العدد 3129 - الخميس 31 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الثاني 1432هـ

مصادر ثوار ليبيا تشير الى خلافات مع قوات التحالف

كشفت مصادر مقربة من المجلس الوطني للثوار المناهضين للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي النقاب عن توقف الهجمات الجوية للتحالف منذ يومين يرجع الى خلافات بين المجلس والتحالف حول وجود قيادات من تنظيم القاعدة ضمن صفوف الثوار.
وقالت المصادر ، التي طلبت عدم تعريفها، عبر الهاتف من معقل الثوار في مدينة بنغازي " ، لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم الجمعة .أن الحكومات الغربية وإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تشعر بقلق بالغ من إمكانية تسلل عدد من قيادات وعناصر تنظيم القاعدة إلى صفوف جيش ليبيا الحرة الموالي للثوار وأنهم طلبوا معلومات محددة في هذا الصدد لكنهم لم يتلقوا أي رد.
وأضافت "الآن يقول التحالف الغربي وفقا للمعلومات والتقارير الاستخباراتية إن ليبيا باتت دولة يمكن اعتبارها منبعا للجهاديين والاستشهاديين، وهذا غير صحيح".
وقالت المصادر إن المجلس الوطني يجري حاليا اتصالات مع مختلف الدول المشاركة في التحالف الغربي ضد القذافي لتفنيد هذه التقارير، والرد على مزاعم القذافي بشأن وجود قياديين من القاعدة في صفوف المناوئين له.
وتابعت "ربما يفسر هذا سر تباطؤ عدة دول في القيام بتسليح الثوار أو تقديم أسلحة دفاعية إليهم للتصدي للقوات العسكرية والكتائب الأمنية الموالية للقذافي ".
يذكر ان قوات التحالف تفرض بموجب قرار مجلس الامن منطقة حظر طيران فوق ليبيا التي تشهد صراعا مسلحا بين المناهضين للزعيم الليبي معمر القذافي والقوات الموالية له .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:24 ص

      اين

      اين موقف الجمعيات السياسية البحرينية من الغزو الغربي لليبيا العربية رغم ان هذه الجمعيات لم تترك مناسبة الا و اعلنت عن موقف حتى لو كان دون قيمة

    • زائر 1 | 5:24 ص

      سمير

      اللهم فرج عن ليبيايا ليبيون بارك الله فيكم،لا تسمحون بدخول القوات الاجنبية الامريكية والاوربية محتلين،والافريقية المرتزقة التي رايتم منها اجرامات حسب ما جاء من اخبار.محاولة التنسيق لبؤر تعاوينية على البر والتقوى،خصوصا مع الذين لم تتلطق ايديهم بدماء ابرياء واناس،حيث دخول القوات الاجنبية ربما وسع الضربات واصبح هناك هدف للتحالف الغاشم الحالي،هو القضاء على كل الحركات التسلحية،يجب ان تكونوا يقظين على ذلك،المطلوب هو السلام ومدافعة طغاة امريكا واوربا ومعمر القذافي.ومدافعة المهاجمين الحاليين الليبيين ..

اقرأ ايضاً