العدد 3121 - الأربعاء 23 مارس 2011م الموافق 18 ربيع الثاني 1432هـ

سبكار: عملية الحوار ستبدأ عقب استتباب الأمن

أكدت بقاء 18 مريضاً في مجمع السلمانية جراء الأحداث الأخيرة 5 حالتهم حرجة

أكدت الناطق الرسمي باسم هيئة شئون الإعلام، ميسون سبكار استمرار مبادرة الحوار الوطني التي دعا إليها ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، منوهة إلى أن عملية الحوار ستبدأ فعلياً بعد أن يستتب الأمن والاستقرار في جميع ربوع البلاد، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية على استعداد تام لمواجهة أي تظاهرات يوم غد (الجمعة) وفق حالة السلامة الوطنية المعلنة في البلاد، والتوجيهات الأمنية الصادرة للمواطنين بهذا الخصوص.

وأشارت سبكار في مؤتمر صحافي عقدته أمس الأربعاء (23 مارس/ آذار 2011) إلى أن المتظاهرين تجاوزوا خلال الفترة الماضية الأسلوب السلمي في التعبير، إذ عمدوا إلى غلق الطرق الرئيسية في البلاد، بهدف تقييد حرية المواطنين والمقيمين ومنعهم من التوجه إلى أعمالهم؛ ما استدعى تدخل قوات الشرطة لحفظ سلامة المواطنين والمقيمين.

وذكرت أن 12 مريضاً من أصحاب الحالات المستقرة تم تحويلهم من مجمع السلمانية الطبي إلى المستشفى العسكري لارتباطهم بعمليات التحقيق الجنائي، بينما تم الإبقاء على 10 مرضى مرتبطين أيضاً بعملية التحقيق الجنائي في مجمع السلمانية لحاجتهم للمراقبة الطبية.

وقالت إنه حسب الإحصائيات إلى اليوم يتبقى ما مجموعه 18 مريضاً في مجمع السلمانية جراء الأحداث الأخيرة 5 منهم حالتهم حرجة من الناحية الطبية.


كشفت عن وجود أدلة على تدخلات خارجية

سبكار تؤكد استمرار مبادرة الحوار بعد استتباب الأمن

المنامة - بنا

أكدت الناطق الرسمي باسم هيئة شئون الإعلام ميسون سبكار استمرار مبادرة الحوار الوطني التي دعا إليها ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، منوهة إلى أن عملية الحوار ستبدأ فعلياً بعد أن يستتب الأمن والاستقرار في جميع ربوع البلاد، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية البحرينية على استعداد تام لمواجهة أي تظاهرات يوم الجمعة المقبل وفق حالة السلامة الوطنية المعلنة في البلاد، والتوجيهات الأمنية الصادرة للمواطنين بهذا الخصوص.

وأشارت سبكار في مؤتمر صحافي عقدته أمس الأربعاء (23 مارس/ آذار 2011) إلى أن المتظاهرين تجاوزوا الأسلوب السلمي في التعبير، إذ عمدوا إلى غلق الطرق الرئيسية في البلاد، بهدف تقييد حرية المواطنين والمقيمين ومنعهم من التوجه إلى أعمالهم، ما استدعى تدخل قوات الشرطة لحفظ سلامة المواطنين والمقيمين.

وذكرت أن 12 مريضاً من أصحاب الحالات المستقرة تم تحويلهم من مجمع السلمانية الطبي إلى المستشفى العسكري لارتباطهم بعمليات التحقيق الجنائي، بينما تم الإبقاء على 10 مرضى مرتبطين أيضاً بعملية التحقيق الجنائي في مجمع السلمانية الطبي لحاجتهم للمراقبة الطبية.

وقالت حسب الإحصائيات إلى اليوم يتبقى ما مجموعه 18 مريضاً في مجمع السلمانية الطبي جراء الأحداث الأخيرة 5 منهم حالتهم حرجة من الناحية الطبية.

وكشفت أن حكومة مملكة البحرين تملك أدلة دامغة على تدخلات خارجية في شئونها الداخلية وستعلن عنها في الوقت المناسب. وقالت: «إن مملكة البحرين تدين وتستنكر بشدة هذه التدخلات الخارجية في شئونها الداخلية ومن بينها ما جاء على لسان الأمين العام لحزب الله اللبناني والتصريحات الصادرة من النظام الإيراني والتي لا تسمح بها مملكة البحرين»، معتبرة أن هذه التدخلات لها أجندات متطرفة وساهمت في تأجيج التوترات وزعزعة الاستقرار والتعرض لأمن الوطن والمواطنين. وحول وقف رحلات السفر إلى لبنان والطلب من المواطنين البحرينيين بمغادرتها أشارت إلى أن الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين بسبب الإجراءات الوقائية الحالية لتوفير الأمن والاستقرار وليس من قبيل العقاب للمواطنين اللبنانية بسبب تصرف حزب الله.وحول ما تقوم به قوات الأمن من إجراءات وقائية لإعادة الأمن والاستقرار لكافة محافظات المملكة حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين أشارت إلى أن هذه القوات تسيطر على الوضع وتقدم كافة الوسائل للمحافظة على حياة الجميع، قالت: «إن المتورطين في قضايا القتل والتحريض والتخريب يجري التحقيق معهم وستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية السليمة، كما أن جميع الحقوق تقدم لهم حسب الإجراءات التي تتبعها وزارة الداخلية».

وأكدت أنه لم يتم إطلاق النار من الطائرات العمودية على الإطلاق كما ادعت بعض القنوات الفضائية، وإنما استخدمت هذه الطائرات سواء من قبل قوة دفاع البحرين أو قوات الأمن من أجل المراقبة والتحكم والقيادة وتصوير الأحداث مباشرة.

كما أكدت عودة الحياة إلى طبيعتها إذ تزاول الوزارات الحكومية والهيئات والمؤسسات أعمالها وتقدم خدماتها كالمعتاد استناداً إلى معلومات ديوان الخدمة المدنية، وأن نسبة الغياب عن الأعمال لم تتجاوز 15 في المئة.

وأشارت إلى عودة التدريس في المدارس الابتدائية إذ كانت نسبة الحضور جيدة بالإجمال في مختلف المحافظات بالمملكة، فيما حققت نسبة الحضور بدرجة عالية في محافظتي المحرق والجنوبية، وتم دعم مدارس المحافظة الوسطى والشمالية من خلال إرسال مزيد من المتطوعين لشغل غياب المدرسين.

وحول معدلات التنمية الاقتصادية قالت: «من المتوقع أن تحقق مملكة البحرين بما نسبته 4.5 في المئة رغم الأحداث الأخيرة، كما أعلن مصرف البحرين المركزي عن الإصدار الشهري لسندات التأجير الإسلامية للمدى القصير وصكوك الإجارة والتي تمت تغطيتها بنحو 400 في المئة». وبخصوص توفر الوقود أوضحت سبكار أن أغلب محطات الوقود باشرت عملها بشكل طبيعي، بينما تستعد باقي المحطات المتواجدة في السنابس والسهلة وسار والبديع وعالي لتقديم خدماتها.

وفيما يتعلق بالحوار السياسي قالت: «إن القيادة ملتزمة بهذه المبادرة وتسعى إلى استمرار برنامج الإصلاح بعد تحقيق الأمن والاستقرار بالكامل في مملكة البحرين».وقدمت سبكار تفاصيل عن المهام العملية التي قامت بها قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية للحفاظ على النظام والأمن في مجمع السلمانية الطبي وإخلائه، مشيرة إلى أن العملية تمت من قبل قوات الشرطة والأمن العام دون تدخل قوة دفاع البحرين، ولم يسجل أي حادث إطلاق نار داخل المجمع الطبي إذ بدأت المهام العملية بمحاصرة المستشفى لإنهاء ما أقدم عليه المحتجون والمعتصمون من إغلاق محكم للبوابات المؤدية إلى داخل المستشفى والتي تم إغلاق بعضها عن طريق اللحام بالإضافة إلى استخدام سيارات الإسعاف لإغلاق بوابات المجمع الرئيسي إذ تم فتح هذه البوابات والسماح بانسيابية الحركة والمرور وإخلاء موقف السيارات من الخيام التي نصبها المعتصمون, وتمت هذه العملية في غضون ساعة من الزمن وبعدها ظل استقبال المستشفى محصوراً للحالات الطارئة, إذ سمح للطاقم الطبي والمرضى بالدخول مع تسجيل تأخر طفيف بسبب التحقق من هويات الخارجين، بعد ذلك تدخلت قوة دفاع البحرين لمؤازرة قوات الشرطة والأمن العام في حراسة وضبط الأمن بمحيط مجمع السلمانية الطبي.

وقالت: «بعد يومين من العمليات الأولى قامت قوات الأمن بمساعدة الفرق الطبية التابعة للأمن العام وقوة دفاع البحرين بتفتيش غرف المستشفى غرفة غرفة وفي هذه الأثناء لم يتم الحيلولة دون تقديم المعالجة الطبية لأية حالة تصل إلى مجمع السلمانية إلا أن اللوازم الطبية كانت في خطر، وقد تم خلال هذه العملية اكتشاف حالات واضحة من التلاعب وعدم الدقة في السجلات الطبية للمرضى وهو ما يخضع الآن للتحقيق».

وحول مبررات عمليات قوات الأمن بمجمع السلمانية الطبي قالت: «إن مجمع السلمانية الطبي استخدم من قبل المعتصمين كمركز تنسيق النشاطات السياسية والطائفية، وقد صاحب هذا نشر إشاعة مغرضة من قبل كبار مسئولي وأعضاء الكادر الطبي والامتناع عن تقديم الرعاية الطبية ما أدى إلى توقف الخدمة المطلوبة التي تهدد حياة المراجعين، كما أنه يجري الآن التحقيق مع المتورطين وستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية». مؤكدة بأن مجمع السلمانية الطبي يقدم حالياً خدماته الطبية للمواطنين والمقيمين

العدد 3121 - الأربعاء 23 مارس 2011م الموافق 18 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 167 | 11:29 م

      نعم لهذه

      نعم هيئة شؤون التأجيج الطائفي والاقصاء

    • أمل الاطفال | 9:58 م

      فعلاا الدوار كان بمثابت مثلث برمودا

      من تعتقدون كان في يده المقدره علي السيطره علي الدوار؟ وشعارات الدوار؟ بكل بصاطه الدوار كان مثلث برمودا لكل المصايب اللي هبت من قديم السنين علي البحرين فجمع القديم والجديد وتجادب اجيال ومعانات خليط كبير من المجتمع البحريني الاصيل .. حرقه في النفس مقابل عنف مفرط اكييد راح يفلت من الصيطره وماكان في المقدره علي ايي كان انه يتحكم في الدوار.. الحل في الحوار الجاد البناء اللي يخرج البحرين قويه بمواطنينها جميع. الكل يحب البحرين

    • زائر 159 | 2:09 م

      رسالة الى جلالة الملك حفظه الله

      لحقن الدماء يوم غد اتمنى من رجال الامن بعدم إعطاء المتظاهرين أي اهمية ولنرى اذا كانو فعلا يطبقون السلمية او لا فمهما كان عددهم فلن يؤثروا على استقرار البلاد لمدة ساعتين بينما لو كانت هناك مواجهة فستؤثر على سمعة القيادة علما بان التصوير سيكون على شاشات الفضائيات خلال دقائق.

    • زائر 158 | 2:08 م

      سيكار ماليها كار

      مسكينة ماليها كار بس وقع الاختيار عليها لتكون في المواجهة الاعلامية مثل الموجودين في التلفزيون مسلوبي للارادة والضمير وهم المتورطين الحقيقين مهنيا واخلاقيا ووطنيا

    • زائر 134 | 7:21 ص

      الزائر كشفت عن وجود أدلة على تدخلات خارجية

      مبروك وأهنيك على هالانجاز العظيم بصراحة عقلك عبقري اشلون اكتشفت هالمخطط ؟؟ وليش ماتعلمونا الحين ؟؟ ليش الايام الجاية ؟؟ والله استحوا شوي عاد اخجلوا من انفسكم اتفشلون الي يقول مكتشفين قارة جديدة واحنا ماندري بسكم اوهام انتوا تخططون وانتو تكتشفون انتوا كل شي ماخليتون أحد يخطط

    • زائر 128 | 6:38 ص

      رقم 27

      روح تثقف اول , اقرا الكتب عن اساليب المظاهرات السلمية المشروعة تالي تكلم , هذا شي اما بالنسبة للسلمية الي عنك يعني تفجير المخ , شلع العين بالرصاص , كسر جمجمة الراس و كسر العمود الفقري , رصاصة في القلب , صرع بسبب الخاز الخانق , قتل الأطفال بمسيل الدموع , هذا اتوقع معنى السلمية عندك وفي اكثر بس هذا الي يحضرني

    • زائر 127 | 6:33 ص

      مادا فعلوا ؟

      لقد اعتقلو ابي من الساعة العاشرة صباحا كان مارا بالقرب من (جيان) واعتقلوه وكنا ننتظر وصوله الى المنزل والى العصر لمن نعرف اي شي ثم ذهبت امي الى هناك واخبروها ان تذهب الى مركز المعارض وكذبو عليها قالو انه ليس هناك وفي الليل في وقت متأخر اتصل ابي وقال انه موجود هناك وسوف يأتون به غدا وعندما عاد الى المنزل كان الدم ينزف و ثيابه مشققة وكان تعبان الى الان لا يقدر على الحراك ولكنه بدا يتحسن قليلا كانو يضربونه بالحطب والجواتي

    • زائر 110 | 5:14 ص

      إلى الزائر 89

      المظاهرات السلمية و طرق فعاليتها يمكنك الرجوع فيها إلى الكتب الأجنبية، و عدم معرفتك أو نقص ثقافتك تتحملها أنت شخصيا".
      بالنسبة للكذب هذا كله، فهو مكشوف للإعلام المحلي و الإقليمي و الدولي. أريد أن أعرف إلى من توجهون خطابكم ؟؟؟ لسنا في العصور الوسطى.

    • زائر 109 | 5:07 ص

      زائر 26

      انت قول ويش معناة السلميه .... لانك انت اللي ماتعرفها اصلا....
      انشر لو سمحت

    • زائر 92 | 4:07 ص

      نعم الحوار تحت درع الجزيرة

      قاله الشيخ علي سلمان بوضوح لا حوار والمسدس فوق رؤوسنا..

    • زائر 91 | 4:03 ص

      إلى الزائر 5

      حراام عليك لماذا هذا التغافل و التناسي ؟
      ولي العهد مد يده للحوار و كل إنسان في هذا العالم يعرف هذا الشي ..
      و لكن المعارضة المحترمة رفضت الحوار الذي هو من أرقى المبادئ لحل الأزمات و الخلافات ..
      لكن لا حياة لمن تنادي
      لو كانت مطالبكم معيشية أو إصلاحات دستورية لقبلتم الحوار ..
      لكن مطالبكم خارجية ، إسقاط نظام و ولاية فقيه و غيره ..
      هل تعلمون أنه لا يجوز شرعاً الخروج عن طاعة ولي الأمر إلا في حالة واحدة ( إذا أمركم بالشرك بالله ) فهل الملك حمد امركم بذلك ؟؟

    • زائر 89 | 3:50 ص

      سلميه

      الى كل من يدعي السلميه هل تعرف معنى الكلمه حتى ترددها, قطع الشوارع, العصيان المدني الالزامي, استخدام الاطفال في المسيرات, التجمعات في المستشفيات و الكثير من التجاوزات هل لا زلتم تعتقدون انها سلميه, اتمنى ان اعرف من شرح لكم معنى السلميه. الحمد لله على نعمت العقل

    • زائر 87 | 3:47 ص

      احترم عقلي احترم عقلك

      ادا الشعب طالب بحقة بحياة كريمة قلتو تدحلات من الحارج ويش دحل الحارج فينا
















      ادا الشعب طالب بحقة بحياة كريمة قلو تدحلات من الحارج ويش دحل الحارج فينا 0 بتستحدمون اي محرج ها المرة لاحراج المسرحية 0 ارجو الرد

    • زائر 86 | 3:46 ص

      الحوار أمام فوهة البندقية

      اي حوار هذا لقد فقد الشعب مصداقية الحكومة لذلك المعارضة وضعت مبادي للحوار ويعرفها الجميع اما عن قوانين الطواري فهو باطل بالمواثيق والاعراف الدولية لانها تستخدم ضد حركات سلمية

    • زائر 84 | 3:42 ص

      استتباب الأمن لا يعني أن الصدور فارغة

      الوجوه تغيرت غير أن الحديث هو ذاته لم يتغير. أدخلتم أنفسكم في صراعات ومماحكات إقليمية لا طاقة لكم بها.
      أعتقد أن الحوار بهذه الطريقة لا طائل منه، بل يجب تصفية الأنفس قبله إن كان هناك حوار من الأساس!

    • زائر 80 | 3:36 ص

      الحوار الوطني

      إنني على ثقة تامة بمبادرة سيدي حضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد و سوف تصلح مبادرة سموه جميع المشاكل بإذن الله...

    • زائر 75 | 3:23 ص

      مواطن عاطل

      مرة اتقولون مافي طائرات والان تقولون بعد عرضها في الفضائيات انها للمراقبة ومرة اتقلون مافي جرحى وهذا تمثيل يعني هل هذه ارضية صحيحية للحوار

    • زائر 74 | 3:23 ص

      لا حوار

      لا حوار و رموز المعارضة في السجون.. بتتحاورون ويا مين؟؟

    • زائر 73 | 3:16 ص

      المشتكى لله

      من زود الأمان من صارت المجزرة للحين ما نطلع من البيت والمستشفى نخاف نروح لي مواعيد ولإبنتي مواعيد فهي قلبها ومعاقة وعندها سكري بس اخاف اوديها مواعيدها في السلمانية خوفا من الإهانة واخاف على زوجي
      المشتكى لله

    • زائر 70 | 3:11 ص

      كذب

      كلامج قير صحيح.... حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 64 | 2:57 ص

      رغد

      احترمو عقولنا نحن شعب طيب وليس غبي او تافه

    • زائر 57 | 2:33 ص

      من الحاكم في البلد ..؟

      كليوم وطلع لينا شكل يديد وصرح , والمفروظ الي يصرح مين ياحلوين ..؟ مايتم حال على حله وسيأت التغير ومومطيب منكم لآ غصبن عليكم ...؟

    • زائر 56 | 2:33 ص

      اسباب الامراض المنتشرة في البحرين

      تصدقون عاد موبس التلفزيون سبب رئيسي للأمراض المزمنة حتى تصريحاتكم تجيب المرض.......
      فاذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب

    • زائر 39 | 1:50 ص

      طلب صغير

      شيلوا نقاط التفتيش اللي مايدري الواحد اذا وصل لها يطلع منها بسلام او لا وخلوهم يعتصمون في قراهم وعبرون عن مطالبهم بس بدون اغلاق الشوارع العامة والرئيسية والسلام ختام

    • زائر 34 | 1:35 ص

      أبي برأيي الشخصي/احب البحرين

      يجب علينا كمواطنين محبين لهذا الوطن ان نصفح صفحة جديدة فالجرحى يكفيهم ماأصابهم فلاداعي لجرهم لتحقيق او غيره وان نصفي نيتنا تجاه بعضنا البعض ونحاول تقريب وجهات النظر ونأخذ بخاطر أهالي الشهداء والجرحى من الطرفين ونبتعد كل البعد عن الشحن الطائفي والتخويف فكلنا نريد ان نتعايش على هذه الارض الطيبة بسلام... فعلى الكتاب والمعتيين التوافق واننا نراهن على المخلصين من ابناء هذا الوطن بأنهم قادرين على خروج بحريننا من هذه الازمة بالعقل لا بالتهديد والوعيد... وبارك الله في ولى العهد الذي مازالت يده ممدودة...

    • زائر 27 | 1:16 ص

      كلام متناقض وفاضي

      1-من قبل ليس هتالك جرحى والان توجد حسب اعترافهم خمس حالات حرجه بالاضافه ال13 في السلمانيه فقط /2-اغلاق الطريق ومنع المواطنين والمقيمين من التوجه الى اعمالهم لم يكن الا بعد ان هاجمت قوات الشغب المعتصمين يوم الاحد الاعتصام(الى الساعه 10فقط) ولاكن الهجوم منهم./3-حزب الله (السيد )لم يلقي كلمته الا بعد سقوط الشهداء يوم الاربعاء وليس قبل حتى يدعون باننا شحنا من قبله ومن قبل اجنده خارجيه مع ايران وقال السيد الم ادافع عن فلسطين (انت نعم الرجال)والشعب المصري و.../4-يمكن لم

    • زائر 21 | 12:46 ص

      ليتنا نتعلم من الغرب الكثير من أمور الديمقراطيات والادارات.. لكان لم نوصل الى الوضع الحالي..

    • زائر 17 | 12:24 ص

      شكراً لكم

      كم انتم كبار يا قادة البلد نتمنى أن يتعقل باقي القوم

    • زائر 16 | 12:10 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم

      ن والقلم وما يسطرون

    • زائر 15 | 12:09 ص

      انا املي كبير

      انا شخصيا املي كبير في القياده بالبلاد بان تكون
      هناك ردود فعل ايجابيه لكن تصريحاتك هذه ياسيده سبكار الغير مطابقه للواقع والحقيقه تبعث على اليأس والتشاؤم و.......و املي كبير انشاء الله بأن هذه التصريحات لا مسئوله.

    • زائر 14 | 11:57 م

      ضحكتيني؟

      هههههههههههههههههههه
      هههههههههههههههههههه
      هههههههههههههه
      باموت من الضحك
      انتم من بث الطائفيه يا تلفزيون البحرين وبلا جدب واجد عيب عليكم
      وما عندكم الا هالكلام نفس الكلام طائفيه وتدخلات خارجيه

    • زائر 13 | 11:56 م

      كشفت عن وجود أدلة على تدخلات خارجية

      نعم نعم نعم هذي الحقيقه والقريب العاجل الكل راح يشوف افعال اللي استغلة الشباب
      الله يحفظ البحرين وكل شعب البحرين الشرفاء

    • زائر 10 | 11:28 م

      بس ابي دليل واحد تملكه الحكومة ضد اطباء السلمانية والممرضين يثبت تقصيرهم اما ان يكون خيمه نصبها من يريد ان يحتج على اطلاق الرصاص الحي ضد اولاده او اخوته او ام او اخت تجلس في ضل فهذا تهديد للحكومه هذا منطق ساقط الاعتبار وبالامس تلفزيون البحرين يوصف المعتصمين بقوله ياكلون نفيش ويشربون الشاي صار الدوار يدير موامره وعنده اسلحه وهي مكينة نفيش وغوري شاي استحوا على وجهكم معونات طبية تجي من دوله شقيقه الكويت منعتوها وتستقبلون جيوش تقتل شعبكم عيب عليكم والله عيب على كل من يلبس عكال .

    • زائر 9 | 11:18 م

      صدقنا و آمنا بالله العظيم.

      كل اللي تقولونه صحيح.

    • زائر 8 | 11:17 م

      بس عاد

      المتظاهرين تطاولوا على أحد ، قتلوا احد ، شتموا احد ، يعني و الله عيب قالوا ليكم سلمية سلمية و ما في أرقى منهم
      لكن شقول غير أن فوق في رب يرى و يسمع و يعلم و هو الشاهد على كل شيء
      سؤال لتلفزيون البحرين : اللي تعرضونه من برامج و تمارسونه من تحريض متعمد لا يمثل تهديد أو إضرار بالسلم الأهي
      اتقوا الله

    • زائر 7 | 11:15 م

      لا يوجد أمن .. لم نخرج من البيت منذ أسبوعين

      شكرا" لكم.

    • زائر 5 | 11:08 م

      هل القوة هي الحل؟

      من يسعى للحوار عليه أن يمد يده بمحبة صادقة لا بالتهديد ولا باستخدام القوّة وقد جرّبت حكومتنا الموقرة هذه الأساليب فلم تثمر ولم تسفر عن النتيجة المطلوبة فلماذا تكرار نفس الأسلوب؟ ولماذا لا تجرّب الحكومة الخيار الآخر وهو المصالحة مع الشعب؟ شعب البحرين طيب جداً ومتسامح جداً ومسالم جداً فلماذا لا تنصفوه؟

    • زائر 2 | 10:53 م

      لماذا لا يتم إبلاغ أهاليهم هؤلاء المرضى الذين تم نقلهم للعسكري

      يعني بصراحة من حقهم يعرفون وين هم على أقل تقدير و الدستور البحريني و العهد الإصلاحي لجلالة الملك يكفل بذلك فلماذا تتجاهله وزارة الداخلية و المستشفى العسكري ..هذي أبسط حقوق المواطنة

اقرأ ايضاً