العدد 3121 - الأربعاء 23 مارس 2011م الموافق 18 ربيع الثاني 1432هـ

شركات النظافة تزيل الأنقاض والقمامة المتكدسة من المناطق

بدء العمالة بكنس الطرقات وإزالة النفايات المبعثرة

انتهت شركات النظافة حتى أمس الأربعاء (23 مارس/ آذار 2011) من أعمال إزالة كميات كبيرة من الأنقاض المتراكمة عند مداخل القرى والمدن، وكذلك انتشال عشرات الأطنان من القمامة المتكدسة بداخل المناطق.

وبدت غالبية مناطق البحرين خالية تقريباً من القمامة التي تراكمت بكميات كبيرة لأكثر من 6 أيام ببعض المناطق نتيجة التوترات الأمنية وتدخل قوات الجيش لفض اعتصام دوار اللؤلؤة ومرفأ البحرين المالي خلال الأسبوع الماضي.

وتحسنت أوضاع النظافة بعد عودة سواق الشاحنات المخصصة لجمع النفايات وكبسها بعد تعليق الإضراب العمالي، حيث أنهوا أعمال نقل النفايات للأماكن مخصصة للتخلص منها في البحرين بالتعاون مع الأهالي الذين جمعوها في أماكن محددة في كل منطقة ضمن جهود أهلية.

ووفرت شركات النظافة آليات وشاحنات لإزالة الأنقاض الثقيلة المكونة من الأكوام الرملية والحجارة والطوب والأسياج التي وضعها الأهالي كحواجز لتلافي صدامات قد تحدث مع مسلحين سبق وأن هاجموا مناطق في سترة قبل التدخل العسكري لفض اعتصام دوار اللؤلؤة ومرفأ البحرين المالي.

كما وفرت شركات النظافة أعداداً من العمالة بمختلف المناطق لكنس وجمع الأوساخ المبعثرة، وذلك للبدء في عودة العمل بصورته الانسيابية الاعتيادية المعتمدة بعد الأحداث الأمنية الأخيرة.

وركزت شركات النظافة أعمالها على إزالة الأنقاض والمخلفات المركونة عند مداخل القرى والمدن بمحافظتي العاصمة والشمالية تحديداً، ووفرت الآليات المخصصة لغسل الشوارع وشفط الأوساخ والمخلفات المتراكمة جنباً.

ومن جانبه، قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية عبدالكريم حسن إن «وضع النظافة بالمنطقة الشمالية تمت السيطرة عليه حتى أمس بعد إزالة كل التراكمات من القمامة في المناطق السكنية والأنقاض عند مداخل القرى، وذلك بالتعاون مع شركة «سفينكس» الموكلة إليها أعمال النظافة بالمحافظة الشمالية».

وطمأن حسن بأن «وضع النظافة في المنطقة الشمالية أصبح جيداً، ومن المفترض أن تنتهي السلبيات خلال يومين فقط على الأكثر، وخصوصاً بعد بدء سير العمل بشركة النظافة بالشكل الاعتيادي»، مشيراً إلى أنه كانت هناك جهود كبيرة من قبل الأهالي مع البلدية وشركة النظافة لتذليل الصعوبات في إزالة القمامة وجمعها».

وأشار مدير عام البلدية إلى أن «البلدية وشركة النظافة قامت خلال اليومين الماضيين بمسح كامل للمحافظة الشمالية، وتم لقاء المسئولين في شركة النظافة أعدت على إثره خطة مشتركة لإرجاع الوضع إلى ما هو عليه سابقاً»

العدد 3121 - الأربعاء 23 مارس 2011م الموافق 18 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:19 م

      ما قصروا شباب الانتفاضة

      شباب القرى ما قصروا سووا لجنة وتطوع فيها الكبير والصغير ونظفوا القرى داعوس داعوس، شباب وطني واعي بس ما عرفت لهم الحكومة
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 3 | 4:56 ص

      خبر أكيد لو لا

      سمعت عامل شركة تنظيف اسيوي يقول شفنا جثتين ممزقتين في حاوية في جدحفص أمس لكن ما نشوف خبر هنا

    • زائر 2 | 3:04 ص

      شكرا

      فعلا ما قصروا شفنه النظافه تحسنة في المنامه بعد ما خسنه من القمامه شكرا لكم

    • زائر 1 | 12:37 ص

      (النظافة من الإيمان )

      - نعم للنظافة -
      يجب على كل مواطن ومواطنة الحفاظ على نظافة بلده
      وأتمنى أن تكون بحريننا الغالية نظيفة ومرتبة دائمآ
      بفضل الجميع تشبه الدول الإنجليزية وأكثر .
      وشكرآ .

اقرأ ايضاً