العدد 2454 - الإثنين 25 مايو 2009م الموافق 30 جمادى الأولى 1430هـ

عيسى سويد: التحركات جارية باتجاه أوروبا ولا نفكر في الخليجيين

الحكام الأوروبيون في قطر والكويت يتعسرون على اتحاد اليد

أكد رئيس لجنة الحكام باتحاد اليد عيسى سويد لـ «الوسط الرياضي» أن المحاولات التي بذلها الاتحاد للاستعانة بالحكام الأوروبيين الموجودين في الكويت وقطر باءت بالفشل، وأن التوجهات في الوقت الحالي للحصول على خدمات حكام من أوروبا من الدنمارك وسلوفينيا بالتحديد. وقال أيضا ان الاتحاد لن يتجه إلى الاستعانة بالحكام الخليجيين للجولة العاشرة لدوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي.

وقال عيسى سويد في تصريحه: «الطاقم الأوروبي في قطر سيكون مشغولا يومي الخميس والجمعة المقبلين بإدارة مباريات ضمن كأس أمير قطر، وبالتالي من الصعوبة بمكان مشاركتهما في مباريات الجولة التي ستبدأ الأربعاء بمباراة باربار مع الاتفاق وستنتهي يوم الجمعة بمباراة الأهلي مع الشباب». وأضاف قائلا: «الطاقم الأوروبي في الكويت رفض البقاء حتى نهاية الأسبوع وفضل العودة إلى بلاده قبل انطلاقة الجولة». وأشار في نهاية تصريحه الى أن الاتصالات جارية حتى اللحظة، متوقعا أن يتم الوصول إلى اتفاق مع أحد الاتحادات الأوروبية اليوم كحد أقصى.

يشار إلى أن الاتحاد حاول الاستعانة بالطاقمين الأوروبيين الموجودين في قطر والكويت في الوقت الحالي للمشاركة في إدارة مباريات الجولة الماضية بالتحديد مباراة باربار مع الأهلي، إلا أن مشكلة التأشيرة للدخول من جديد إلى البلدين حالت دون الاستفادة من خدمات أي منهما في ظل إقامة المباراة وقت العطلة الرسمية في يوم الجمعة، وفي حال تعسر الحصول على أي من الأطقم الأوروبية فمن المتوقع أن يتجه الاتحاد إلى مصر أو تونس.

وكان الاتحاد قد أسند مهمة الإشراف التحكيمي للجولة التاسعة إلى الطاقم الدولي الكويتي المكون من جاسم السويلم وأحمد المطوع اللذين شاركا في إدارة أكثر من 3 جولات من الجولات التسع الماضية.

العدد 2454 - الإثنين 25 مايو 2009م الموافق 30 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً