العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

السعودية تمنع دخول أي زائر لأراضيها عبر جسر الملك فهد

حركة المسافرين شبه طبيعية في المطار وشركات تدمج رحلاتها وأخرى تلغيها

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 مارس 2011

منعت السلطات السعودية دخول أي زائر إلى أراضيها عبر جسر الملك فهد، وذلك بعد أن شهدت البحرين خلال اليومين الماضيين حوادث أمنية شديدة، سقط على إثرها قتلى وجرحى.

وأكد مواطنون أنهم يعبرون الجانب البحريني من جسر الملك فهد عند ذهابهم إلى السعودية، إلا أن المسئولين والموظفين في الجانب السعودي من الجسر يمنعونهم من الدخول، ويطلبون منهم العودة.

وفي السياق نفسه، أغلقت السلطات السعودية الجانب السعودي من الجسر يوم الإثنين والثلثاء الماضيين، وتحديداً القادم من السعودية، وأكد سعوديون من مدينة الدمام أنهم كانوا يحاولون الدخول إلى البحرين يوم الثلثاء الماضي، إلا أنهم فوجئوا بإغلاق كافة منافذ الجسر من الجانب السعودي.


حركة المطار

من جانب آخر، أفادت معلومات رسمية حصلت عليها «الوسط» أن معدل المسافرين القادمين إلى البحرين والمغادرين والترانزيت، يصل إلى 18 ألف مسافر وذلك في كل يوم من الأيام الثلاثة الماضية.

وذكرت المعلومات أن عدد الرحلات المغادرة والقادمة من وإلى البحرين، يقدر بـ 200 رحلة.

وأشارت المعلومات إلى أن معدل المسافرين الطبيعي في المطار يصل في بعض الأيام إلى 21 ألف مسافر، ما بين قادم إلى البحرين ومغادر ومسافر ترانزيت. وأكد عدد من مرتادي مطار البحرين الدولي أن المحلات التجارية في المطار أبوابها مفتوحة يوم أمس الخميس، إلا أن الحركة في المطار محدودة. وقال عدد من العاملين في المطار إن حركة المسافرين المغادرين من البحرين كانت أكثر من حركة القادمين.

وخلال الخمسة أيام الماضية، عمدت الكثير من شركات الطيران إلى تقليص رحلاتها إلى البحرين، فيما ألغيت رحلات كانت مقررة إلى البحرين.

واضطرت بعض شركات الطيران إلى تسيير رحلات بأعداد قليلة من المسافرين ولا يتجاوز عددهم العشرين مسافراً على متن الرحلة. وقامت الشركات بإجراء تعديلات على جداول رحلاتها

العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً