العدد 3129 - الخميس 31 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الثاني 1432هـ

حشود في صنعاء تشارك في تظاهرات مناهضة ومؤيدة لصالح

حشود في صنعاء تشارك في تظاهرات مناهضة ومؤيدة لصالح (أرشيفية)
حشود في صنعاء تشارك في تظاهرات مناهضة ومؤيدة لصالح (أرشيفية)

يحتشد عشرات آلاف اليمنيين في صنعاء للمشاركة في صلاة الجمعة ضمن تجمعين منفصلين للمعارضين والمؤدين للرئيس علي عبدالله صالح، وسط اجراءات امنية مشددة، حسبما افاد مراسل وكالة فرانرس برس.
وبدا التوتر واضحا في شوارع صنعاء قبيل بدء الصلاة، حيث تضاعفت حواجز الجيش والقوات الامنية الاخرى عند مداخل الساحات التي يتجمع فيها المتظاهرون من الجانبين.
وعند مداخل "ساحة التغيير" امام جامعة صنعاء حيث يعتصم الآلاف منذ 21 شباط/فبراير للمطالبة باسقاط النظام، نصبت وحدات الجيش التي يقودها اللواء علي محسن الاحمر المنضم الى المحتجين، حواجز لتفتيش الداخلين.
وعلى بعد حوالى ثلاثة كيلومترات نصبت الشرطة من جهتها حواجز عند مداخل تجمع مؤيد للرئيس اليمني في ساحة التحرير وسط العاصمة، وكذلك عند مداخل ساحة السبعين القريبة من القصر الرئاسي.
وتستمر الحشود في التدفق الى اماكن التجمع في اطار ما اطلق عليه المعارضون لصالح "يوم الخلاص"، وما اسماه الموالون له "يوم الاخاء".
ويخشى ان تقع مواجهات بين الطرفين في صنعاء حيث تنتشر قوات الجيش الموالية للاحمر في مواجهة قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس اليمني، احمد، وذلك بعد اسبوعين على مقتل 52 شخصا في مكان الاعتصام.
وقد حثت السلطات البريطانية الخميس رعاياها على مغادرة اليمن فورا محذرة من ان الوضع قد يعيق امكانية اجلائهم.
واشارت وزارة الخارجية البريطانية في "نصائح الى المسافرين" الى ان الوضع في اليمن "يتدهور سريعا" وان تظاهرات اليوم قد تؤدي الى مواجهات عنيفة.
وكان المعتصمون الذين نصبوا خيما جديدة وتوسعوا نحو مناطق محيطة بساحة اعتصامهم، اعلنوا الاسبوع الماضي ان الجمعة هو "يوم الزحف" في اتجاه القصر الرئاسي، الا انهم عدلوا عن هذه الخطوة خشية "اراقة دماء".
ويواجه الرئيس اليمني الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما حركة احتجاجية تطالبه بالرحيل منذ نهاية كانون الثاني/يناير، وقد انضم اليها عشرات الضباط والسياسيين والدبلوماسيين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:59 م

      رؤؤس الفتنه

      الشيخ حميد الاحمر هو صاحب الفتنه وهو المحرك الفعلي للتظاهرات المناوئه لاختيار اكثر من 80 % من رأي الشعب اليمني الاصيل

    • زائر 1 | 5:36 ص

      سمير

      يجب على القوات المسلّحة اليمنية تجنّب العنف . التعاون مطلوب ، مساعدة المحتاجين مطلوبة ، المتمكنين يجب عليهم أن يعلموا انّ اموالهم الزائدة ، ينبغي بل يجب أن تصرف لاطعام الناس ... الاسرة اوّلا طبعا ، ثمّ الآخرين الاقرب فالاقرب .

اقرأ ايضاً