العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ

زايد يحذر من تزايد سرطانات «مصانع المعامير» ويطالب بتعويضات صحية

قال النائب عن الدائرة الثامنة في المحافظة الوسطى علي زايد في تعليقه على إجابة وزير البلديات والتخطيط الطبيعي جمعة الكعبي إن «الأهالي في منطقة المعامير والمناطق المجاورة يشكون من انتشار أمراض كثيرة، من بينها السرطان وضيق التنفس، والوزير يسكن بمنطقة محيطة بالمصانع».

ودعا النائب زايد وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لتشكيل لجنة صحية لتقديم تعويضات صحية للمواطنين المتضررين من مشكلة التلوث المنتشرة في منطقة المعامير والمناطق المجاورة.

وأضاف في تعليقه على إجابة الوزير التي جاءت شفاهة على سؤاله عن مشكلة التلوث: «الإجابة وصلت متأخرة يوم أمس الأول (الإثنين)، والمضحك المبكي الروائح تنبعث من المعامير ووصلت لمنطقة الرفاع، وبالتالي أتاني الرد مباشرة من الرائحة!».

وتابع «الروائح انتشرت بكثرة، ولم نجد لها حلا جذريا، ولا يخفى إن لجنة التحقيق النيابية السابقة أوصت بأمور كثيرة، ولم يجر التحرك لمشكلة الروائح المنبعثة من منطقة المعامير».

وأكمل «الوزير اعترف بوجود تجاوزات كثيرة، تسبب الغازات المضرة ومشاكل صحية للمواطنين، ويتوجب تشكيل لجنة من الوزارة لتقديم تعويضات صحية للمواطنين المتضررة، نحتاج لحل جذري لهذه المشكلة، ولن نسكت إلا بوضع حل جذري لذلك، لأن سلامة المواطنين تتصدر اهتمامنا». وأردف «الأهم سلامة المواطنين ولا توجد مرشحات (فلاتر) لبعض المصانع، ونريد الاهتمام بصحة المواطنين»

العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً