العدد 3145 - الأحد 17 أبريل 2011م الموافق 14 جمادى الأولى 1432هـ

«لجنة التحقيق البرلمانية»: «بابكو» غير متعاونة ولم تمدنا بالمعلومات

ناقش أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخلل والمخالفات الحاصلة في شركة نفط البحرين (بابكو)، في اجتماعها أمس الأحد (17 أبريل/ نيسان 2011) برئاسة النائب جاسم السعيدي المعلومات التي تم تسلُّمها أثناء اجتماع اللجنة بوزارة الطاقة وشركة نفط البحرين.

وصرَّح رئيس لجنة التحقيق بأن أعضاء اللجنة تبين لهم بما لا يدع مجالاً للشك المزيد من التجاوزات والمخالفات الجسيمة التي وقعت في شركة «بابكو»، مشيراً إلى عدم تعاون الإدارة والجهة المعنية بالشركة بشكل جدي وتام مع اللجنة البرلمانية، إذ لم يتم الحصول حتى الآن إلا على أقل من ثلث المعلومات والأدلة والبراهين المتوقع الحصول عليها عن المتورطين والمتسببين بالإضراب والتجاوزات الأخيرة الحاصلة بالشركة.

وأكد أن هناك معلومات وبراهين تم إخفاؤها من قبل الجهات المعنية بالشركة ولم يتم تسليمها إلى أعضاء لجنة التحقيق، مشيراً إلى أن هذا التستر الفاضح على التجاوزات والأخطاء الجسيمة الحاصلة لن يمر مرور الكرام، ومطالباً في الوقت ذاته بالإسراع في تسليم كافة المعلومات التي تدين تورط عدد من المسئولين والموظفين في الشركة. موضحاً أن اللجنة ماضية في عملها على أكمل وجه لإخراج تقريرها النهائي خلال أقصر وقت ممكن. وكانت اللجنة قد اطلعت في ذات الاجتماع أمس على رد ديوان الرقابة بخصوص تزويد اللجنة بالتقرير الذي أعدّه الديوان عن شركة نفط البحرين «بابكو»، بعد زيارته للشركة خلال فترة الإضراب في شهر مارس/ آذار المنصرم، كما تم الاطلاع على هيكلية مسودة التقرير النهائي للجنة، وعلى رأي لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص ما جاء في تقارير ديوان الرقابة المالية للسنوات (2005 -2006 -2007 - 2008) حول الشركة

العدد 3145 - الأحد 17 أبريل 2011م الموافق 14 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً