العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ

عبدالكريم بوجيري

قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، عبدالكريم بوجيري: «إن البنك يجهز لافتتاح أكبر مجمَّع مالي له على الإطلاق في الرفاع الغربي، وتبلغ كلفته أكثر من 2.5 مليون دينار (6.6 ملايين دولار)، ويمكن أن يدير هذا المجمع أعمال البنك في حال توقف الفرع الرئيسي في المنامة». وأضاف بوجيري «سيتم افتتاح المجمَّع في شهر يونيو/ حزيران المقبل، وسيتم دمج فرعي البنك في الرفاع الشرقي والغربي في هذا المجمَّع المالي الذي سيساهم في تعزيز الوضع التنافسي، وتحقيق سياسته المستقبلية».

- يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية، مع تخصص في الاقتصاد، من جامعة حلب بسورية، والتي حصل عليها في العام 1976.

- على مدى السنوات الست الماضية ساهم في الحفاظ على مركز بنك البحرين والكويت الريادي من خلال رؤيته واستراتيجيته وعمل مع الإدارة التنفيذية على توسيع منتجات وخدمات البنك ومكانته الإقليمية ليصل إلى ما هو عليه اليوم.

- تمتد تجربته إلى ما يربو على 30 عاما في المجال المصرفي، وعلى نطاق واسع وعميق.

- عمل في العديد من المجالات المصرفية من أهمها إدارة المخاطر والائتمان، التسويق، وتطوير المنتجات، إضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية.

- قبل انضمامه إلى بنك البحرين والكويت في يناير/ كانون الثاني 2002، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في إحدى أكبر المصارف التجارية في الشرق الأوسط وهو بنك الخليج الدولي (GIB) وحين ترك العمل مع هذا البنك كان في منصب مسئول عن المؤسسات المصرفية التجارية.

- أمضى أكثر من 21 عاما من العمل في وظيفته السابقة تسلم خلالها مناصب إدارية مختلفة، ما أثرى خبراته ومهاراته المصرفية. وخلال تلك الفترة أيضا أمضى عامين في مدينة لندن مسئولا عن علاقات البنك الشرق أوسطية.

- حضر العديد من البرامج المتخصصة في الإدارة والخدمات المصرفية مثل دورة سيتى بنك الائتمانية (CAD) في أثينا لمدة ستة أشهر العام 1983، وبرنامج داردن للإدارة التنفيذية في فرجينيا، والأعمال المصرفية الدولية في بوسطن، وإدارة الخزانة، وبرامج أخرى.

- كان عضوا نشطا في لجان مختلفة بوظيفته السابقة، وحاليا في بنك البحرين والكويت.

- رئيس مجلس إدارة «كريدي مكس» في الوقت الحاضر، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية (BCFC) وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة الأوراق المالية والاستثمار، البحرين (SICO).

العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً