العدد 3144 - السبت 16 أبريل 2011م الموافق 13 جمادى الأولى 1432هـ

إيقاف 154 رياضيّاً وإداريّاً وحكماً لمشاركتهم بمسيرة غير مرخصة

قررت لجنة تحقيق رياضية إيقاف 150 رياضيّاً «بداعي مشاركتهم في مسيرة رياضية غير مرخصة» خلال الأزمة السياسية التي مرت بمملكة البحرين في فبراير/ شباط الماضي.

وأشار بيان رسمي صادر عن اللجنة «اتخذت اللجنة قراراً بايقاف عدد 150 من اللاعبين والإداريين والمدربين بصفة فورية وقد تم إبلاغ بعض الاتحادات الرياضية والأندية الوطنية بفحوى هذا القرار على أن يتم إبلاغ جميع الاتحادات والأندية المعنية مطلع الأسبوع المقبل».

وكانت لجنة التحقيق التي قرر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تشكيلها مؤخراً عقدت اجتماعات متواصلة للتحقيق في التجاوزات التي ارتكبها عدد من منتسبي الحركة الرياضية.

من جانب آخر، أوقف الاتحاد البحرينيِ لكرة القدم 4 أعضاء من لجنة الحكام حتى إشعار آخر، بسبب مشاركتهم في مسيرة الرياضيين قبل نحو شهر ونصف بدوار مجلس التعاون، وهم مراقبا الحكام جعفر الخباز، وعبدالحسين حبيب، وعضو اللجنة علي سلمان، ونائب رئيس اللجنة عبدالحميد عبدالعزيز، الذين مازال يجري التحقيق معهم من قبل اللجنة.


إيقاف 154 رياضيّاً وإداريّاً بحرينيّاً بداعي المشاركة في مسيرة غير مرخصة

المنامة - أ ف ب

قررت لجنة تحقيق رياضية في البحرين إيقاف 150 رياضيّاً «بداعي مشاركتهم في مسيرة رياضية غير مرخصة» خلال الأزمة السياسية التي مرت بمملكة البحرين في فبراير/ شباط الماضي. وأشار بيان رسمي صادر عن اللجنة «اتخذت اللجنة قراراً بايقاف عدد 150 من اللاعبين والإداريين والمدربين بصفة فورية وقد تم إبلاغ بعض الاتحادات الرياضية والأندية الوطنية بفحوى هذا القرار على أن يتم إبلاغ جميع الاتحادات والأندية المعنية مطلع الأسبوع المقبل».

وكانت لجنة التحقيق التي قرر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تشكيلها مؤخراً عقدت اجتماعات متواصلة للتحقيق في التجاوزات التي ارتكبها عدد من منتسبي الحركة الرياضية.

وأضاف البيان «عقدت لجنة التحقيق سلسلة اجتماعات على امتداد الأيام الماضية تم خلالها رصد العديد من المخالفات التي قام بها عدد من منتسبي الحركة الرياضية من خلال المشاركة في مسيرة الرياضيين غير المرخصة بالإضافة إلى بعض الأعمال المخلة بالنظام العام في الفترة الماضية».

وجاء في البيان أيضاً «عكفت اللجنة على إجراء التنسيق اللازم مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، بالإضافة إلى معاينة العديد من الدلائل والبراهين، وبناء على تلك المخالفات اتخذت اللجنة قراراً بإيقاف 150 من اللاعبين والإداريين والمدربين بصفة فورية». وأكدت لجنة التحقيق أن هذه القائمة من الرياضيين الموقوفين «تعتبر قائمة أولية إلى حين الانتهاء من إجراءات التحقيق، كما أن إيقاف هؤلاء الرياضيين يعد إجراءً مبدئيّاً إلى حين اتخاذ العقوبات الرادعة التي تتناسب مع مستوى التجاوزات والأعمال المسيئة للوطن والقيادة».

وكانت قناة البحرين الرياضية عرضت في أحد البرامج مجموعة من الصور واللقطات للاعبين وإداريين وفنيين شاركوا في مسيرة رياضية معارضة غير مرخصة، ومن أبرز اللاعبين الذين عرضت صورهم في البرنامج اللاعب الدولي السابق علاء حبيل (هداف كأس آسيا 2004) والذي ألقى خلال المسيرة كلمة نيابة عن الرياضيين، واللاعب الدولي محمد السيد عدنان ومحمد حبيل، فضلاً عن لاعبين آخرين دوليين في كرة السلة والطائرة وكرة اليد ومجموعة من الإداريين ومسئولي الاتحادات الرياضية والأندية. من جانب آخر، أوقف الاتحاد البحرينيِ لكرة القدم 4 أعضاء من لجنة الحكام حتى إشعار آخر، بسبب مشاركتهم في مسيرة الرياضيين قبل نحو شهر ونصف بدوار مجلس التعاون، وهم مراقبا الحكام جعفر الخباز، وعبدالحسين حبيب، وعضو اللجنة علي سلمان، ونائب رئيس اللجنة عبدالحميد عبدالعزيز، الذين مازال يجري التحقيق معهم من قبل اللجنة. وفيما يتعلق بالحكم الدولي زكريا إبراهيم، قال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالرحمن الدلاور لـ»العربية.نت» إن الاتحاد لا يملك قرار إيقاف الحكم أو شطبه، مبيناً أن الاحتجاج الذي أرسله نادي المحرق إلى اتحاد الكرة، بعدم إدارة الحكم زكريا إبراهيم مباراته مع الحد، جاء قبل أن يدرج اسمه في لجنة التحقيق التي شكلها رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

العدد 3144 - السبت 16 أبريل 2011م الموافق 13 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً