سلمي لا يصب في صالح البحرين ولا في صالح الحوار الذي يدعو إليه سمو ولي العهد»، معتبراً أنه «يؤثر على الجهود التي تبذلها جميع الأطراف للجلوس على طاولة الحوار ولكن بعد التصعيد الذي جرى من قبل مجموعات مسلحة بالسلاح الأبيض وتفرض دوريات ونقاط تفتيش وتضرب المواطنين وتخرب السيارات وتقوم بكل ذلك على مرأى ومسمع قوات الأمن يعقد الأمر ويرجعنا إلى الوراء»، ونبه إلى أن «هناك تقارير وصلت إلى الجمعية بأن هناك عدداً كبيراً كان متواجداً في دوار الساعة بأسلحة بيضاء وهم برفقة رجال الأمن وكان عليهم أن يمنعوهم لأن في نيتهم إثارة الشغب»، وختم «أبلغنا في الجمعية عن اعتقال حسين الشهركاني وهو موقوف في مركز شرطة الرفاع بتهمة الإساءة لرجال الأمن».

وقال الدرازي: «يبدو أن هناك من يعتد أنه سيتضرر من أي حل سلمي للأزمة الحالية، وهو يسعى للتشويش على مبادرة ولي العهد ويسعى إلى إثارة الفتنة الطائفية عبر أعمال عنف، هذا في الوقت الذي التزم المحتجون بالأسلوب السلمي».


الداخلية: استخدمنا 8 طلقات مسيلة للدموع لتفريق الطرفين

وأصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً قالت فيه «إن قوات حفظ النظام استخدمت عصر أمس ثماني طلقات مسيلة للدموع، لتفريق مجموعات قامت بالتجمع في منطقة عالي للخروج بمسيرة باتجاه الدوار، ومجموعات من الأهالي بالتجمع في دوار الساعة بالرفاع، ومنع المناوشات بينهما حفاظاً على سلامة الجانبين. مشيرة إلى أن قوات حفظ النظام قامت بالتواجد في مواقع تمكنها من الفصل بين الطرفين، اللذين بلغ عددهما ما يفوق 8000 من الجنسين، في وقت مبكر تحسباً لنية توجه المتجمعين بمنطقة عالي نحو الأهالي المتواجدين بالدوار حيث أقامت قوات الأمن سياجاً من الأسلاك الشائكة لمنع أي احتكاك أو اشتباك بين الطرفين».

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها أمس الجمعة (11 مارس/ آذار 2011): «بدأ المتجمعون بمنطقة عالي في نحو الساعة 14:50، بالتحرك في اتجاه منطقة الرفاع حتى وصلوا أمام الموقع الذي تتواجد به قوات حفظ النظام، حيث التزمت القوة بالثبات والانضباط. وفي نحو الساعة 16:40 بدأت مجموعات صغيرة من المتظاهرين بالانصراف إلا أن مجموعة أخرى حاولت فتح السياج العازل للتقدم باتجاه الدوار وفى الوقت نفسه اندفعت مجموعة من المتجمعين بالدوار بشكل سريع باتجاه المسيرة؛ ما أضطر قوات حفظ النظام إلى استخدام ثماني طلقات مسيلة للدموع لتفريق الطرفين ومنع المناوشات بينهما حفاظاً على سلامة الجانبين، وفى نحو الساعة 17:30 تفرق كل المتجمعين».

وأكدت الوزارة «عدم صحة الإشاعات والأخبار التي تم تداولها بشأن استخدام الرصاص أو وقوع العديد من الإصابات أو الاختناقات بالغاز وهو الأمر الذي يثبت عدم صحته التصوير التلفزيوني الذي يغطي العملية حتى وقت انصراف المتجمعين والذي تم بصورة طبيعية من دون تدافع، بالإضافة إلى أن استخدام طلقات الغاز تم في منطقة مفتوحة».

وقالت: «إن تطور مثل هذا الموقف كان من الممكن أن يؤدي إلى صدام خطير بين الأهالي وخصوصاً أن الأعداد التي شاركت بالحدث من الجانبين تعد بالآلاف، ولولا تعامل قوات حفظ النظام مع الحدث بأسلوب حضاري اتسم بأقصى درجات ضبط النفس لكان من الممكن أن تتسبب الحادثة بأضرار على السلم الاجتماعي». مؤكدة أنها قامت بالتعامل مع الأحداث بأهمية تجنب مثل هذه الأفعال والتصرفات الخطيرة والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يعرض أبناء الوطن الواحد إلى مثل هذه الصدامات التي لها أبعاد وخيمة، مشددةً على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخل بالأمن والنظام العام.


... وتحمل المحتجين نتيجة ما حدث

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بياناً سابقاً قالت فيه إن القيام بمسيرة إلى منطقة الرفاع «إنما هو عمل يهدد الأمن والسلم الاجتماعي نظرا للتداعيات الخطيرة التي قد تنجم عن مثل هذا التصرف، وخصوصا في ظل إعلان الأهالي رفضهم وعدم السماح بمثل تلك المسيرة الأمر الذي قد يؤدي إلى صدام بين أبناء الوطن الواحد». مؤكدة أن وجود قوات حفظ النظام كان «لمنع أي صدام قد يحدث بين الأهالي لا سمح الله».

ونبهت وزارة الداخلية إلى أن «الوضع الداخلي في ظل تلك التصرفات يدعو إلى القلق والتوتر ما قد يسبب إحداث فتنة وتدهور أمني، الأمر الذي تحذر معه الوزارة من التمادي في مثل تلك الأفعال غير المسئولة». محمّلة الداعين والمنظمين والمشاركين في المسيرة «مسئولية العواقب التي ستحدث».

كما شددت «الداخلية» على «ضرورة تجنب حدوث أية مواجهة بين الأهالي يكون من شأنها حدوث خسائر بشرية وهو الأمر الذي نحن في غني عنه». مذكّرة بقوله تعالى «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا».

وقالت: «سبق للوزارة أن حذرت من تداعيات وانعكاسات هذه التجاوزات على الوضع الأمني والاجتماعي والاقتصادي والتي كان من شأنها انتشار مظاهر الفتنه بين المواطنين. إن ما سبق أن حدث من توترات في مدينة حمد ومنطقة البسيتين، وما شهدته بعض المدارس من مشاحنات ومشاجرات بين الطلاب تطورت إلى تدخل أولياء الأمور وبعض الأهالي، وما وقع مساء أمس الأول من قيام بعض الشباب بمحاولة إجبار بعض المحلات التجارية على الإغلاق، وكذلك واقعة التعرض لأحد الشباب أمام مستشفي السلمانية هو «مؤشر خطير على الحالة التي وصلنا إليها بما ينذر بعواقب وخيمة تهدد النسيج الاجتماعي البحريني».

ولفتت إلى أن «حرية التعبير مكفولة، فإنها تؤكد في الوقت ذاته أن المسئولية الوطنية تقتضي الاحترام المتبادل بين المواطنين حفاظا على الوحدة الوطنية وسعيا نحو تحقيق السلم الأهلي والسلم الاجتماعي». معربة عن تقديرها لموقف الجمعيات السياسية والشخصيات والفعاليات الوطنية التي دعت إلى عدم القيام بالمسيرة أو غيرها في المناطق الحساسة تجنباً لأية صدامات.

وأكدت الوزارة أن «قوات الأمن ستقوم بواجبها في حفظ الأمن والنظام العام وحماية المواطنين والمقيمين والممتلكات العامة والخاصة في جميع مناطق مملكة البحرين».


رويترز شهدت المسيرة

وكانت وكالة «رويترز» إحدى المؤسسات الإعلامية الدولية التي شهدت الحدث، وجاء في تقريرها «منعت الشرطة البحرينية عدة آلاف من المحتجين من الوصول أمس الجمعة (11 مارس/ آذار 2011) إلى الديوان الملكي وسط مخاوف من أن تثير المسيرة اشتباكات في البحرين».

وأوضحت «رويترز» أن «آلاف المحتجين بدأوا المسيرة رافعين العلم البحريني وزهوراً، وانطلقوا من منطقة عالي إلى الرفاع. وقرب برج الساعة في الرفاع تجمع نحو ألف من السكان المسلحين بهراوات وسكاكين لحماية الحي».

وأضافت رويترز «وأغلق نحو 200 من رجال شرطة مكافحة الشغب المسلحين بالهراوات الشارع بالأسلاك الشائكة ما دفع معظم المحتجين إلى العودة إلى ديارهم. وصدت الشرطة مجموعة من الذين يرشقون بالحجارة (منطلقين من دوار الساعة باتجاه المحتجين) عندما اقتربوا من صفوف الشرطة التي أطلقت قواتها الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين حاولوا الالتفاف حول الحاجز الذي سد الطريق».

وقتل سبعة أشخاص حين داهمت قوات الأمن البحرينية المحتجين المعتصمين الشهر الماضي ولايزال الآلاف من شبان حركة 14 فبراير الوليدة معتصمين في دوار ساحة اللؤلؤة في العاصمة المنامة ويقومون بمسيرات شبه يومية لكن الانقسام داخل صفوف المعارضة آخذ في التزايد فيما يبدو. وحث معتدلون من قادة المعارضة الزعماء المتشددين على إلغاء المسيرة، محذرين من أنها قد تشعل اشتباكات بين الذين يحتجون على الحكومة والمؤيدين لها».

وقالت رويترز إن الشيخ عيسى أحمد قاسم حذر في خطبة الجمعة «المحتجين من الانزلاق في صراع طائفي يقوض حملة المعارضة للإصلاح السياسي». ويطالب المعتدلون وفي مقدمتهم جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بإصلاحات دستورية، وقد دعوا إلى تجمع أقل استفزازاً

العدد 3109 - السبت 12 مارس 2011م الموافق 07 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 686 | 1:06 ص

      عفوا أيها العاقل

      كل من يقول أن الشرطة وقفت موقفا محايدا فهو للأسف لم يكن موجوداً أو أنه يتعاطف معهم, لأن الحقيقة تقول: أن المجنسين ..أتوا من خلف الشرطة وقاموا برشق المتظاهرين ولما حاول بعض المتظاهرين إيقافهم قامت الشرطة برشق المتظاهرين ! أكرر رشق المتظاهرين وليس المجنسين , مع العلم أن المسيرة لم تصل للرفاع وهي توقفت بمنطقة عالي ,والشكر لأهل الرفاع الطيبين لوقفتهم الشجاعة

    • زائر 684 | 12:49 ص

      اختيار غير موفق

      يا جماعه بسنا عاد، اخوانكم وشركائكم في البلد قالوها صراحة القيادة والرفاع خط أحمر.
      فالنتذكر جميعا أن حريتي تقف عند تعطيل حرية غيري.
      الله يهدي نفوسنا جميعا بس.

    • زائر 683 | 12:29 ص

      مسيرة الــديوان

      مسيرة الديوان كأنت تتدخل البلد في حرب أهليــة نتمنى من سمو ولــي العهـد ان يتتدخل لحل جميع مشاكل وطنه الغالــي ما نتمنه انه ابناء البلد الواحد يدخلون في معارك كبيرة ما ندري شنو نهايتها
      يا حكـــومة خلاص نبي حل سريع

    • زائر 677 | 11:35 م

      الى الزائر 87

      يوم خرجت المسيرة... من الفاتح او مارة على دوار اللؤلؤة اولا ما احترمتو مشاعرنا رغم القتلى الي سقططت منا ثانيا استقبلناكم بكلمة اخوان سنة وشيعة هذا البلد من بيعه ....

    • زائر 673 | 11:05 م

      دمستاني

      حسبي الله على ألي كان اسبب

    • زائر 672 | 10:53 م

      الحقيقة المرة...

      اتمنى ان نتكلم بالمنطق والعقل دون تعصب فالحقيقة غالباً ما تكون مرة فأساساً المسيرة التي خرجت للديوان كان القصد فيها استفزاز الطرف الآخر وهذا الذي دفع اهالي الرفاع للوقوف لمنع هذه المسيرة فلو افترضنا ان جماعة من السنة قررت المسير لمنزل رمز من رموز الشيعة لاسقاطه أو طرده فهل تعتقد ان الطائفة الموالية لهذا الرمز ستتفرج وتتبادل الورود مع من حضر..!!
      طبعاً لا فلا تقولوا حملنا الورود وووو .. فأنا بأمكاني استفزازك حتى بورقة منديل والعاقل يفهم.

    • زائر 669 | 10:41 م

      بحرينيه

      الى متى نعيش هذا الظلم في بلدنا و الغريب ياكل خيراته ما نقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل

    • زائر 661 | 9:14 م

      اليوم تاريخ كم بالعربي

      اللي أعرفه أن يومين في السنه مسموح استخدام السيوف (( عاشر محرم // والأربعين ))
      وغير هاليومين
      يعتبر مخالف للقانون ويزج بالسجن

    • زائر 656 | 8:20 م

      اهل الرفاع اعلى من هالبرابرة

      نحب البحرين ولانعتبر هذه المنطقة لفئة معينة وهنا اقول لوطعنتونا ياهل الرفاع ونحن نراكم باعيننا سنقول عسل على قلوبنا لانكم اهلنا وناسنا ونحن نشكر كل من وقف وقال كلمة حق فالرفاعيون لايتجهون الى مستوى البرابرة شكرا ياهالي الرفاع وشكرا للبحرينيون اجمع انتم قادرين على تخطي ورقة مكشوفة وهي الطائفية جميعا قلبا واحد نحن فداء للبحرين ولشعبها الاصلي ..... جميع كان الجميع ياتي لزيارتنا بكل بقعة بالبحرين لماذا الان نقول خط احمر يابناء شعبي السنا وحدة شعبية

    • زائر 653 | 7:59 م

      الله يحفظ

      الله يحفظ البحرين والعيون الساهره على حمية الوطن الغالي .......

    • زائر 644 | 7:09 م

      عيسى قاسم

      وقالت رويترز إن الشيخ عيسى أحمد قاسم حذر في خطبة الجمعة «المحتجين من الانزلاق في صراع طائفي يقوض حملة المعارضة للإصلاح السياسي». ويطالب المعتدلون وفي مقدمتهم جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بإصلاحات دستورية، وقد دعوا إلى تجمع أقل استفزازاً
      أقل استفزازا يعني يوجد استفزاز

    • زائر 642 | 6:55 م

      دموع في قلوبنا

      الله عيب لا شفت لا اردى ما مسكين !!!!

    • زائر 640 | 6:41 م

      زائر

      اذا بتتكلم عن حقوق الإنسان من باب اولى تتكلم عن الحكومة , من زمان واحنا عندنا شهداء ما حققوا ويا القتلة والمعذبين , وثانيا الأطباء شافوا الي انت ما شفته , شافوا ناس تفقد ارواحها وشافوا جرحى تصرخ من كل ناحية في المستشفى ومن واجبهم كإنسان قب مواطنين يخرجون في مسيرات سلمية , اما بالنسبة للأطفال الطلبة هم بعد شافوا الشهداء والجرحى وبعضهم اخوانهم واهلهم وجيرانهم واحبابهم ومحد قال لهم اخرجوا غير الحرة اللي في قلبهم

    • زائر 636 | 6:32 م

      رد رقم 202

      رد رقم 202
      بكتفي بتعليقي بكلمتين فقط
      انت أعور
      ههههههههه

    • زائر 626 | 5:49 م

      الحمد لله

      اانا شخص لا أؤيد لا مسيرة الديوان ولا من وقف لصد هذه المسيرة من اهل الرفاع , لذلك اثني على وزارة الداخلية على تدخلها, لكن سؤالي فقط لجمعية البحرينية لحقوق الانسان لم تنتقد في حياتها جهة شعبية إلا اليوم !؟؟..طيلة السنين الماضية لم نراها تستنكر استخدام المولوتوف ولا الحرق في الشوارع ولا اعتصام الاطباء ولا مظاهرات الطلبة الصغار, واليوم فقط اليوم نكتشف أنها ترى مايحدث في الشارع!!..

    • زائر 1 | 4:36 م

      لا حول ولا قوة الا بالله

      ممكن نرى اثار الجروح و المصابين نتيجه الاسلحه البيضاء? على حد علمي من الطرفين لم يكن هناك اشتباكات بينهم بالمره لامن قريب او. بعيد.... اذا هناك صور تثبت الجروح. فالرجاء النشر لنبين للعالم من المخطئ ايا كان لان الوضع لا يسع لتضخيم الامور و شكرا

    • زائر 606 | 4:01 م

      للعلم!

      قناة العالم عبارة عن قناة ايرانية موجهه واهدافها معروفة فكل من يصرح من خلالها او حتى يصدقها فاتجهاته وانمائه اصبج واضح للجميع وبالنسبة الي اشادها لأضحك على ك\\بها مثلما نشاهد الق\\افي لنضحك....

    • زائر 605 | 4:00 م

      اتقوا الله

      ياجماعة اتركوا عنكم الفتن , لان والله لو كانت في اشتباكات لو سقطوا ضحايا كثيرين من حاملين الورود

    • زائر 598 | 3:32 م

      الغوث

      ياالله
      الغوث الغوث

    • زائر 594 | 3:26 م

      والله مهزلة

      يوم قالو ان في الدوار اسلحة بيضاء معنى انا مافي ولا صورة اوشي يثبت هذا لان احنا اهل سلم ومحبة بس احين وفي الصور يحملون لسيوف والعصي قدام الشرطة ولا احد اتكلم واني اتحدى قنات البحرين تعرض اللى صار دون غش وحتيال

    • زائر 546 | 1:37 م

      محمد السندي

      لكل >>>>شريف هل تقبل بحمل المجنسين السلاح الابيض ضد اخونك المعتصمين ولكل شاهد بعينه هل تلفزيون البحرين صادق ام كادب

    • زائر 1 | 1:36 م

      ليش صورة السعيدي مو موجودة

      يجب وضع صورة >>>>حامل السيف مع >>>>

    • زائر 542 | 1:33 م

      يقولون ما لايعلمون

      تعودت من الفئة المعارضه انهم دايم يقولون ما لايفعلون

    • عاصفة الحرية | 1:23 م

      الله المستعان

      كفانا الله شر من لايخافونه

    • زائر 523 | 12:59 م

      رد على 166

      الكل يعرف ان يوم الجمعه الديوان مبند ... لانه اجازه رسميه مثل باقي الوزارات .... ليش رايحين وهم يعلمون انه مافي احد موجود هالحزه.. اذا كانو لا يريدون الفتنه والاصطدام مع الاهالي ... بيرفعون الشعارات حق من والمسؤلين في بيوتهم يوم الجمعه؟؟؟ ابغي رد يدخل المخ..... وشكرا

    • زائر 521 | 12:59 م

      الخطة واضحه

      أصلاً لو ماكانت الشرطة والأمن موجود
      جان ولا واحد وقف في دوار الساعة جان كلهم هربوو وشالو عليه
      الجيش واقف وياهم والشرطة اكيد بيتواجدون هم
      والخطة واضحه من الحكومة

    • زائر 516 | 12:56 م

      الى اهل الرفاع

      انا افتخر واحب وطني , كل بقعة في البحرين هي في دمي لايوجد فرق بين السنة والشيعة , الرسالة وااااضحة لا لطائفية, شكرا الى اهل الرفاع والله نحبكم وانا عندي اصدقاء من الرفاع احطهم على راسي حتى لو اختلفنا في الاراء نبقي بحرينين والى صار امس مو من اهل الرفاع فقط من المرتزقة واحنا نعرف بان هناك في الرفاع الكثير من الشرفاء والغالبية الكبري هم من العوائل المحترمة وردة الى كل رفاعي غير مجنس وردة حمراء اقولها نحنا نحبكم انتم اخواننا انتم تاج الرؤؤس

    • زائر 515 | 12:54 م

      مرتزقة وبلطجية اجانب

      هم يعرفون بأن المعتصمين جاؤا وهم يحملون الورود والقران والاعلام وكانوا يعرفون اذا تعرضوا لهم سوف يفعلوا شي لهذا جلبوا المرتزقة والبلطجية لكي يشعلوا الفتن

    • زائر 512 | 12:50 م

      كلشي وااااااااضح

      العالم ما قصرة نقلت المسيرة مباشرة
      يعني كذبو على قد ما تقدرن فرغوا كل ما عندكم من طاقة الكذب .......محد بصدقكم

    • زائر 511 | 12:50 م

      للاسف

      لم اكن اتمنى ان ارى اليوم الذي يرفع فيه البحريني السلاح ضد اخيه البحريني سواء سني او شيعي وليس هذا هذا ماتربينا عليه من آبائنا واجدادنا الذين عاشوا متحابين على هذه الارض الطيبة ارجو عدم الانجراف مع مروجي الفتن لانهم والله لا يريدون لهذا البلد خير المشكلة السياسية الحاصلة في البلد ممكن ان تحل لاكن اذا حدث شقاق وعداء بين ابناء البلد ليس بسهولة ان تصفى القلوب ولكم في اخواننا العراقيين عبرة هذه نصيحتي لكم وشكرا لصحيفة الوسط لإتاحة حرية التعبير

    • زائر 509 | 12:49 م

      فشيلة في القرن 21 والتعبان حامل سيوف

      رجعوا البحرين الى زمن الجاهلية (( انا مارحت المسيرة لاكن اللي شفته من صور علبالي مسلسل الزير سالم
      نصيحه للداخليه هذي الافعال تقلل من هيبتكم يجب الامساك بالمخربين اصحاب السيووف ووضعهم في السجون لانهم خطررر واذا لم تتدخلوا في حماية المواطنين سيدافعون عن نفسهم
      ستحاسبون على كل فعل يوم الحساب

    • زائر 508 | 12:49 م

      الحق حق والباطل باطل

      ياجماعة الخير اني باقولكم شي ... انتون حملتو السلاح في الدوار وبعدين انكرتون هذا الشي شنو هذا التناقض الواضح ... عقب ما اهل الرفاع يبون يحمون منتطقتهم اعترفتون بهذا الشي ... وأهل الرفاع يبون يحمون منتطقتهم ويدافعون عن ارواحهم وقد صدر العديد من التحذيرات بألغاء المسيره والكثير منك ومن عقلائكم انسحب لما يعرفونه من ضرر كبير على وجود هذه المسيره الا القليل منكم عشان بعد اللي سويتونه وعلمكم ان اهل الرفاع حاملين السلاح الأبيض تبون بهذه الطريقه تثبتون انكم سلميين ... ليش ماتضهرو على حقيقتكم

    • زائر 507 | 12:49 م

      هل هذه رجولتكم ياحكومة

      والله عيب ناس اتجيكم بوروود وانتم تردون عليهم بسكاكين وعصي وأسياخ وحجارة وطلقات ..
      هل هذه وطنيتكم ياحكومة البحرين ..
      اين انتم ايها الرجال السنة الشرفاء لماذا لاتتكلمون ..
      الى متى ستظلووون خائفين الى متى

    • زائر 506 | 12:47 م

      ما حدث ليس فتنة بل بلطجة

      واضح تماما إنه ليس لأهل الرفاع يد فيما حصل، إنما هم المرتزقة البلطجية رجال الأمن
      لن تنجح الحكومة أبدا باشعال فتيل الطائفية بين البحرينين.. و ما دامت استخدمت ورقة البلطجية فهذا ينم عن تهالكها و قروب سقوطها .. فابشروا بنصر مبين

    • زائر 505 | 12:46 م

      التظاهر

      في السعوديه تصريح اثر رغبة الشيعه القطيف في التظاهر , لايوجد لدينا ميدان للتظاهر بل يوجد لدينا ميدان للقصاص

    • زائر 503 | 12:43 م

      نفس السيوف التي وضعت في الدوار

      نفس السيوف التي وضعت في الدوار عندما هجموا عليه هي نفسها كانت عند المرتزقة البلطجية .
      هذا كله امام منظر القوات الشغب الاجنبي

    • زائر 502 | 12:42 م

      ام محمود

      نحن قلوبنا بيضاء وليست حاقده لكت هل الذين قابلونا باالسكاكين والاخشب واتباعهم هم الحاقدين

    • زائر 500 | 12:42 م

      بسنا كذب !!!!!!

      الداخلية تعاملت مع الحدث بعيدا عن اهل الرفاع يعني اقرب الي عالي ..... وبعدين كل التمثيليات بوجود جرحي اصبحت مفضوحة حتي للاغبياء

    • زائر 498 | 12:40 م

      اهلنا باللرفاع

      اهل الرفاع اثبتوا للعالم انهم مايفرقون بين اخوانهم على مواقفهم النبيلة والله الي شفناه منهم كل خير والي كانوا موجودين في دوار الساعة هم المرتزقة ...اهل اللرفاع ما رظو علينا ننهان لانهم اخوان للشيعة والصراحة راحة

    • زائر 496 | 12:39 م

      كشفوووووا روحهم

      التهم اللي وجهت للمعتصمين في الدوار بعد المجزرة بان لديهم اسلحة الحين بانت الحقيقة من يحمل السلاح الابيض ومن يحميهم ،،،،،، حسبي الله عليكم
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 495 | 12:39 م

      مواطن

      مادام البلطجية نزلو الحين ياجماعة انتظرو غزوة الخيول والجمال ... ثورة مصر تعاد في البحرين

    • زائر 494 | 12:36 م

      أشكر أهالي الرفاع الأصليين .. على راسي ياشعب البحرين الأصيل جميعاً ..!

      نفتخر بأخوتنا جميعاً سنة وشيعة .. أما مافعله البلطجية والمجنسين مع من يتبعهم من أهاليهم " رجال الأمن" فهو عآآآآر عآآآر وإجرام كبير بحق المواطنين وإن دل على شيء فإنه يدل على عدم وطنيتهم وعلى حقدهم الكبير !

      وأشكر مجدداً أهل الرفاع الأصليين الذين استنكروا غدر المجنسين الذين يشوهون سمعة منطقتهم ويحسبون عليهم !

      خلصنا الله منهم جميعاً .. وأقول لسلمان بن حمد : بطلت دعوتكم للحوار بعد الذي حصل !

    • زائر 493 | 12:36 م

      صراحة

      عجباً لكم حاملين الأسلحة انطلقوا من خلف قوات الأمن و هذه لم تحرك ساكن . سيناريو معروف و مكشوف مقدماً يا أغبياء ، تحسبون العالم بيصدق اللي تعرضونه على قناتكم العورة

    • زائر 492 | 12:35 م

      سلميون

      نحن سلميون مهماطال الزمن

    • زائر 483 | 12:28 م

      اين

      اين باقى الصور

    • زائر 482 | 12:27 م

      ولا عجب

      زعمت الداحلية وجود سيوف في خيم معتصمي الدوار وداهمتهم بالرصاص وهم نيام، وأمس نرى السيوف تسطع والهراوات تتقد غضبا وهم في حماية الداخلية .. ولا عجب .. أين أنت يا ولي العهد؟؟؟!!!!

    • زائر 479 | 12:23 م

      سلميه سلميه سلميه سلميه ra

      نحنو شعب البحريب الاصلين اليس من المجنسين يحملون الاسلحة والسكاكين

    • زائر 473 | 12:20 م

      8 طلقات وبس!!

      العنوان الجديد لمسلسل تلفزيوني سيعرض على شاشة العائلة البحرينية بعنوان (ثمان طلقات وبس) من تأليف وزارة الداخلية واخراج تلفزيون العائلة البحرينية. اما الممثلون بلطجية وبطلها نائب حامل السيف.
      الجمهور جهات محسوبة على النظام
      المتضرر البحرين كلها
      اما المسلسل الثاتي هو بعنوان
      (كفاية) والقصد منه كفاية كذب وهراء

    • زائر 469 | 12:15 م

      ؟؟

      مو مسيل للدموع ضربو بعد غاز الاعصاب

    • زائر 464 | 12:05 م

      حقائق وغدر النظام 3

      اسمع انته يا رقم 7 اذا بتتكلم اتكلم عدل ولا انطم ولا كلمة,,,المرتزقة واللي انت واحد منهم او يا مجنس او يا اللي اصلك افريقي,أصحاب الفتنة انت واشكالك,نحن نظالب بمطالب سياسية ومعترف بها دوليا جمبع مسيراتنا سلمية حاملين الورود والمصاحف فانتم قد تلقيتم اوامر من اولياء اموركم بالاعتداء على المسيرة,انت واشكالك تغلقون لفواهكم,والله ثم والله لو تلقينا امر واحد فقظ من علمائنا الاجلاء لاصبحتم في خانة الصفر في الشمالوارادوها سلمية فقط فأخافوكم وانتم تحملون السيوف ونحن الورود.

    • زائر 463 | 12:04 م

      لا يمثلون أهل الرفاع

      اتصلت البارحة في احد الإخوان من الرفاع وهو من الطائفة السنية الكريمة ومن احد اعرق عوائل البحرين المعروفة وقال لي بالحرف الواحد : فشلونا والله العظيم ترى هذولي ما يمثلون اهل الرفاع وحنا نستكر المهزلة الي صارت وتوقعنا بيصير شي من هالقبيل حتى قبل ما تجى المسيرة لأن التحركات في دوار الساعه كانت واضحة حتى قبل أذان المغرب ومعظم الموجودين كانوا متلثمين ومحد يعرف من وين أصلهم وفصلهم.....

    • زائر 451 | 11:53 ص

      الى 159

      اللي جابو الورد, هل ازالوا الحقد من قلوبهم

    • زائر 450 | 11:52 ص

      النصر قادم

      اللة يفرجها علينا انشاء الله بحق صاحب العصر والزمان (عج) وينصرنا على العددوان

    • زائر 447 | 11:51 ص

      للي يعارض ذهاب المسيرات للرفاع

      1. المسيرة ما كانت متجة للاهالي متجهة لمكان رسمي وهو الديوان الملكي
      يعني مثل ما اتجهت مسيرات مشابهة لمجلس الوزراء هذي اتجهت للديوان
      وين المشكلة ؟؟؟
      2. من متى في البحرين في معاقل .. يعني حرام على هذا دخول اهني وحرام على داك التوجه لهناك !! جي السالفة فيها حدود بعد
      رجاء عن المغالطات وهذا مو استفزاز .. الجماعة رايحة للديوان الفزعة الي صارت ليييييييش؟ مو فاهمينهم احنا ، محد ضرب ومحد تهجم عليهم ولا احد كان متوجه ليهم الناس متوجهة للديوان وخلاص

    • زائر 444 | 11:50 ص

      bah T.V

      قناة البحرين مختفيه عن نقل الاحداث مباشر لماذا ياترى؟؟؟
      مصداقية قناة البحرين صفر بالمئة لان الواقع يقول شي ثاني خلوا قناتكم تنفعكم والله ماتقصر قنوات الانجلنزية وال بي بي سي والعالم بينت للناس الحقيقة

    • زائر 430 | 11:39 ص

      ورقة الحكومة الاخيرة

      انها الورقة الاخير للحكومة اللعب على وتر الطائفية واشعال فتيل الفتنة الطائفية حتى الناس تنسى القضية الاساسية

    • زائر 426 | 11:36 ص

      بصراحة أمر مخجل ياداخلية

      أثبت الشعب البطل وبدون سلاح ويكتفي فقط بالورود انه أقوى من البلطجية والجيش من خلفهم كلهم صفا واحدا ..
      ولكن شبابنا حقا أبطال وشجعان قهروا كل من في دوار الساعة من بلطجية
      شكرا لكم ياشعب البحرين سنة وشيعة

    • زائر 425 | 11:35 ص

      ..~..

      الله ياأآإخذ حق كل ظاأآإلم ..

    • زائر 421 | 11:32 ص

      ماذا عن حاملين السلاح الأبيض

      ماذا عنهم هل سيتم معاقبت كل شخص كان حاملا لسلاح؟؟ لا اسمع اي اخبار عن هذا

    • زائر 417 | 11:30 ص

      جايبين لكم ورود و عندهم القرآن و المسباح و نساء وياهم

      تقابلونهم بأسلحة بيضاء و فوق هذا مسيلات دموع عليهم كأنهم هم المعتدين مو المعتدى عليهم؟شنو صار في اللي حاملين أسلحة بيضاء؟اختنقوا و تدافعوا؟لكن بينت نواياكم للعلن

    • زائر 409 | 11:19 ص

      معقوله اللي نسمعه ونشوفه هذا في البحرين؟ صرنا عصابات شوارع وحاملي اسلحه بعد؟ والله يستر من اللي جاي.. وكل من تماطلت الحكومه زادت الاستهتار . الى متى ؟؟ الغريب بالامر البلطجيه حاملين الاسلحه والشرطه تطالعهم تتفرج يعني اشقره

    • زائر 408 | 11:18 ص

      الوحدة الوطنية

      الله يهدي الجميع والله يحفظ البحرين

    • زائر 403 | 11:13 ص

      استغفر الله

      استغفر الله من يطلب الأمان في البحرين يقوم بحمل السلاح و يقوم بالتخويف لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 401 | 11:12 ص

      إقرء ياصاحب تعليق7تحت عنوان تحقق هدف المسيرة لإثارة الفتنة إقرء تعليق الإخت الفاضلة الرفاعية الأصيلة

      إقرء ياصاحب تعليق7تحت عنوان تحقق هدف المسيرة لإثارة الفتنة إقرء تعليق الإخت الفاضلة الرفاعية الأصيلة وإسمع أهل الرفاع الشرفاء الأصليين، أين الفتة التي تطبل لها أنتا وجمعياتكم الصورية ترفضون الدستور 2002 وتدخلو ن البرلمان عجيب غريب أمركم، عليك أن تعرف أن كل مواطن بحريني اصيل وشريف في هذا البلد لا ولن يقبل ان يضر أبناء الطائفة الآخرى بل كل منا يحترم ويقدر الآخر هذه ليست فتنة هذه مطالب يعبر عنها المتجمعين وبطريقة سلمية عليك ان تخجل وتستحي من نفسك

    • زائر 399 | 11:09 ص

      ......

      وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون

    • زائر 396 | 11:06 ص

      أين الانصاف

      أين الانصاف يا جريدة الوسط تعرضون رجل يحمل سيف ولا تعرضون مسيرة جمعية حق التي حاولت اجتياز الاسلاك لمواجهة الطرف الآخر رميهم بالحجارة !!!

    • زائر 394 | 11:05 ص

      سؤال للداخلية

      هلت حمل السلاح الأبيض محرم على الجميع أم محرم على ناس وناس؟

    • زائر 393 | 11:05 ص

      دعاء الجوشن الصغير يا جماعة والثغور عليكم به سريع الإجابة ولا تنظروا حوار ولا غيره عليكم بالدعاء واحنا الشيعة هذا سلاحنا دعاء وحناجر

    • زائر 392 | 11:04 ص

      عجب

      جايين لبيتنا بالفوضى وسد الطرقات يبونا نستقبلهم بالقبلات

    • زائر 391 | 11:03 ص

      من هؤلاء

      هؤلاء البلطجية:
      هؤلاء من اغلق المحلات بالقوة
      هؤلا من فتح القنوات الموججة
      هؤلاء من اعتدء على المواطنيين بعد خروجهم من مستشفي السلمانية
      هؤلاء من جمع الناس ليزرع الطائفية في نفوسهم.
      هؤلاء من دعا الى تكوين الملشيات وحمل السيوف.
      هؤلاء من اثار الفوضى في المدارس.
      اوراق تنكشف يوم بعد يوم.

    • زائر 383 | 10:56 ص

      الظاهر ناسين ان المسيره منتجهه الى الديوان الملكي وليس الى الرفاع

      ليعلم الذين يبثون سمومهم لاجل مصالحهم الشخصيه والذين هم اجبن خلق الله ان المسيرة السلمية ذهبت على الديوان الملكي وليس الى اهل الرفاع وثانيا لو كان الديوان الملكي باي مكان فى البحرين ستكون المسيره هناك بلا استثناء وبلا تحجج والمشكله التظاهره ضد الحكومه وليس ضد الناس لى بالرفاع ياعقلاء

    • زائر 377 | 10:49 ص

      الله اكبر ... الله اكبر

      لو شفنا اهل الرفاع بعيونا حاملين علينا
      ما راح نصدق
      لانهم ببساطة احنا
      مستحيل يضرونا بهاي الطريقة المشينة و اللي ما تدل على المرؤة ابدا
      لكن هايلين اهم المرتزقة
      و المرتزقه فقط
      الله اكبر على من طغى و تجبر

    • زائر 374 | 10:47 ص

      قصّوا على غيرنا

      يقصّون على مين ، اللعبة واضحة مثل الشمس

    • زائر 365 | 10:42 ص

      الله وكبر

      الحمد لله على نعمة العقل هؤولاء لايمثلون الرفاع ولا سنة الرفاع ونعتذر للاخوة عما بذر .

    • زائر 364 | 10:42 ص

      ظلم الانسان لاخيه ...

      ظلم الانسان لاخيه لانسان دليل واضح على ضعف الاول وقرب نهايته والا من يفسر حمل اللاواح والحطب والسيوف في مقابل مسيرة حاشدة حاملة للورود وباقات الياسمين!!!.

    • زائر 355 | 10:36 ص

      ههههههههههههه

      قالو لكم لا تيون انتو ليش ما تسمعون الكلام
      تدرون عاد تستاهلون

    • زائر 354 | 10:36 ص

      هكذا يستقبل اهل الرفاع الناس

      هكذا استقبل اهل الرفاع ((وليس المجنسين))الناس التي كانت تحمل لهم الورد والاعلام

    • زائر 346 | 10:30 ص

      اين انتم من الاسلام؟

      الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها.
      دعوها فانها نتنة.

    • زائر 340 | 10:25 ص

      الي اضحك في الموضوع ان تلفزيون البحرين

      شن البارحة حملة على قناة العالم وال بي بي سي و يقولون عنهم كذاب و ملفقين و يوم هم كذاب و ملفقين للحقيقة ليش تشاهدهم اصلا يا الي ما تعرف الموضوعية

    • زائر 339 | 10:24 ص

      عايشين في دوله لو عصابه...

      شنو ذي سيوف وحدايد وحطب,، وبعد يلومون المواطنين الا عندهم حق يطالبون بالإصلاح

    • زائر 335 | 10:23 ص

      عجبي

      لمن لا تستطيعون فبركة شي بسيط!!! لماذا و قوف حاملي السلاح الأبيض بجانب مختلف القوات (الجيش، الأمن العام، الحرس الوطني ... الخ) المتواجدة في الموقع؟؟؟ ما هي الدلالة؟ لماذا؟؟ و درأ للفتنة لماذا لا يتم القبض عليهم أو فلنقل أضعف الايمان تجريدهم من السلاح؟ عجبي..
      الم يتعلم هؤلاء القوم شيئا من مصر؟؟؟

    • زائر 333 | 10:22 ص

      زائر رقم 105

      شصاير في السلمانية لا يكون المواطنين حاملين سيوف وسواطير وحطب واسياخ ... العالم كله يشهد على سلمية وحضارية الشعب البحريني واذا كنت تكفيري وطائفي مثل قناة صفا ووصال البغيضتين على الأقل خل عندك انسانية

    • زائر 329 | 10:19 ص

      انا محايد بس هذ رايي في الموضوع

      انا اقول الكل غلطان بالنسبه للمعارضه هم يعرفون انهم راح يلقون الاستقبال الحلو هذا ومعا هذا اصروا على موقفهم وراحو عشان يورون الناس انا هم مظلومين انتو اللي جيبتوه حق عمركم وفي النهايه ترمون اغلاطكم على الاخرين ماينفع تشيل وردة اوعلم وانت تدري انا مبدا ذهاب المسيره الى الرفاع مرفوض من جميع الاطراف ومعا هذا راحو عشان تزيد الطائفيه واحنا في وقت لازم انحافظ على وحدة الوطن
      انا اقول ياناس يابشر انتبهوا لانا في ناس ماتبي الخير حق ديرتنا الغاليه وانتوا اكبر من ان تسمعون كلام هولاء المريضون عقليا

    • زائر 328 | 10:19 ص

      الحمد لله الذي جعل اعدائنا من الحمقى

      الحمد لله الذي جعل اعدائنا من الحمقى

    • زائر 314 | 10:11 ص

      رفاعية

      أهل الرفاع بعيدين كل البعد عن انهم يعتدون على اخوانهم عاد شيعة ولا سنه و أهل الرفاع كلهم قالوا اذا سلمية ومو بييايين بيوتنه يطقونه يايين يعبرون عن رغبتم بالأصلاح ليش يعندون عليهم هالمجنسين وأظن ان اصواتهم مب رصاص ولا قنابل لا تحشرون أهالي الرفاع الشرفاء في هالفتنة

    • زائر 311 | 10:10 ص

      تحيا البحرين

      اللهم أكشف هذه الغمة وجنب البحرين وجميع أهلها وأطيافها الفتنة والفوضى لتبقى النموذج الراقي الجميل الفريد في المنطقة

    • زائر 309 | 10:09 ص

      كلام للعقلاء فقط- هل رد احد على ضربكم بشيء

      إلى من يقول أن من قام بضرب هم من أهل الرفاع
      هل استنتجت شيئا واحد وهي أن يدا واحدة لم تمتد إليكم بأذى رغم قساوة الضرب ولم يجابهكم أحد بالرد
      لا عجزا عن ذلك وإنما لتعرفوا أننا أصحاب مطالب وحقوق لا طلاب فتن. رضينا منكم بالضرب ولكننا لن نتنازل عن حقوقنا مهما كلف الأمر كما إننا لن نرفع لكم يدا لكي تضربكم أو تجرح أحدا فيكم
      ليس لدينا مطلب غير حقوقنا بتاتا وعندما تتحقق سوف لن يكون في قلوبنا شيئا على احد بالمرّة
      لا نحمل لأحد حقد ولا ضغينة فقط هي الحقوق ولا غير

    • زائر 308 | 10:08 ص

      نطالب بشيء أسمى ولا ننظر للأدنى

      ان شعب البحرين عصي فلا تظنوا بعدم الاكتراث بكم هو خوفاً من جنابكم لا والف لا فنحن نطالب بشيء اسمى ومن يطالب بالأسمى لا ينظر للأدنى.

    • زائر 304 | 10:04 ص

      ظلام

      الله ياخذ الحق من كل ظالم ( ان شاء الله)

    • زائر 300 | 10:00 ص

      انا بحريني وكل البحرين بلادي اروح الرفاع وانت يا ولد المحرق و يا ولد الرفاع حياك في المنامه

      محد اعتدى عليكم يا اهل الرفاع ولحد حمل اسلحه(روحوا جوفوا المجنسين الي مأذينكم و مكفخين عيالكم والحين خايفين من الطرد قاعدين يسوون روحهم يحبونكم وحاملين ليهم شيوال يفكرون بخوفوون البحارنه .البحارنه ما يخافون من دبابات ولا رصاص تتوقعون بخافون من سكاكسن و شياول.فكروا بس شوي ).هذي مسيرة هدفها سياسي و هذي بلدنه و المجنسييين مردهم بينطردون قبل الحوار والا عقبه .فأنا أقولهم لا تعبون روحكم لأنكم ورقه سياسيه خسراانه وانتوا رخاص عند آل خليفه و طردتكم مثل المااي سهله.انشر ولا تحذف يا الوسط

    • ام علي البدر | 10:00 ص

      للكل

      سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية ومنصورين باذن الله

    • زائر 292 | 9:57 ص

      الرمضاني

      زائر 15 التسلسل 1
      تحقق هدف المسيرة لإثارة الفتنة
      حاول أن تفتح عينيك جيداً ولا تنظر بعين واحدة ، المسيرات واجبة وطنياً وعلى كل محب للبحرين لابد له من الخروج والاشتراك في هذه المسيرات لأنها تطالب بحق الجميع وليس لأحد معينين والخير إذا جاء فسيكون للجميع وليس للمضحين فقط
      الامر الاخر
      لماذا لم تقول بأن من أشعل الفتنة هم الذين أعتدوا على المسيرة في عودتها أدراجها

    • زائر 287 | 9:52 ص

      هذا القصد

      المجهواين هم المجنسين

    • زائر 280 | 9:49 ص

      الى زائر 177

      لا تقول انك من سترة وتتفري عليهم انا مو من سترة ولكن اهلي سترة سيرحبون بمسيراتكم لو كانت سلمية لانهم اهل سلم ومحبة والدليل على ذلك راجع صور حاكمكم الغدار عند زيارته اهالي سترة

    • زائر 272 | 9:42 ص

      لا للفتنة

      لماذا الانشقاق عن المعارضة لماذا الستفزاز لاهل الرفاع لماذا عندما كانت المسيرات تسير في المناطق العامة والوزارات لا يوجد تدخل لماذا مناطق السنة وقد طلبو منكم عدم الحضور لماذا تغيرت المطالب

    • زائر 271 | 9:42 ص

      ويلاه

      مسيرة طزة عين الفتنة لانها بينت من ان اهل الرفاع ما طلعو .. سقط قنع الطائفية الداخلية: استخدمنا 8 طلقات مسيلة للدموع لتفريق الطرفين ماشاء الله معجزة 8 طلقات توقع 700 جريح ؟!!!!

    • زائر 261 | 9:33 ص

      رفاعي أصلي

      أنا مع الحق . العجب أن الشباب الذين قرب دوار الساعة الأكثرية مجنسين والقلة بحرينين والعجب يحملون السلاح الأبيض والأخشاب والشرطة تدعمهم وقول أهانة الى الشرطة .

    • زائر 259 | 9:31 ص

      قناة العالم

      ما في أكذب من قناة الشيعة قناة العالم حطتلي مسيرة من سنة سكتوا وتقول مسيرة أمس أصلا مسيرة أمس كم نفر ، والرفاع ما تحتاج الورد اللي شيلنه في يدكم ، لأن الرفاع اهي الوردة اللي تنثر ريحها على الديرة بقيادة ملكنا حمد الله يعزه ، وعاشت البحرين ،

    • زائر 258 | 9:30 ص

      ما زال هناك من يريد الفتنه ولكن ...

      ما زال هناك من يريد الفتنه ولكن ...العقلاء لن يعطوهم الفرصه ... فارحوا كل الاطراف لنشر الخير وتغليب صوت العقل ... وتحيه لكل بحريني يحب بلده

    • زائر 257 | 9:30 ص

      كبار العلماء رفضوا المسيره

      اذا الحكومه مابتدافع عن المواطنين
      شي طبيعي المواطن بيدافع عن نفسه
      مو الي في الدوار ماعطوهم حقهم وهم مبيتين في الدوار عشان ياخذون حقهم
      بس خلاص تستفزون الناس وتقولون ضربوكم

    • زائر 256 | 9:29 ص

      بحرينية

      بس كذب رقم التعليق 88

    • زائر 253 | 9:26 ص

      رفاعي غيووور

      مسيرة الديوان كانت شاذه عن خط المعارضه بقيادة الجمعيات السبع والدليل على ذلك وجود مسيرة متزامنه مع مسيرة الديوان نظمتها الجمعيات السبع في منطقة السيف وقد تم التعامل معهم من قبل أبناء الرفاع الغيورين على أنهم فئه معتديه مجهولة المرجعيه..ودامت البحرين مملكة خليفية عربيه

    • زائر 251 | 9:22 ص

      لست بمسالمين

      بجاه الحسين وعلي والحسن والكرار والسجاد وكل آل البيت الاطهار الذين تدعون انتسابكم لهم افيدونا هل العمل امام مستشفى السلمانيه سلمي وانشر يا وسط اذا كنت تحب اسيادنا علي والحسين والحسن والزهراء انشر هذا المقال

    • زائر 245 | 9:18 ص

      رد على ممكن جواب مقنع(الوسط أمانه النشر)لتعزيز الوحدةالوطنية

      أولا أخي العزيز شقحت النقطة الثانية وركيض على الثالثة قبل ما تضيع ثانياً حبيبي اللي يحب وطنه ما يقول القرى منطقتنا ولا الرفاع منطقتكم- يقول وطني-والأهم منطقياً الأرض الذي يكثر فيها الوطء من قبل محبيها هي ارض مباركة يعني حتى بعد ما ربك يفرجها لازم كلنا كمواطنين نجتمع لنزور جميعاً كل منطقة في البحرين لتتبارك أقدامنا بوطئها ولنزرع كلناجذورنا في كل مكان-ولا تنسى اللي استشهدو في الدوار مو مال المنامة- إذا واحد منكم يخالف رايي يكتب تعليق

    • زائر 244 | 9:18 ص

      السؤال في شخصيات معروفة كانت واقفة في دوار الساعة يحملون سيوف هذا ما يعتبر تجاوز واخلال بالنظام العام وهل مسموح الواحد يمشي بسلاح ابيض واله شالسالفه فهموني

    • زائر 243 | 9:17 ص

      اطلاق على المعتدى عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      عندما اعتدى بلطجية ال..... المتظاهرين سلميا و متى؟ بعد الإعلان عن إنتهاء المسيرة بعشر دقائق تقريبا؟؟؟؟
      و جرحوا من جرحوا و رشقوا الحجارة. سوؤل لن أنهم الداخلية بالتواطؤ و لكن مادا يعني السماح للمسلحين ( والصور منشورة) و بالوقوف بجانب الأمن و أسلحتهم معهم؟؟؟؟
      و من ثم لماذا إطلاق المسيلات على المسالمين المعتدى عليهم؟؟؟ ألإجابة معروفة.
      أتمنى النشر

    • زائر 242 | 9:17 ص

      رد على ممكن جواب مقنع(الوسط أمانه النشر)لتعزيز الوحدةالوطنية

      أولا أخي العزيز شقحت النقطة الثانية وركيض على الثالثة قبل ما تضيع ثانياً حبيبي اللي يحب وطنه ما يقول القرى منطقتنا ولا الرفاع منطقتكم- يقول وطني-والأهم منطقياً الأرض الذي يكثر فيها الوطء من قبل محبيها هي ارض مباركة يعني حتى بعد ما ربك يفرجها لازم كلنا كمواطنين نجتمع لنزور جميعاً كل منطقة في البحرين لتتبارك أقدامنا بوطئها ولنزرع كلناجذورنا في كل مكان-ولا تنسى اللي استشهدو في الدوار مو مال المنامة- إذا واحد منكم يخالف رايي يكتب تعليق

    • زائر 235 | 9:13 ص

      بحريني

      نعم الداخلية كذابة وكذلك قناة البحرين
      ولكن ينبغي للشباب الاعزاء الالتفات واتباع العلماء حتى لا يفتحوا المجال لتوغل المندسين للفتن الطائفية
      ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 230 | 9:10 ص

      سقط القناع.

      لم أكن مستغربا لما شاهدته قبل المسيرة في ذهابي لبيت الوالد عند دوار الساعة من ضباط وشرطة شغب وجموع غفيرة من المجنسين وغير المجنسين وهم يحملون العصي والهراوات فهذا ديدن الحكومات الجائرة ولا هو مستغرب من مرتزقة ومن مجموعة بلطجية أن يقفون في خندقاً واحد فالطيور على أشكالها تقع، والباقي تعرفونه أسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ شبابنا المعارض شباب الانتفاضة المباركة وإلى الأمام فالنصر أمامكم بإذن الله، شبعنا ظلم وسكوت وعتابي على إخواننا الرفاعيين أن تمتد يد المجنسين والبلطجية علينا دون حراك منكم. نبيل

    • زائر 229 | 9:09 ص

      في البحرين فقط

      يبدو أننا سنكثر من مصطلح في البحرين فقط في البحرين فقط الأمن يفض اشتباكا بين طرفين ولا يصاب إلا طرف واحد!! في البحرين فقط يطلق الأمن ثمان طلقات من مسيل الدموع ويصاب المئات !! ...في البحرين فقط نواب الشعب بلطجية ويحملون السيوف ويحتمون بهم!!! في البحرين فقط في البحرين فقط مجموعة مسلحة بالسلاح الأبيض تهاجم محلات تجارية وتقوم بتخريبها .. ولا يُعتقل منهم أحد .. بل يتم اعتقال من يقوم بتصويرهم (

    • زائر 226 | 9:07 ص

      نشكر اهالي الرفاع الاصليين على موقفهم المشرف

      الجيش و الشرطه يحمون البلطجيه الذين يحملون السيوف و القضبان الحديديه و الاخشاب المعززه بالمسامير اما المسيره كانت تسير بكل سلميه و هتافاتهم وطنيه و يحملون و رود و قران و اعلام بحرينيه و لكننا نحمل وزارة الداخليه هذا الاعتداء الغاشم على المسيره السلميه لكون وزارة الداخليه لم تقمع و لم تمنع البلطجيه الذين يحملون سيوف و اخشاب بالسهلت لهم المرور للاعتداء على المسيره السلميه و الكل يعلم بأن المسيره لم تخرج لكي تحتك و تواجه لا الشرطه و لا البلطجيه فنحن اهل سلم و سنستمر

    • زائر 225 | 9:05 ص

      اللهم عجل لوليك الفرج

      اللهم العن كل ظالم
      أن يوم الظالم أشد من يوم المظلوم اللهم أجعلنا من المظلومين ولا تجعلنا من الظالمين
      وليخسء الخاسئون
      ولتيقى قناة البحرين قناة السم والتفرقة والحقد

    • زائر 223 | 9:05 ص

      جواب على الأخ من الرفاع أقول

      من حقك أخي أن ترفض ولكن ليس من حقك تضرب
      نحن في الدوار نختلف فيما بيننا لسنا كلنا على وجهة نظر واحدة ولكن يحترم كل منا وجهة نظر الطرف الآخر
      لذلك أقول لك انت تختلف معنا نحترم وجهة نظرك ولكننا لا نضربك ولا نحاول قتلك
      أخي العزيز نحن أصحاب حقوق ولسنا قتلة أو مجرمين
      علينا مسؤلية المطالبة بحقنا بالطرق السلمية
      وعليكم بتوسعة صدوركم فالعالم اليوم غير الغد والبحرين بلد الجميع نحن وأنتم مواطنين على حد سواء
      عسى الله أن يهدينا جميعا لسواء الطريق

    • زائر 222 | 9:04 ص

      العكس غير صحيح

      اللي يسأل شلون أهالي القرى بيقابلون مسيرة المؤيدين لو راحت مناطقهم .. أنا أجاوبكم: راح يقابلونهم بالورود وهتافات "أخوان سنة وشيعة" هذا فعلا ما كان مقررا من المعارضة لأن حركتنا سلمييييييييييييية. افهموا عاد.

    • زائر 221 | 9:04 ص

      صباح الخير يا وطني

      الداخلية تصرح وتصرف للمآتم استخدام السيوف يومين في السنة"العاشر من محرم و العشرين من صفر"بعد ما تاخذ عليهم تعهد بارجاعهم لها واللي ما يرجع السيف أو يلاقون عنده سيف حتى لو مال زينة يدخلونه تحقيق ويسودون ملفه هاذي إذا ما انطفه خبره-و أمس المجنسين(عفوا تم استبدال الكلمة بالمرتزقة لما تسببه كلمةالمجنسين من حساسية مفرطة) كانو يحملون السيوف شاهر ظاهر ليش ما يودتوهم لا يعورون احد؟الحين عرفتولسيوف اللي لقوهم في الدوار من وين- ترى الإعلام الخارجي صور الكل أمس-ابتسم

    • زائر 220 | 9:04 ص

      السلام

      الله يآخد حقنا منهم الظلآم

    • زائر 218 | 9:02 ص

      مسخره

      مسخره

    • زائر 216 | 9:01 ص

      نظروا الموضوع بنظرة محايدة يااخوانا

      كلمن يشوف الموضوع من رؤيته ، والبيئة اللي ربته وغرست فيه هذه القيم .
      احنا نقول : اذا تبي تشوف الموضوع بصورةصحيحة انظر له من زاوية محايدة يعني ياسني وياشيعي ، ومجنس انتو شفتووو المسيرة سلمية مب حاملة سلاح مو تقعدون الرفاع او المحرق خط احمر ترى هي مسيرة سلمية هدفها ايصال رسالة مهمة تحدد مستقبلنا جميعا لا تقول اخوي السني انك مو متضرر شفت مطالبهم حق الجميع وانت تعلم في قلبك وتخفته خوفا لا امنا منهم اتمنى تنظرون اخواني لهذه الفئة المضحيه من اجلكم بنظره افتخار قامت مالم تقوموا انتم لجل التغير

    • زائر 215 | 9:01 ص

      بسكم فتنه

      قالوا ان الجماعه في الدوار خربوا اقتصاد بلدنا
      قلت لهم
      اذا الواحد ياكل ثلاث وجبات بلاش اشعرفه شنو الاقتصاد

    • زائر 213 | 9:00 ص

      ......

      الى زائر رقم 17

      نحن قنا سلميه سلميه
      لو هجمنا عليهم صارت السالفه علينا
      بس خلنا بسلميتنا

    • زائر 212 | 9:00 ص

      زائر 1

      سؤالك عجيب صراحة ..اذا احنا الحين نطلع حاملين الورود ونهتف بالشعارات السلمية وهم مطلعينا وكأنهُ إحنه مجرمين وسفاحين واي واحد يطلع بوجهنا يسلم على روحه فمابالك لو كنا حاملين سلاح .. ولله جان فضيحتنا في العالم ابيزه .. وتلفزيون العيون العوره ما يقصر.. وهم طبعا اكرم عليهم يدعمونا ما يسوون فيهم شي يسبونا ما يسوون فيهم شي يهدون جلابهم المجنسين علينا ما يسوون فيهم شي .. كل هذا وتاليها يطلعون هم المسالمين واللي يخافون منا (نضربهم) واحنا المجرمين اللي نعتدي على الناس.. ولله قهر ..

    • زائر 211 | 9:00 ص

      8 قنابل مسيل دموع!

      فقط هي ما تم إستخدامها و تحتوي على فلفل أحمر و قليل من الفلفل الأسود لتهدأة الخواطر، علما بأنها صناعة وطنية (يعني ما فيها مضرة بالمرة)... الله يساعد المفلسين و يمدهم بالعتاد من كل ما يلزم...

    • زائر 209 | 8:59 ص

      اصحاب العقول

      لا اعلم من اين ابدا ولكني ساتحدث عما رايت لا ماسمعت انا بصراحه لم اكن موجوده في المسيرة ولا اذهب اصلا ولكن من بعيد انتظر مايحدث فقط ليست خوف ولكن تقية من شر الاخرين عندما ذهبت بالامس اجول في شوارع الرفاع رايت اشخاص يحملون في ايديهم عصي وسيوف فقط وكانت واضحة وامام مراى قوات الشغب والمرور لان كانت الاشياء الموجوده في ايدهم بشكل ملحوظ حتى (الاعمى يمكن يراها)اتعجب من الذين يقولون لانفسم يحمون واين الحماية من هؤلاء؟؟؟؟

    • زائر 208 | 8:58 ص

      عجبني

      1-الطلقات استخدمت «لمنع المناوشات بين المجموعتين حفاظاً على سلامة الجانبين». 2-الداخلية: استخدمنا 8 طلقات مسيلة للدموع لتفريق الطرفين 0 وانتو مع المرتزقه واقفين وتحمونهم وضربتو المسيل الدموع ووقفتو عشان الهواء انعكس عليكم جان صار اكثر من الي صار الله عليكم يالظالمين تعطون البيزات حق الهنود والباكستانين عشان يضربون ابناء الشعب هاي الي تبيه ياحكومه بس هيهات هيهات احنا مسالمين وانتو قاعدين تتهجمون علينا هيهات من الذله

    • زائر 204 | 8:56 ص

      هههههه

      ضحكتوني كيف سلميه وانتم تحملون السيوف داخل الاعلام غدرييييييييييييييييييييييييييين

    • زائر 202 | 8:56 ص

      بدأت بلطجية النظام تظهر اليوم

      السكاكين والسيوف والحطب حقا مجتمع بدوي ارهابي ماذا تتوقع من مجنسين حسب بيئتهم ..لكن الشكر لاخوتنا في الرفاع لم ينساقوا للفتنة والارهاب

    • زائر 201 | 8:56 ص

      إني لا أرى إلا شعب يكتب نصره

      إني لا أرى إلا شعب يكتب نصره
      إقتلونا فإنا نحيا أكثر وأكثر
      دمستاني

    • زائر 198 | 8:55 ص

      الفئة الضالة بالبحرين

      هى سبب الفتن والمظاهرات الغير منطقية والمطالبات الغير مشروعة لكن الله ينتقم منهم ويخلص البحرين من الاشرار المنافقين .

    • زائر 197 | 8:54 ص

      زائر 29

      اني اجاوب سؤالك .. يخفون ملامحهم لان اشكره يبين يا هندي يا باكستاني يا سوري يا يمني.. هي اولا .. ثانيا .. السالفة واضحة وضوح الشمس .. مرتزقة ماجورين متعاونين مع قوات الارهاب تعرضوا الى شبابنا المسالمين المتحضرين باسلوب همجي .. وتجي بعدين وزارة الداخلية تحمل المحتجين مسؤلية ما حدث .. كافي جذب عاد ملينا ولله والعالم كله عرفكم على حقيقتكم يا مجرمين يا سفاحين .. عبالكم نخاف ؟؟؟ ولله العظيم كل ما تزيد اعمال الارهاب كلما يزيدنا الله شجاعة واصرار على الاحتجاج .. لا للذل ولا للاستسلام للظلمة الجبناء

    • زائر 194 | 8:52 ص

      لايفعلها أبناء الرفاع

      كما شددت «الداخلية» على «ضرورة تجنب حدوث أية مواجهة بين الأهالي يكون من شأنها حدوث خسائر بشرية وهو الأمر الذي نحن في غني عنه.
      ولكن هؤلاء مجنسين وليست مواطنين .
      لا اعتقد أبناء الرفاع سيحاربون أخوانهم أو يعتدون عليهم لأن منهم أخوانهم يلعبون في نادي الرفاع وتربطهم المحبة وألأخوه من قديم الزمــــــــان
      وهذه الحركآت لايعملها الا المنتفعين والمستفيدين والمجنسسسسسسسسسسسسسسين,\\.

    • ام افتخار | 8:51 ص

      اهم شي رحنا وبينا طلبنا

      الحمد الله على سلامة الجمعين اولا واهم شي احنا رحنا وبينا ليهم ان احنا مانهاب المووت
      الشهاده ولا العباده والظلم والسرقه
      عجل المرفأ المالي بدينار!! هزلت
      ونص الشعب ماعنده بيت يؤويه

    • زائر 1 | 8:50 ص

      ممكن جواب مقنع

      عندي ثلاث نقاط اود طرحها عليكم. الي كانو واقفين في دوار الساعه هم اهل الرفاع ومن حقهم يرفضون مثل هذي المسيره من دخول منطقتهم. المسيره كانت غير مرخصه منقبل وزاره الداخليه. النقطه الثالثه والاهم لو خرجت مسيره تأييد للنظام والقياده في احد القرى الفاضله مثل كرزكان او المالجيه او المعامير او ستره .. الخ او حتى في الدوار شنو بتكون رده الفعل تجاه هذه المسيره اتوقع جواب هذه النقاط يعطيكم قناعه تامه عن الي صار امس. والي يدور السلميه لايحط الغاز جنب النار

    • زائر 189 | 8:47 ص

      سلمية إلى أبعد الحدود

      كنت موجودا في المسيرة يوم أمس ووجدت الشباب منضبطين إلى أبعد ما كنا نحن نتخيل .. السلطة تلعب دورا خبيثا سينعكس عليها مستقبلا

    • زائر 188 | 8:47 ص

      اتقو ا الله فى اولادكم

      يا اخوتى اتقوا الله فى كلامكم لو رجال الامن ما وقفو حاجز لفقد ارواح عديدة ولا تنسون ان من كلا الطائفتين يحملون اسلحة ولا تقولون ورد واللى يكون حاملة ورده لا يرشق بالحجارة

    • زائر 187 | 8:47 ص

      الى الدكتور صلاح علي

      هؤلاء تشدقت بهم في مقابلة قناة الجزيرة هؤلاء من ترفض ان تسميهم بالمجنسين , هؤلاء من اعتدوا على المحلات التجارية, سيبقون مجنسين و غرباء على النسيج البحريني ويوم جلائهم عن البحرين لقريب انشاء الله, نحن قادرون ان نأكلهم في عدة ساعات ولكننا لا نريد ذلك امتثالا لأوامر الشيخ علي سلمان.

    • زائر 178 | 8:41 ص

      مسسسرحية

      اختي عمررها عشر سنوات من قرت بيانكم الفاااشل فهمت مسرحيتكم ، يعني استحو على وجوهكم يالداخلية الي اتسوونه شي في قمة الغبــآآآء !!

    • زائر 177 | 8:38 ص

      ليش ياجماعة الاستفزاز ...

      لو جاء شخص الى عمق سترة بمسيرة ...يعني إحنا بنرضه .. الانصاف زين ياجماعة ...

    • زائر 176 | 8:37 ص

      بلطجبة التجنيس

      حملة السيوف شرطة بلباس مدني

    • زائر 175 | 8:37 ص

      للزائر رقم 41

      اسمعني بقول لك كلمة ولازم تسمعها مني انت تقول انك من قبل محدرين الشيعه انهم يدخلون الرفاع وتقول الرفاع خط احمر يعني شنو انت لوماكنت مجنس او بلطجي مارديت علينا وقلت انك محدرنا من قبل لانكم جبناء انت شفت احنا قابلنا الرصاص بصدورنا وانتم قابلتونا بالسيوف عبالك احنا نخاف منكم يابلطجيه احنا مانخاف بالعكس احنا زدنا شجاعه لما نشوف المجنسين يحملون لنا السيوف بس عندي كلمه لك وللي معاك اقول لو انت تستحي ماترد علينا واقول لك بحرين حره حره يامجنس استح على وجهك واطلع بره

    • زائر 173 | 8:36 ص

      سؤال

      ما حكم من يحمل السيف أو السكين يهدد به حياة الآخرين؟؟ سؤال للداخلية!!!!
      إجابة الصور: حمايته

    • زائر 172 | 8:36 ص

      رأيت مشهدا غريبا ليلة البارحة

      الناس حاملة السيوف والسكاكين والأنابيب حديدية ويجوبون الشوارع امام الضباط والشرطة !!؟؟ أليس حمل السلاح الابيض جريمة يعاقب عليه القانون ام هذه الايام حالات استثنائية.؟

    • زائر 166 | 8:34 ص

      للزائر 136

      كل يرى الناس بعين طبعه!!! والجبان هو اللي يوقف في حماية الشرطة والعسكر ويشيل عصي وخناجر ويهجم على أولاد الناس!!! جفنه ذي كله في مصر وليبيا واليمن واللحين في البحرين!! ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد يقسم بحريننا إلى هذا لنه وهذا لكم وهذه المنطقة حكر لجماعتنا!!!؟؟ المرتزقة هم اللي يشيلون عصي وسيوف كبروا عقولكم شويه! وبسج يا داخلية في ازدواجية التعامل مع الناس!؟ (نشري يا وسط)

    • زائر 167 | 8:34 ص

      الى الزائر 133

      من متى صارت الرفاع ديرتك لا يكون غيروا اسمها الى مدينة فلان ؟؟؟؟ حبيبي احنه البحرينييييين ما نقول هذي المنطقة ديرتي انقول البحرين ديرتي يعني ما في مكان بالنسبة لنا خط أحمر على قولتك والا انت المفروض ما تمر بولا منطقة لان كل من بقول هذي منطقتي صح كلامي لو لا

    • عاصفة الحرية | 8:29 ص

      الله المنتقم

      ما أقول غير الله ينتقم من الظلمة

    • زائر 155 | 8:27 ص

      زائر رقم 41

      لو لم تكونوا بادئين لما أعتديتوا على الابطال من الخلف وهم راجعين . .

    • زائر 152 | 8:24 ص

      جبنااء

      وزاره الداخليه ضربونه و لا ضربوا البلطجيه حراام

    • زائر 148 | 8:20 ص

      شكرا لأهالي الرفاع لنخوتهم العربية!

      نشكر لكم حسن الضيافة العربية التي قابلتمونا بها ,, فقد اعترتمونا ضيوفا عليكم فخرجتم مستقبلين لنا بالأحضان ,, لم نكن نتوقع منكم كل هذا الكرم العربي الذي يقدر الأخوة العربية والاسلامية ,, حملنا لكم الورود في يد وكتاب الله في الأخرى ,, لتقابلونا بالأحضان وبأدوات عرضتكم التي بدا لنا أنكم سترفعونها تحية لنا وإذا هي قد أصابت أجسادنا نخضبة لدمائنا ,, ولكن رغم ذلك أنتم أخوة لنا سنبقى ندافع عنكم إن ادلهمكم خطب أو احتجنم لنا , وسنقولها اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه

    • زائر 147 | 8:20 ص

      خوش خوش

      انا شخصيا لا أستمع الى بيان او اعلام يرى بعين واحدة او لطرف يتبع لظالم او مظلوم لأن مثل ما يقولون الكل يبي يجر النار صوب خبزه... أستمع لقنوات اجنبية وأوربية محايدة ومستقلة تماما.... لتعرف الواقع فعندما تستمع لهذه القنوات وهي تتناقل تصرفات البلطجية وما يقومون به من سوء تصرف وبمساعدة الشرطة وعن رجالات الشرطة والجيش بأنهم ينتمون الى و....الخ فهل هذه القنوات لا تنقل الواقع؟ لا أظن ذلك.

    • زائر 144 | 8:18 ص

      نصيحة الى زائر 1

      الى زائر 1 : لا تقول شيعي .. بل قل معارض .. ولا تقل سني .. قل موالاة او بلطجية ... هناك شيعة في الموالاة ..وهناك سنة في المعارضة .. الرجاء عدم استخدام هالتعابير مره اخرى .. كلنا سنه وشيعة فداء لهذا الوطن

    • زائر 143 | 8:18 ص

      الشجار

      هذا الشخص يلا حامل سيف رايت في قناة العالم الله ينتقم من كل ظالم وحسبى الله ونعم الوكيل والنصر قريب ان شاء الله الشر على الا جنسهم وسكنهم في البلد اننا شعية وسنة متمسكين بتعاليم ديننا ويدنا بيد

    • زائر 138 | 8:15 ص

      لاحظو الصورة

      لاحظو الصورة شباب المعارضة وجوهم واضحة أما البلطجية فيضللون على وجوهم من الخوف المفروض بالعكس لأننا نحمل ورد وهم يحملون سلاح فمن الذي يجب أن نخاف عليه من الآخر
      على فكرة هولاء البلطجية هم مجنسون وليس بحرينييييييييين

    • زائر 136 | 8:10 ص

      لزائر 90

      المعتصمين مرتزقة وهم اجبن من يقفو ا في الدوار لو لا حماية الشغب والشرطة لهم والتنسيق معهم لضرب المحتجين

    • زائر 133 | 8:09 ص

      الرفاع منطقتى

      نحن اهل الرفاع لم نكن البادئين ولم نكون نحن المعتدين لقد تم تحذير هذه الفئة بعدم الذهاب الى الرفاع و هم يعاندون الرفاع خط احمر

    • زائر 125 | 8:03 ص

      سوال

      ماذا سيحصل لو استقبلهم ولي العهد باعلام البحرين والورود كما ذهبوا لهم باعلام البحرين والورود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      مجرد سؤال

    • زائر 124 | 8:02 ص

      لؤلؤة

      اخرجوا هذيلة الجلف من الرفاع تضايقنا منهم وشوهوا صورة الرفاع وبعد يعتدوا على ابنا البحرين ترى الشيعة اشرف منكم يا وسخ سوريا واعيال الشيعة هم إلي رفعوا الراس مو انتوا يا جلف وسخ واني خلاص بطلع من الرفاع بشوف لي مكان غير الرفاع لأني احس روحي موب في ديرتي البحرين احس وسط حوش ومجرمين وقطاع طرق ولا الادهى ان الحكومة تفضلهم علينا

    • زائر 124 | 8:02 ص

      مشيمع

      انا اعتبرت المسيرة ضيوف علي اهل الرفاع هكدايكون اكرام الضيف عندكم وين الحوار السلمي

    • زائر 123 | 8:00 ص

      الشعب يريد حكومة تحمي مواطنيها من المجنسين والبلطجيه حسبنى الله ونعم الوكيل

    • زائر 121 | 7:59 ص

      شباب 14 فبراير

      بحرين حره حره يامجنس اطلع بره................ لازم يفهم المجنس بان لا مكان له بيننا

    • زائر 118 | 7:58 ص

      فقدت مصداقيتها

      فقدت وزارة الداخلية ثقتها بين الناس من الصور حاملين سيوف واحطاب وسكاكين امام مراى رجال الامن وافراد الجيش ... ياللعجب

    • زائر 117 | 7:57 ص

      شباب

      عيونهم ضعيفه وقلبهم اضعف
      الله ويانا ان شاء الله دايما وابدا

    • زائر 114 | 7:55 ص

      افعال البلطجيه جبانه

      النصر قريب ان شاء الله بروح ودم نفديش يا بحرين

    • زائر 113 | 7:55 ص

      PLEASE STOP

      الرجاء الكف عن المهاترات والمظاهرات السلمية واللجوء الى طاولة الحوار كما اراد سمو ولى العهد وجلالة المللك حفظهم الله وان تكون المطالب واضحة خصوصا ان اكثر من نصف الشعب يريد النظام ومستعد بفداء جلالة المللك بروحه

    • زائر 102 | 7:45 ص

      إلى رقم (33) اتمنى النشر يا وسط

      السلام عليكم .. أولاً شوف أنا بتكلم كوني بحريني لا سني لا شيعي .. الظاهر ان الـ 700 مصاب البارحه من الشوزن و مسيل الدموع و المطاط لم تراه أو تسمع فيه !! إذا كانت الداخلية فعلاً تريد السلم للجميع لماذا لم تمنع البلطجية من الذهاب للمعتصمين و هم عائدوون ؟؟ اكرر عائدون إلى سيارتهم !! و سؤال أخر البلطجية كانوا يحملون برقيات ؟؟ هل هم مدنيون إذاً ؟؟ حدث العاقل بما يعقل !! و بسنا من النظر بالعين العوره!

    • زائر 99 | 7:41 ص

      تنبيه

      الغاز الذي اطلق لم يكن مسيلا للدموع بل كان غاز يؤثر على الاعصاب ويتلف الخلايا العصبية ويؤثر على الرئتين والدليل المادة البيضاء التي ظهرت على اجسامهم يعني قتل بطريقة غير مباشرة حسيي الله ونعم الوكيل .. انشررررر انشررررر ياوسط ارجوكم

    • زائر 1 | 7:40 ص

      أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم

      يا وزارة الداخلية ما هذا التعامل الغير مسؤل والغير منصف
      بالأمس قمعتم الناس وذهبت ضحايا بحجة انهم يحملون أسلحة بيضاء واليوم كان من يحمل الاسلحة البيضاء بينكم يسرحون ويمرحون ولا من تدخل فما هذا التناقض وما هذا التمييز ان صحت رواية أسلحة الدوار

    • زائر 98 | 7:38 ص

      الكذب المستمر

      بسكم كذب كذب كذب كلعاده والطبع .........

    • زائر 97 | 7:37 ص

      الشاشة العورة

      تقول لم يكن هناك سلاح ابيض او بلطجية , غريب امرك ياشاشة العورة.

    • زائر 93 | 7:34 ص

      بسسكم عاد ياداخلييه

      مطالب مطالب عادله رصاصة رصاصة قاتله {{ قابلناهم بورودي قابلونا برصاص :(:(:( ما عنده حساس هناسس احنا صصغار ليش يدخلون المدرسه ويضربون بنات .. !؟ الله يااخد الحق من كل ضضالم

    • زائر 92 | 7:31 ص

      ام عمار

      اللهم عجل لوليك الفرج اللهم عجل لوليك الفرج بحق راس الحسين وجفين ابا فضل العباس عجل عجل الفرج.

    • زائر 90 | 7:28 ص

      سؤال

      سؤال للعقلاء: ماذا كان سيحدث لو إلتقى المحتجون بالمعتصمين في الدوار؟ شباب ثائرون من الطرفين فماذا تتوقع أن تكون ردة فعلهم؟ ألم يكن من الأولى لقوات حفظ الأمن منع التصادم لتجنب وقوع ضحايا وبشتى الوسائل الممكنة؟ والعالم كله شهد أنه لم تسقط أي ضحية من هذا الطرف أو ذاك وذلك لحكمة وزارة الداخلية في التعامل ولنكن منصفين

    • زائر 88 | 7:28 ص

      أنا بحريني والنعم ....

      شباب 14 فبراير فتحوا صدورهم للرصاص .. هل يعتقد العالم بأنه يخاف البلطجية .. لا والف لا .. لانهم عقلاء وفاقوا العقلاء .. يسيرون على درب العلماء ..ويحافظون على أرضهم من كل وباء ...

    • ناصر الساري | 7:28 ص

      بس 8 طلقات ؟؟

      وزارة الداخلية تطلق مسيلات الدموع كالمطر ورصاص مطاطي والبلطجية هم من اعتدو ومعهم رجال الأمن وجميع البلطجية تابعين للنظام ماهذه الأكذوبة

    • زائر 85 | 7:26 ص

      تقدير

      والله عددهم هالبلطجية لا يتجاوز 500 شخص .. بينما المسيرة كانت اكثر من 200 الف .. يعني هؤلاء لا يمثلون الا مصالحهم الشخصية الدنيئه ..

    • زائر 83 | 7:25 ص

      السني اخ الشيعي

      انا متاكد ومتيقن ان اخوننا الرفاعيين لم يشاركوا ضرب اخوانهم لانهم اشرف واكبر من ذلك لا يفعل ذلك الا الغريب المأجور

    • زائر 81 | 7:23 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      عندي تعليقين الاول للوسط ...
      ليش تخفون ملامح البلطجية ؟!
      ثانيا ...
      هل يعقل ان يكون مواطن عادي سواء من السنة او الشيعة لديه برقية للتخابر مع الشرطة وحتى من الطائرة ؟!
      بالعين المجردة امس الناس شافت البلطجية ببرقيات الشرطة وليس التلفونات النقالة
      لان الناس تعرف البرقية من التلفون النقال ؟!
      وشكرا للوسط ...

    • زائر 1 | 7:23 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      حالات الأختناق أاالتي وصلت مركز عالي الصحي بالمئات كما أن هناك حالات ضرب بالرصاص المطاطي _والله على ما أقوله شهيد

    • زائر 79 | 7:21 ص

      مستعدين ينخشون وراء الشغب

      ياشباب انتو ابطال الحمدللة وصلتو للرفاع مو اهم سننين يقولن لو فيكم خير تعاللو الرفاع وصلتو عندهم والحمدللة ان يات على خير سالمت اجبن من عدوكم ماشفت يطعن بالضهر

    • زائر 77 | 7:19 ص

      وحاول المتظاهرون إعطاءهم الورود البيضاء والحمراء قبل أن تتراجع إلى الوراء، ..

    • زائر 70 | 7:09 ص

      سلميه سلميه

      المجنسين يحملون الاسلحة والسكاكين ، بينما المتظاهرين المواطنين الاصليين يحملون الوروود ... قوات الشغب والجيش تحمي المجنسين المسلحين .. وتهاجم المواطنين العزل >>>>>> سجل يا تاريخ

    • زائر 69 | 7:09 ص

      حاملين سيوف أمام مرآي الجيش و الشرطة

      هل رأيتم صورة النائب و هو يحمل سيفا ليقاتل به الشباب العزل .. هل هذا منطق نائب عن الشعب ؟
      ثم في أية دولة حمل السلاج الأبيض و العصي لضرب شباب يحملون القرآن الكريم في يد و الورزد في يد أخرى هل هذا جائز عرفا و شرعا و انسانيا !!
      خلاف الشباب المتظاهر مع الحكومة فقط أي خلاف سياسي و ليس خلاف طائفي ليتدخل البعض بالسيوف و الخناجر

    • زائر 66 | 7:05 ص

      لو كان بلعكس الشيعة

      هنا تبدأ الطائفية يا تعليق رقم واحد
      احنه كلنه بحرينييييييييييين
      والله عيب

    • زائر 65 | 7:05 ص

      سمرة تصبح

      حاملين سيوف ليش داشين حفله عرضة قالو سلمية مو مذبح سجاجينه ناس ماترحم على الله ياخذ حق على ظالم

    • زائر 64 | 7:04 ص

      در حسيني

      من الواضح ان البلطجية مسنودين

    • زائر 63 | 7:04 ص

      اين العدالة

      ان العراك الدائر بين الفريقين لهوا تخطيط من قبل بعض رجالات الدولة والمحسوبيين على سلامة الامن

    • زائر 62 | 7:03 ص

      من صجكم؟

      عيل تبونهم يتهجمون ويعتدون علينا من غير مانوقف لهم بالمرصاد وبذمتكم ليش يبون يروحون للديوان الملكي - اتمنى الامور تهدى ويدخلون بالحوار لان افضل لهم -

    • زائر 60 | 7:01 ص

      ههههه

      8 طلقات مسيل دموع
      صرنا نسمع نكت ع الصبح

    • زائر 59 | 7:00 ص

      اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

      رقم 16
      أكبر دليل على تحضر اهل الرفاع انهم حاملين سيوف !!!
      و في وايد منهم ضربوا !!
      وين راحت ذي اخوان سنة و شيعة ؟
      ليش هالظلم آخر الزمن اهل البلد يضربون بعض

    • زائر 58 | 7:00 ص

      ................................

      عندي كلمة للبلطجية:يا غريب صير أديب

    • زائر 1 | 6:58 ص

      لم نشاهد واحد بحريني

      لم نشاهد ولا واحد بحريني من اهل الرفاع بيض الله وجوههم يضربون اخوانهم في الارض و الدين ؛ اللي شاهدناه اجانب لابسين ملابس مدنية يعتدون على البحرينيين اللذين كانوا حاملين الاعلام والورود يقابلون بالسيوف و بحماية اجهزة الامن ؛ الله اكبر .

    • زائر 56 | 6:56 ص

      المسيرة سلمية

      ان اسلوبنا للحصول على حقوقنا هو ااسلوب السلمية.
      سلمينا هي عقدتنا

    • زائر 55 | 6:55 ص

      كل متكبر على العلماء والعقلاء يتحمل نتيجه أفعاله

      أشكر وزارة الداخلية على كل ما قامت به وانا أراه انه عين الصواب بوقوفها بحيادية بين الطرفين وبدون الدخول بينهما في مهاترات ، وكل ماحدث يتحمل كل المسؤولية من وجهة نظري هم القائمين على مسيرة الديوان لأن أكثر الجمعيات الشيعية والسنية حذرت من الخروج ف هذه المسيرة لأنها ستؤجج المشاكل بين الطائفتين الكريمتين أكثر مما هي عليه الآن وان بخروجهم هذا هو عدم إلتزامهم وتكبرهم وتجبرهم على كل عقلاء البحرين سواء من علماء ومشائخ الشيعة والسنه

    • زائر 1 | 6:53 ص

      وصلت الرسالة

      وزارة الداخلية اتوقعت المتظاهرين يخترقون السياج بس لما شافتهم تراجعوا هجموا عليهم عشان سيناريو مسرحيتهم

    • زائر 42 | 6:39 ص

      دمستانيه

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 6:36 ص

      وماظلمونا ولكن كانوا انفسهم يظلمون

      كنت في المستشفى وحالات الاختناق كثيرة معقولة بس 8 طلقات

    • زائر 39 | 6:36 ص

      اهل الوطن ما يتغيرون

      تحية للروح الوطنية فيكم يا اهل الرفاع بالرغم من الشحن الطائفي و المسجّات الا انكم ابيتم ان تمد يدكم على اخوانكم الشيعة راعتها يا اهل الرفاع و الله ينتقم لينا من المرتزقة اللي شوهوا صورتكم يا اهل الرفاع

    • زائر 37 | 6:32 ص

      هملاوي

      تحية اجلال و اكبار الى اهالي الرفاع الشرفاء اللذين اثبتوا وطنيتهم رغم التحشيد و التصعيد الا انهم لم يستجيبوا لهذا التحشيد الذي قامت به جهات رسمية وغير رسمية عبر المسجات وتلفزيون و اذاعة البحرين لضرب الاخوة السنة بالشيعة و نأوا بانفسهم عن هذه الفتنة التي يراد لها ان تقع بين الاخوة و اما اللذين ذهبوا فهم ثلة من الحرس و الجيش و المخابرات و معهم المرتزقة المجنسين ... نعم يا اهالي الرفاع اثبتم اواصر الاخوّة رغم الاختلاف

    • زائر 1 | 6:28 ص

      اعتصمنا بالله فهو خير العادلين

      ما أشد يوم المظلوم على الظالم .

    • زائر 36 | 6:27 ص

      مع الشغب

      لم يدخلو البلطجية الا بمساعدة الشغب مع ان المسيرة كانت راجعة بعد توصيل الرسالة

    • زائر 35 | 6:26 ص

      بلطجيه وما أدراك مالبلطجيه ........

      ناس مرتزقه مدفوع ليهم وسوون ايشي ........ نقابلهم بأعلام البحرين والورود ..... وهم يقابلونه بأسلحه ..... لكن ستظل ثورتنا < سـلـمـيـة > ....

    • زائر 1 | 6:24 ص

      يا مهدي عج

      المسيرة تعرضت للقمع امام قوات الداخلية ؛ والمهاجمون لم يكونوا بحرينيين بل مرتزقة ؛ واين تلفزيون البحرين لم يصور السكاكين والسيوف ؛ اللهم عجل لوليك الفرج .

    • زائر 34 | 6:24 ص

      ماحب البلطجة

      واضح ان البلطجية بالصور ومقاطع الفيديو انهم تحت حماية الامن والشي الثاني بأي حق ومبرر الهجوم على المسيرة ؟ حماية الأمن ؟ تقدر الحكومة تحمي الأمن من خلال توقيف اصحاب السيوف والعصي لكن لاحول ولا قوة الا بالله

    • زائر 33 | 6:23 ص

      السمبري

      مهما يحدث ستبقى شعاراتنا ومسيراتنا سلمية سلمية ,لسبب بسيط وهو أن شعب البحرين شعب مسالم .

    • زائر 30 | 6:20 ص

      سيارة بيكب سوداء من الحجم الكبير أستفزت المحتجين أمس

      و بعدها توجهت للمرور ليسمح لها حاجز قوات الأمن المغلق بالمرور ... ماذا يعني هذا

    • زائر 28 | 6:19 ص

      8 طلقات مسيل دموع خلفت أكثر من 700 جريح

      هل يعقل هذا يا وزير الداخلية و يا إدارة الإعلام الامني .. عشرات الطلقات تم إطلاقها على المحتجين في الوقت الذي حمت فيه الشرطة البلطجية الذي ألقوا الحجارة على المحتجين

    • زائر 26 | 6:17 ص

      كلام جميل

      حفاظا على سلامة الجماعتين، أسلوب رخيص جدا، ومخطط مكشوف

    • زائر 25 | 6:16 ص

      ههههههههه

      مسرحية يا وزير الداخلية

    • زائر 24 | 6:16 ص

      عجب

      اليس من يهدد سلامة شخص أخر بأدوات حادة يحكم بالسجن مدة لاتقل عن 3 سنوات...

    • زائر 23 | 6:14 ص

      اين الحيادية يارجال الأمن

      لماذا لم يطلق رجال الامن الغاز باتجاه المسلحين المرتزقة ، لما لا تمنع من حمل السلاح ! الجيش جيش و طني من أردني و اليمني !

    • زائر 22 | 6:12 ص

      سلميه سلميه سلميه سلميه سلميه سلميه

      سلميه سلميه سلميه سلميه سلميه سلميه
      نحمل الداخليه و اجهزتها مسؤلية المتظاهرين السلميين

    • زائر 21 | 6:09 ص

      ياداخلية لمتى الكذب ؟!

      الداخلية ولاتستحي عل روحها !! لى متى بتظل تستخدم الكذب والعالم كله يشهد جرائمها عن طريق اليوتيوب ؟ قمع وضرب ومسيل سام يينهال علينا بدون أدنى رحمة وبدون سبب سوى أننا خرجنا بمسيرة سلمية لاغير !

    • زائر 18 | 6:01 ص

      MOHD

      الله ياخد الحق من كل ضالم

    • زائر 17 | 6:00 ص

      سئوال بصراحة

      لو كان بلعكس الشيعة حاملين الحطب والعصى والأسياخ وهاجمين على السنة قسمأ برب العزة انشان رشوهم بل الأسلحة الثقيلة ويمكن حتى القصف باف 15 ماهاكدا عرفناش ياوزارة الداخلية ليلة الخميس هجمتوا عليهم وهم نيام مع اعيالهم وادعيتوة انهم مسلحين وقامت مجزرة بل الأمس العالم شاف الصورة واظحة شنو ردكم بكون

    • زائر 15 | 5:58 ص

      تحقق هدف المسيرة لإثارة الفتنة

      واضح أن هدف هذه المسيرة كان اختلاق صدام مع السنة من أهل الرفاع لإثارة فتنة طائفية على الرغم من معارضة كبار علماء وقيادات المعارضة. وقد انتهت كل مسيرات المعارضة في البحرين السلمية بدون تدخل قوى أمن لكن المنظمين هذه المرة وأهدافهم كانت واضحة للتسبب في الاقتتال بين أهل البلد الواحد، وللإدعاء الكاذب بعد ذلك أنهم تعرضوا للضرب والقتل. ولعلهم ليسوا مبسوطين أن أحداً لم يقتل! ولكنهم نجحوا بشئ واحد هو زيادة الكراهية والحقد والعداوة بين السنة والشيعة في البحرين. مبروك لكم يا أبطال الفتنة!!

    • زائر 14 | 5:57 ص

      الاعلام المضلل ...

      على رغم كل هذه الحقائق والصور والأخبار التي تتناقل بين المشاركين في المسيرة تستمر قناة البحرين في تزوير الحقائق، فبدل اعترافها بما قام به المتصدون لهذه المسيرة السلمية بالسلاح الأبيض والحجارة تزور صورة من قام برشق الحجارة على أنهم من منطقة عالي وتغض الطرف عن من حمل السيوف على مرأى من رجال الأمن ... حقا انه اعلام مزيّف

    • زائر 11 | 5:52 ص

      نسائكم رجال ورجالكم كلجبال

      بصراحة انا مالى شغل كنت بقرب دوار الساعة وهل الناس عجب واللة اسياق وسكاكين واحد او اثنين حاملين اسيوف وحطب وامربع واللة الكبر انفشل واللة انفشل شنو احنا برابرة همج القرن الواحد والعشرين بحرينين حاملين الورد مسالمين نساء وشباب واحنا كلنساء محتمين وراء الشرطة هل هادى رجولة يا بشر

    • زائر 1 | 5:46 ص

      تضحكين يا وزارة الداخلية

      وعليا وزارة الداخلية لا تظلمونها واجد .. قالت ثمان طلقات يعني ثمان .. وش فيكم
      انتووووون لازم مايصير عندكم شك ابدا وركزوا على كلمة ابدا..المصداقية العاليةلوزارة الداخلية وتلفزيون البحرين الي يعرضون كل الحقائق بدون اضافة بهارات على الموضوع لازم اتصدقونهم يا جماعة لأن انتون بالهشكل راح تحبطونهم في موهبتهم الا و هي التاليف

    • زائر 4 | 5:46 ص

      الله يجازي اللي كان السبب

      سلاح ابيض وعصي يعني اباضايات باب الحارة

    • زائر 1 | 5:44 ص

      بسنا عاد!!!!!

      الى متى الحكومة بتتلاعب بالمواطنين؟؟ و الى متى بيستهان بأرواح أهل البلد؟؟ و الى متى الداخلية بتستمر في مسلسل الكذب و التلفيق؟؟؟ ارحموا عقولنا ؟؟

اقرأ ايضاً