العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

قطر تستضيف المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات 2006 الشهر المقبل

تستضيف قطر من السابع الى الخامس عشر من مارس/ آذار المقبل المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات 2006 للنظر في مبادرتين عالميتين لصالح المعوقين ولاستخدام الاتصالات في الوقاية من الكوارث بمشاركة نحو 1500 شخص يمثلون 198 دولة، على ما افاد مسئول قطري أمس (السبت).

وأوضح المسئول في المجلس الأعلى للاتصالات في قطر حمد علي المناعي في مؤتمر صحافي «سيكون اول مؤتمر عالمي لتنمية الاتصالات ينعقد بعد القمة العالمية لمجتمع المعلومات» بتونس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. واشار المناعي الى ان هدف المؤتمر هو «التركيز على اولويات التنمية في قطاع الاتصالات مع الأخذ في الاعتبار خطة عمل جنيف وبرنامج عمل تونس الصادرين عن القمة بهدف سد الفجوة الرقمية».

واضاف ان مؤتمر الدوحة «سينظر في مبادرتين عالميتين احداهما لصالح المعوقين والأخرى لاستخدام الاتصالات في الوقاية من الكوارث». من جانبه، اشار مدير المشاريع في المجلس الاعلى للاتصالات سليم البناي الى ان «ما بين 1200 و1500 مشارك من صانعي السياسات ومحترفي الاتصالات من الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الدولية والاقليمية سيحضرون مؤتمر الدوحة». وأشار بيان صحافي تم توزيعه بالمناسبة إلى ان «من الاهداف الرئيسية للمؤتمر تعزيز التعاون الدولي والمبادرات الاقليمية والشراكات التي يمكن ان تدعم وتعزز البنية التحتية للاتصالات ومؤسسات الاتصالات في البلدان النامية». واضاف البيان ان «خطة عمل الدوحة سترسم اساليب تنفيذ الاهداف في السنوات الاربع المقبلة».

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً