العدد 2449 - الأربعاء 20 مايو 2009م الموافق 25 جمادى الأولى 1430هـ

عبدالحكيم الخياط

قال العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين، عبدالحكيم الخياط، على هامش إعلان المصرف رعايته لمؤتمر الهيئات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية: «ينمو قطاع التمويل الإسلامي ويتوسع بسرعة كبيرة، ويجب أن يترافق مع هذا النمو، تطور المعايير والقوانين المنظمة لهذه الصناعة، مع الالتزام التام بأحكام الشريعة والأسس الأخلاقية. وكقطاع آخذ في البروز، فإن التمويل الإسلامي بحاجة إلى هيئة توجيهية لتحدد ملامح السوق وخصائص هذه الصناعة؛ لذا فإن بيت التمويل الكويتي - البحرين، حريص على رعاية هذا المؤتمر الذي سيساعد على توفير أساس قوي لاستمرار تطور هذه الصناعة».

- تخرج من جامعة تكساس في العام 1990 بدرجتي البكالوريوس في الأعمال والإدارة (تخصص المالية) والدراسات الشرق أوسطية.

- اجتاز في العام 1996 امتحانات المحاسبين القانونيين المعتمدين في ولاية كاليفورنيا، وقام بتدريس الكثير من الدورات المتخصصة بما في ذلك دورات المحاسبين القانونيين المعتمدين ودورات التدقيق بجامعة البحرين.

- تم تعيينه عضوا منتدبا للبنك. كما تم تغيير مسماه الوظيفي من مدير عام إلى الرئيس التنفيذي.

- عمل لدى «إيرنست ويونغ» من 1992 حتى 1998.

- عمل من العام 1988 حتى 2003 لدى بنك آركابيتا.

- تم تعيينه في العام 2003 مديرا عاما لبيت التمويل الكويتي - البحرين، وظل الخياط منذ العام 2003 حتى الآن يتولى إدارة بيت التمويل الكويتي محققا نموا في موازنته العمومية وهو يعنى بصورة مكثفة بمختلف مجالات العمل لدى المصرف، وله دوره الفعال في استحداث مجموعة من المنتجات المبتكرة.

- يشرف على تطوير محفظة المصرف الاستثمارية في أسهم الشركات الخاصة، والتي لديها الآن استثمارات في كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والشرق الأوسط.

- يتولى منصب رئيس مجلس إدارة مشروع درة البحرين، ومشروع ديار المحرق (أكبر مشروعين عقاريين بمملكة البحرين)، وهو عضو في مجالس إدارة الكثير من الشركات التابعة إلى المصرف.

- محاضر منتظم في المؤتمرات المالية.

العدد 2449 - الأربعاء 20 مايو 2009م الموافق 25 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً