العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

«مايكروسوفت» راعياً لمؤتمر الشرق الأوسط للتقنيات المالية

أعلنت «مايكروسوفت الخليج» عن مشاركتها في «معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتقنيات المالية» (MEFTEC)، الذي يستضيفه مركز البحرين الدولي للمعارض خلال الفترة 13 حتى 15 فبراير/ شباط الجاري. ويعد معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتقنيات المالية 2006، الذي تشارك فيه مايكروسوفت راعياً رئيسياً، الحدث الأضخم من نوعه في المنطقة.

وقال مدير عام مايكروسوفت الخليج شربل فاخوري: «يتسم معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتقنيات المالية بأهمية خاصة بالنسبة إلى المايكروسوفت ونتطلع إلى تبادل وجهات النظر مع عملائنا وشركائنا في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط وإطلاعهم على الحلول التقنية التي تتيح للمؤسسات المالية الاستجابة لمتطلبات السوق وتلبية مختلف احتياجات أعمالها، بما يدعم ويعزز كفاءة البنية التحتية التقنية التي تعتمد عليها حالياً».

وتعمل الشركة بالتعاون مع موردي البرامج ومنسقي الأنظمة في القطاعين المالي والمصرفي، على دعم جهود المؤسسات المالية من أجل تطوير أعمالها من خلال إعادة هيكلة العمليات المركزية، وتعزيز أداء معالجة العمليات المالية، وتطوير كفاءة إدارة المخاطر وتعزيز الملاءة المالية، ورفع مستوى كفاءة العمليات التشغيلية في فروع المؤسسة المعنية، إضافة إلى تطوير شبكة جديدة من القنوات لتوفير الخدمات المالية عبر الهاتف والانترنت. وقال فاخوري: «ستقدم مايكروسوفت في إطار رعايتها لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتقنيات المالية، حلقة بحث عن خططها وحلولها الخاصة بقطاع المصارف الاستثمارية. من جهتهم، سيستعرض شركاء مايكروسوفت بينهم «Captaris»، «Veripark Nets»، «Eas»، «Estarta»، تقنيات مايكروسوفت الخاصة بالقطاعين المالي والحكومي». وتعمل مايكروسوفت مع الكثير من المؤسسات المصرفية والمالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لتزودها بالتقنيات والحلول والخبرة التي تتيح لها رفع كفاءة العمليات ومستوى خدمة العملاء، والحماية الأمنية الإلكترونية، ما يعزز قدرتها على المنافسة. وأضاف فاخوري «أشارت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة، أي دي سي» للأبحاث، إلى أن القطاع المالي سيحافظ على مكان الصدارة من حيث حجم الاستثمار في تقنية المعلومات خلال السنوات الخمس المقبلة. وتقدر قيمة الطلب على التقنيات المالية حالياً في المنطقة بحوالي مليار دولار، وهو ما يوازي نمواً سنوياً بنسبة تتراوح بين 12 - 15 في المئة، الأمر الذي يمنح هذه الصناعة أهمية خاصة بالنسبة إلى اقتصاد المعرفة وتقنية المعلومات»

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً