العدد 2455 - الثلثاء 26 مايو 2009م الموافق 01 جمادى الآخرة 1430هـ

حلمي قادر

رأى الرئيس التنفيذي لشركة إم تي آي للاستشارات، حلمي قادر أن البحرين استطاعات أن تقدم مثالا جيدا في الشفافية بين دول المنطقة، لكنه استدرك قائلا: « لو قارنا البحرين ودول الخليج بالمستوى الدولي سنجد أن هناك الكثير مما ينبغي تحقيقه ... نعلم أن ذلك يحتاج إلى وقت كما أن اختلاف البيئة الاجتماعية بين منطقتنا والدول الغربية لن يتيح استيراد التجارب هناك كما هي».

وقدم قادر، وهو أيضا زميل معهد التسويق في بريطانيا، ورقة لمؤتمر القيادة الدولي الذي عقدته جميعة الإداريين البحرينية أمس بعنوان «حوكمة الشركات ومراجعة الحسابات أفضل طريقة لضمان الشفافية».

وأشار إلى أن «الشفافية بكل بساطة هي إطلاع مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والمساهمين وعامة الناس بما ينبغي أن يعرفوه عن هذه المؤسسة، وهذا لا يعني أن تقف هذه الشركات أمام (زجاج شفاف) يكشف كل شئ».

- الرئيس التنفيذي لشركة إم تي آي للاستشارات (البحرين) .

- زميل معهد التسويق في المملكة المتحدة.

- يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال و EDBA من جامعة هارفارد لإدارة الأعمال (الولايات المتحدة).

- يعكف على التحضير للدكتوراه في جامعة موناش بأستراليا.

- له 30 عاما من الخبرة الدولية منها 18 عاما في الصناعة، و 12 عاما في الاستشارات، ولديه خبرة واسعة في قطاع الخدمات المالية في الخليج والشرق الأوسط.

- متكلم في المحافل الدولية والمنتديات الإدارية المختلفة في الولايات المتحدة الأميركية، وسويسرا، وباكستان، والهند، وسريلانكا، ودبي والبحرين وماليزيا.

- له العديد من النماذج التجارية، وحاصل على إشادة من «فيليب كوتلر».

العدد 2455 - الثلثاء 26 مايو 2009م الموافق 01 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً