العدد 2457 - الخميس 28 مايو 2009م الموافق 03 جمادى الآخرة 1430هـ

اشهد يا تاريخ وكتبي يا صحافة... الدوري في المحرق يا محلا أوصافه

هدفان بنكهة برازيلية أبقيا البطولة محرقاوية

الرفاع - عبد الرسول حسين، هادي الموسوي، محمد طوق 

28 مايو 2009

رفض المحرق أن يعود لمحافظته خالي الوفاض من دون أن يقول كلمته الحاسمة في النهائي الحاسم في اللقاء الجماهيري الكبير عندما حول تأخره بهدف أهلاوي أحرزه في الشوط الأول عن طريق ميلان في الدقيقة 20 ليثور «الذيب» بعدها ويقوم بمحاولات كبيرة في الحصول على هدف التعادل والفوز ولم يستطع أن ينال مراده إلا عند الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع المحتسب من حكم المباراة من أصل (14 دقيقة) عندما أحرز جليانو المتقدم هدف فريقه التعادل ليواصل الأحمر بعدها البحث عن كنز البطولة والاحتفاظ باللقب وحصل على ما كان يبحث عنه في الدقيقة 9 عندما احتسب الحكم الدولي البديل زكريا إبراهيم ركلة جزاء للمحرق تصدى لها المتخصص ريكو ليحرز منها هدف المحرق الثاني والفوز في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع لتتنفس الجماهير المحرقاوية الصعداء وترفع راياتها الحمراء عالية وتتفاعل مع هذا الهدف الثمين الذي صعد بالأحمر إلى المنصة التتويجية محافظا على لقبه للموسم الرابع على التوالي. فيما حصل لاعب الأهلي حسين الشكر على البطاقة الحمراء (الطرد) عند احتجاجه على ركلة الجزاء وكان لديه بطاقة صفراء سابقة فرفع الحكم له البطاقة الحمراء.

بعد انتهاء المباراة حدثت مناوشات بالأيدي بين لاعبي الأهلي والمحرق داخل الملعب، وما زاد الطين بلة دخول الجماهير الأهلاوية من دون مبرر يسمح لها بالنزول إلى الملعب غاضبة ولكن لا ندري على ماذا غضبها بالأمس إذ كانت ركلة الجزاء سليمة ولا غبار عليها، أما الوقت المحتسب كبدل ضائع أيضا لا غبار عليه في الفترة التي أصيب فيها الحكم الدولي جعفر الخباز وبقي يتلقى علاجه لمدة 8 دقائق تقريبا بالإضافة إلى الوقت الضائع من عمر المباراة أضيف على هذا الوقت ليكون (14 دقيقة). شهدت المباراة استبدال الحكم الأساسي للمباراة (حكم ساحة) الدولي جعفر الخباز في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع ونزل مكانه الدولي زكريا إبراهيم.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسطا في الأدوار الفنية إن لم تكن أقل نتيجة الإغلاق الواضح لكل فريق في منطقة الوسط فأوجد صعوبة بالغة في اجتياز هذه الحواجز إلى كل مرمى بسبب الحذر الشديد الذي كان عليه الفريقان إضافة إلى البطء في التمرير نتيجة الكثافة العددية في هذه المنطقة فلجأ الفريقان إلى اللعب بالكرات الطويلة والعالية غير المجدية. في الدقيقة 20 استطاع الأهلي أن يتقدم بهدف أحرزه ميلان آثر كرة خلصها حميدان لنفسه داخل منطقة الجزاء ليلعبها أمام المرمى الخالي ليكملها ميلان في المرمى.

في الدقيقة 26 أضاع الدخيل على المحرق فرصة لا تضيع عندما تهيأت له في مواجهة الحارس الأهلاوي ولكنه لعبها إلى جانب القائم الأيسر بقليل. وغير ذلك لم تكن هناك أية فرص تذكر غير محاولات ومبادرات مسلية من الفريقين كان الأهلي حتى الدقيقة 20 هو الأفضل نسبيا ولكن بطأه لم يعطه الفرصة في صناعة الكرات الخطرة أمام المرمى.

وبعد هدف الأهلي الأول بدأ المحرق يتجرد من الانغلاق ويحاول أن يتوجه إلى الهجوم خصوصا من جهة الدفاع الأهلاوي الأيسر حسين هاشم ولكن كراته لم تكن مركزه وفيها الاستعجال والتسرع.

لعب الأهلي بطريقة 4/4/2 تتحول إلى 4/5/1 في الدفاع عندما يرجع وحيد إلى الحال الدفاعية إلى جانب حميدان في الجهة اليمنى ايضا وفي الحالة الهجومية ينضم حميدان ووحيد إلى ميلان في الهجوم ولكن تنفيذ الطريقة لم يكن بالصورة المطلوبة إذ كان عودة ورجوع حميدان ووحيد ببطء ما أعطى المحرق المساحة في التقدم.

أيضا في الحال الهجومية لم تكن الكرات التي تمرر بالصورة السليمة إذ كانت لا تصل إلى ميلان الوحيد الذي لم يحصل على المساندة الفعلية لا من حميدان ولا وحيد ولا حتى جمال راشد فصار يلعب متراجعا في دفاعه. ما أعطى المحرق الأفضلية في التوجه إلى الهجوم.

لعب المحرق بطريقة 4/4/2 تتحول في الهجوم إلى 4/3/3 عندما ينضم عبدالله الدخيل إلى زميله ريكو (المصاب) وحسين علي لزيادة الضغط على دفاع الأهلي (المهزوز) فيما لم يقم الوسط بالمساندة الإيجابية فكانت معظم كراته خاطئة أو هناك اصطياد من قبل دفاع الأهلي بالتسلل المنظم. أضف إلى ذلك إصابة ريكو وهو يلعب متحاملا عليها أبعد الكثير من الخطورة ومع ذلك كان المحرق على موعد مع إحراز التعادل في الدقيقة 26 عندما أضاع الدخيل فرصة لا تضيع. أيضا المحرق عندما وجد منطقة الوسط الأهلاوية مغلقة لجأ إلى الكرات الطويلة والعالية غير المفيدة التي كانت معظمها بأحضان الدفاع الأهلاوي. الظهيران في المحرق معطلة انطلاقاتمها ولم يستفد الأحمر من تواضع الجهة اليسرى لدفاع الأهلي ليشن هجماته من تلك الناحية ومع ذلك كانت له بعض المبادرات في الكرات العرضية منها غير المركزة.

عموما بعد الدقيقة 20 لعب المحرق بأسلوب الضغط على حامل الكرة الأهلاوي ولكن التسرع والاستعجال وعدم التركيز أبعد الفاعلية عن المحرق فيما لعب الأهلي في هذه الفترة الزمنية وأمله بأن يخرج بهدفه الذي أحرزه في الدقيقة 20 وكان متراجعا بشكل كبير في منطقته للحفاظ على مرماه تحسبا لمباغتة هجومية للمرمى.


الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني سيطرة مطلقة للمحرق الذي امتلك الكرة وصار يلعب مهاجما طوال الشوط ولكن عدم التركيز والاستعجال واللعب باستراتيجية عشوائية لا يدري كيف ينقل أو يمرر خصوصا أمام المرمى مع أنه كان بإمكانه الاستفادة من المساحات الفارغة في الجهة اليسرى لدفاع الأهلي فصار يلعب إما بالكرات الطويلة والعالية أو التمرير في عمق الوسط المكثف باللاعبين من دون أن تكون له حلول أخرى في التسديد الخارجي. وقلما مر عليه الوقت الزمني من دون أن يحرز هدفا زاد من توتره وعدم تركيزه واستعجاله ما أفقده الضبط في كيفية صنع الكرات الهجومية مع أن محمد سالمين كان من المفترض هو من يقوم بهذه العملية إلا أنه اصطدم بدفاع صلب من الوسط ما جعله يلجأ للكرات البينية ولكن وقوع هجومه في التسلل أضاع الكثير على المحرق.

أما الأهلي فاكتفى هذا الشوط بالواجب الدفاعي وأعطى المحرق الفرصة في تهديد مرماه كثيرا من دون أن تكون له مبادرات هجومية لا من قريب ولا من بعيد وحتى التبديلات لم تكن لتغير الواقع مع دخول محمود عباس الذي صار يلعب وفق الظروف المتاحة من دون مساندة وضغط واضح من لاعب المحرق وايضا دخول حمد الحربان كان واضحا يراد به الدفاع في الجهة اليسرى لمنع التقدم المحرقاوي قد يكون نجح المدرب الأهلاوي في هذا التبديل في الناحية اليسرى وكان عليه قبل تبديل جمال راشد ارجاعه إلى الظهير الأيسر وادخاله محمود عباس في نفس الجهة ما جعلها مقصد المحرق في عدم وجود المساند للشاب حسين هاشم.

أما المحرق فوقع كثيرا في مصيدة التسلل ما أعطى دفاع الأهلي الراحة النفسية في إضاعة الوقت بأسلوبه الخاص ونجح كثيرا في هذا الأمر. أعتقد أن إصابة الحكم الدولي جعفر الخباز في الدقيقة 10 وتوقف اللعب لنحو 7 دقائق كان له الدور الكبير في انخفاض حماس لاعبي المحرق وظهر جليا في ادائه في الدقائق المتبقية. ويرفع الحكم الدولي زكريا إبراهيم إشارة الدقائق بدل الضائع (14 دقيقة) ليستطيع جليانو ادراك التعادل للمحرق في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع من كرة ركنية تتهيأ أمام المرمى يلعبها قوية على يمين عباس أحمد.

في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع ثم استبدال الحكم الدولي جعفر الخباز لإصابته وعدم تمكنه من مواصلته لقيادة اللقاء النهائي المثير.

في الدقيقة 9 من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم الدولي البديل زكريا إبراهيم ركلة جزاء للمحرق إثر عرقلة ابرارو من قبل حسين هاشم داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها ريكو واحراز هدف المحرق الثاني وسط لهيب من التصفيق في مدرجات المحرق في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع بعدما لعبها أرضية على يمين حارس الأهلي فيما ارتمى عباس أحمد في الجهة اليسرى.

قبل تنفيذ ركلة الجزاء للمحرق كان هناك احتجاج أهلاوي من قبل حسين الشكر بصورة غير طبيعية فأخرج الحكم له الصفراء وبعدها الحمراء لحصوله على البطاقتين الصفراوين وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين. أدار المباراة الحكمان الدوليان جعفر الخباز وزكريا إبراهيم بمساندة ياسر تلفت والدولي إبراهيم سبت.


لقطات وأولويات من المباراة

شهدت المباراة حضورا جماهيرا كبيرا وهو الأكبر خلال الموسم الحالي، وجلست جماهير المحرق على يسار المنصة الرئيسية بينما جلست جماهير الأهلي مقابل المنصة الرئيسية، أي بجوار الساعة الألكترونية للملعب.

- قائد فريق المحرق هو علي عامر، بينما كان قائد فريق الأهلي عيسى شهاب.

- نقطة البداية كانت لصالح النادي الأهلي.

- أول خطأ في المباراة احتسب لصالح الأهلي للاعبه جمال راشد واحتسب على لاعب المحرق محمد سالمين.

- أول رمية تماس في المباراة احتسبت لصالح المحرق.

- أول تسلل في المباراة على لاعب المحرق عبدالله الدخيل.

- أول لاعب تدخل له سيارة الإسعاف هو لاعب الأهلي جمال راشد.

- أول ركلة مرمى احتسبت لصالح المحرق.

- أول تسديدة في المباراة كانت لصالح المحرق للاعبه عبدالله الدخيل.

- أول ركنية في المباراة احتسبت لصالح المحرق وقام بتنفيذها البرازيلي ريكو.

- أول هدف في المباراة سجله الأهلي عن طريق محترفه ميلان في الدقيقة 20.

- احتسب حكم المباراة 3 دقائق وقتا بدل ضائع للشوط الأول، بينما احتسب وقت بدل ضائع للشوط الثاني 14 دقيقة.

- أول تغيير في المباراة أجراه مدرب المحرق سلمان شريدة بإدخاله فهد شويطر وإخراج عبدالله الدخيل في الدقيقة 68.

- أحرز هدف التعادل للمحرق جوليانو في الوقت بدل الضائع.

- أول ركلة جزاء في المباراة احتسبت لصالح المحرق بعد عرقلة لاعب الأهلي سيدحسين هاشم للاعب المحرق جمال ابرارو، وقام بتنفيذ الركلة البرازيلي ريكو ونجح بإحراز هدف الفوز.

- أول بطاقة حمراء كانت للاعب الأهلي حسين الشكر في الوقت بدل الضائع.

- مع انطلاق صافرة النهاية شهدت المباراة دخولا كثيفا لجماهير الأهلي لأرضية الملعب محتجه على طاقم التحكيم.

- لم تحتسب أي ركلة ركنية للأهلي طوال شوطي المباراة بينما احتسبت 12 ركنية للمحرق جاءت 6 منها في الشوط الأول و4 في الشوط الثاني.

- احتسب حكم المباراة 18 خطأ على المحرق وكان الشوط الأول هو الأكثر بحصولهم على 10 أخطاء بينما حصلوا على 8 أخطاء في الشوط الثاني، في المقابل احتسب على الأهلي 20 خطأ في المباراة جاء 12 في الشوط الأول و8 في الشوط الثاني.


حسين سلمان وعباس أفضل لاعب وحارس ومبارك الهداف

حصل نجم فريق الرفاع الأول لكرة القدم حسين سلمان على جائزة أفضل لاعب في دوري كأس خليفة بن سلمان للموسم الحالي فيما حصل حارس مرمى الأهلي عباس أحمد على جائزة أحسن حارس ومهاجم الرفاع عبدالرحمن مبارك على جائزة هداف الدوري.

وتم تتويج النجوم الثلاثة بالكؤوس والجوائز خلال مراسم التتويج بعد المباراة النهائية من قبل نائب راعي الحفل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.

وجاء اختيار النجوم الثلاثة من خلال استمارات الترشيح التي أعدها الاتحاد البحريني لكرة القدم بمشاركة مدربين وإعلاميين.


جعفر تفوق على عباس

من الجميل في المباراة أن حاميي عرين الفريقين الأهلي والمحرق كانا الحارسين في صفوف منتخبنا الوطني وهما سيدمحمد جعفر حامي عرين المحرق وعباس أحمد حامي عرين الأهلي.

وكما هو معروف في المنتخب أن يكون سيدمحمد جعفر هو الحارس الأساسي للمنتخب الأول ويكون بديلا له عباس أحمد وتفوق بالأمس في المباراة التي جمعت بين الأهلي والمحرق سيدمحمد جعفر على عباس أحمد بعد دخول شباك الأخير هدفين بينما دخل شباك سيدمحمد جعفر هدف واحد.


هل يعاقب ريكو على صعوده إلى المنصة مثل «السلطان»؟

قام مهاجم المحرق البرازيلي ريكو بسلوك غير رياضي بعد تسجيله هدف الفوز من ركلة جزاء، تمثل ذلك السلوك في توجهه إلى المنصة الرئيسية لمصافحة نائب راعي الحفل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في مشهد لا يتناسب مع البروتوكولات الرسمية المعتادة في مثل هذه المباريات وشكل إحراجا للشيخ عيسى بن سلمان لكونه نائبا لراعي المباراة.

فهل يتعرض ريكو إلى عقوبة على هذا التصرف الذي سبق للحارس الدولي السابق حمود سلطان أن أوقف بسببه وحرم من المباراة النهائية لكأس الأمير «سابقا» في أحد المواسم عندما توجه نحو المنصة بعد فوز المحرق في مباراة نصف النهائي.


فواز بن محمد: الجميع فائز في دوري كأس خليفة بن سلمان

أم الحصم - المؤسسة العامة

أعرب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة عن خالص شكره وتقديره إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة على تشريف سموه له وإنابته لرعاية المباراة الختامية لكأس دوري خليفة بن سلمان لكرة القدم والتي أقيمت مساء أمس (الخميس) في استاد البحرين الوطني وجمعت فريقي المحرق والأهلي.

وأكد رئيس المؤسسة أن الجميع فائز بالمشاركة في بطولة تحمل اسما غاليا على قلوبنا جميعا وقدم مختلف أشكال التشجيع والمساندة للحركة الرياضية والشبابية في المملكة على مدى سنوات طويلة حافلة بالرعاية الكريمة والدعم اللامحدود والذي كان محل تقدير واعتزاز الأسرة الرياضية والشبابية على الدوام.

وهنأ الشيخ فواز بن محمد فريق نادي المحرق إدارة ولاعبين وجماهير بمناسبة فوزه بلقب الدوري ووجه التحية والتقدير لفريق النادي الأهلي على المستوى الطيب الذي قدمه خلال المباراة الختامية.

وقال الشيخ فواز بن محمد: «إنه بعد ختام فعاليات كأس دوري خليفة بن سلمان فإن الجميع مطالب بالوقوف خلف منتخبنا الوطني خلال تصفيات كأس العالم والالتفاف حول نجوم المنتخب لحفزهم على تحقيق ننائج إيجابية في المباراتين المقبلتين أمام أستراليا وأوزبكستان».


جماهير أهلاوية اقتحمت الملعب غضبا

حوادث مؤسفة عكرت النهاية و«الانضباط» تناقشها الأحد

شهدت نهاية مباراة المحرق والأهلي حوادث مؤسفة عكرت أجواء الختام الجماهيري المثير عندما اندفعت أعداد من الجماهير الأهلاوية نحو أرض الملعب وهي في قمة الغضب لتدخل في مشادات وسط غياب من رجال الأمن.

وكادت تكون النهاية أكثر مأساوية وإصابات كبيرة لو لم تتراجع الجماهير التي نزلت إلى مدرجاتها بعد تدخلها وتنظيمها داخل حدود الملعب بما يكفل النظام والأمن بصورة أفضل خصوصا في ظل الحضور الجماهيري الكبير للمباراة.

وخرجت أعداد من الجماهير الأهلاوية عن النص في نهاية المباراة عندما قامت بكسر الحاجز الحديدي للمدرجات واقتحمت أرضية الملعب بالإضافة إلى قيام بعض الجماهير بتكسير كراسي الدرجة الثانية في مشهد عكر الصورة الرائعة للجماهير الأهلاوية بحضورها الكبير وشعاراتها وأهازيجها، ويبدو أن ظروف المباراة واهتزاز التحكيم في الدقائق الأخيرة ساهم في إشعال غضب الجماهير الأهلاوية ليصل إلى حد الخروج عن النص.

وتعقد لجنة الانضباط والتوعية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة اجتماعا لها يوم الاحد المقبل في مبنى المؤسسة العامة.

وستناقش اللجنة في الاجتماع جملة من الموضوعات في مقدمتها الأحداث التي شهدتها المباراة الختامية لكأس دوري خليفة بن سلمان لكرة القدم والتي جمعت فريقي المحرق والأهلي على استاد البحرين الوطني مساء أمس (الخميس).


هل «ورّط» الخباز بديله زكريا في الوقت الضائع؟!

شهدت مباراة المحرق والأهلي حادثة نادرة في المباريات النهائية المحلية عندما تم استبدال حكم الساحة الدولي جعفر الخباز ونزل محله الحكم الرابع الدولي الصاعد زكريا إبراهيم في الوقت بدل الضائع من المباراة بداعي إصابة الخباز.

وأثار خروج الحكم الخباز في هذا التوقيت الحرج جدلا وتساؤلات خصوصا وأن الكثيرين ارتأوا لو أن الخباز استبدل عند إصابته في بداية الشوط الثاني بدلا من استمراره لحين وصول المباراة إلى لحظات عصيبة ومشحونة بين أعصاب اللاعبين والجماهير وأن إصابة الخباز ساهمت في احتساب وقت إضافي زاد على عشر دقائق وأن بديله زكريا إبراهيم لم تخدمه ظروف أول مباراة نهائية يقودها وفي توقيت حرج. والسؤال هنا هل كان توقيت استبدال الخباز بقرار شخصي منه أو أن هناك مراقبا للمباراة يفترض أن يكون له قراره في حسم التغيير التحكيمي في توقيت آخر؟!


مدير فريق الأهلي نادر عبدالجليل:

دفعنا ثمن تخبطات اتحاد الكرة والتحكيم وتأثرنا بفترة التوقف

أكد مدير فريق الأهلي الأول لكرة القدم نادر عبدالجليل أن فريقه سقط ضحية لتخبطات الاتحاد البحريني لكرة القدم وسوء التحكيم في المباراة والتي انعكست سلبيا على معنويات الفريق.

وقال نادر عبدالجليل «بصراحة واجهنا صعوبة في المبارة بسبب فترة التوقف الطويلة التي ابتعدنا فيها عن أجواء المباريات الرسمية ولياقتها بعكس المحرق وذلك الأمر اتضح خلال الشوط الثاني بالإصابات والأرهاق علما أننا حرصنا على عدم الإفصاح عن قلقنا من هذه المشكلة قبل المباراة تفاديا للتأثير النفسي على لاعبي فريقنا، وذلك ليكشف لنا التخبط وسوء تنظيم جدول مباريات الدوري من قبل اتحاد الكرة.

وأشار عبدالجليل إلى التحكيم قائلا «كان الوضع التحكيمي في المباراة سيئا إذ طالبنا بالاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي لكن تم رفض طلبنا وبالتالي لاحظنا الاهتزاز التحكيمي إذ كان واضحا عدم جاهزية الحكم جعفر الخباز والذي كان يفترض خروجه من الملعب بعد إصابته بداية الشوط الثاني بدلا من الاستمرار ومن ثم قيامه بخطوة التبديل في توقيت حرج في الوقت بدل الضائع ودخول الحكم الرابع زكريا إبراهيم بديلا في هذا التوقيت الذي كانت فيه المباراة مشدودة واحتساب ربع ساعة وقتا اضافيا كان له مردود سلبي على فريقنا الذي كان متقدما بالنتيجة ما أعطى المحرق روحا جديدة وقوية في المباراة.

وتساءل عبدالجليل «ماذنب فريق الأهلي أن يتأثر باحتساب وقت ضائع طويل بسبب إصابة الحكم واستبدال الحكم في وقت حرج، وكل ذلك أضاع علينا جهد موسم بأكمله».


شريدة: مباراة كبيرة وتفوقنا هجوميا

الرفاع - عبدالرسول حسين، هادي الموسوي، محمدطوق

أكد مدرب فريق المحرق المخضرم وقائد البطولات سلمان شريدة بأن مباراة الأمس من أفضل المباريات في الدوري المحلي وكنت على ثقة كبيرة باللاعبين بالخروج مرفوعي الرأس وتحقيق البطولة.

وقال: «لم نعرف الفريق الفائز في المباراة حتى آخر الدقائق، إذ كان هناك الرفاع ينتظر التعادل وبعد تسجيل الأهلي هدف السبق سيطرنا على المباراة وأضعنا عدة فرص محققه للتسجيل».

وأضاف «كنت على ثقة كبيرة باللاعبين بالخروج بتحقيق الدوري كما عودونا سابقا بأنهما رجال ودائما يطلبون التحدي والحمد لله أننا حققنا الفوز وتوجنا باللقب على رغم الظروف التي أحاطت بنا».

وتابع «المباراة كانت صعبة للغاية وقدمنا مباراة نهائية كبيرة واستطعنا أن نسيطر على أكثر فترات المباراة وكنا تنظيميا أفضل من الأهلي وخصوصا بعد أن تقدم الأهلي لاحظنا أن الأهلي تراجع كثيرا لمنطقته ونحن بدورنا قمنا بالهجوم المكثف عليهم ونتج ذلك عن تسجيلنا هدفين».

وواصل حديثه بالقول: «الأهلي كان سيئا في منطقة اليسار وكانت لديه نقطة الضعف في هذه الجهة ونحن تفوقنا هجوميا على الأهلي بعد تراجعهم لمنطقة خطورتهم».

وختم شريدة حديثه بالقول: «أود أن أهدي هذا الإنجاز إلى الإدارة ولجميع الجماهير الحمراء التي آزرت الفريق في مبارياته».


الرفاعيون عاشوا لحظات عصيبة خلال المباراة

زياد: الرفاع بطل في عيوننا وتوقعنا جميع الاحتمالات

تواجد أفراد فريق الرفاع الكروي الأول في الاستاد الوطني أمس لمتابعة مباراة المحرق والأهلي والتي عايشها الرفاعيون بترقب كبير على أمل تعادل الفريقين ليكون ذلك لمصلحة الرفاع وتتويجه بالبطولة.

وعاش الرفاعيون لحظات عصيبة في الدقائق الأخيرة من مباراة المحرق والأهلي بعدما كانت قريبة من التعادل المنتظر للرفاعيين قبل أن يسجل المحرق هدف الفوز الذي بدد طموح الرفاعيين في اللقب ليكتفي الفريق بالصعود إلى منصة التتويج لاستلام ميداليات المركز الثاني.

وأكد نائب رئيس نادي الرفاع الشيخ زياد بن فيصل أن حرص فريقه على الحضور إلى الملعب يجسد إيمانه بالمنافسة الشريفة التي دارت بين ثلاثة فرق على بطولة الدوري حتى اللحظة الأخيرة.

وقال الشيخ زياد «نحن تابعنا المباراة واضعين أمامنا جميع الاحتمالات سواء بالحصول على بطولة الدوري أو المركز الثاني ونحن راضون ومرتاحون لما حققه فريقنا الموسم الحالي ونعتبر أنفسنا أبطالا في عيوننا واعتباراتنا، ونبارك للمحرق فوزه بالدوري.


السعدون: كنت على ثقة باللاعبين بالخروج فائزين

أكد مساعد مدرب المحرق عيسى السعدون بأن المباراة كانت صعبة ولكنه توقع الفوز بعد الضغط الهجومي لفريقه على المرمى الأهلاوي.

وقال السعدون: «بعد تسجيل الأهلي هدف التقدم عاد لمنطقته مدافعا بكل طاقته وفريقنا هاجم بكل قواه سعيا منه لتسجيل التعادل وكنا نستطيع أن نسجل التعادل إلا أن كراتنا أهدرناها وكانت سهلة كون التوفيق لم يكن موجودا».

وأضاف «أثمر الضغط الهجومي للمحرق عن هدف التعادل في الوقت بدل الضائع وعندما شاهدت الحكم رافعا 14 دقيقة وقتا بدل ضائع كنت على ثقة كبيرة بالفوز وخصوصا بأن الإصرار والعزيمة كانت موجودة في وجوه اللاعبين والحمد لله أننا خرجنا من المباراة مرفوعي الرؤوس وحققنا اللقب الغالي بعد جهد طويل».

وتابع «الأهلي عانى من قلة المباريات الرسمية وأعتقد بأن التوقف الكبير للفريق جاء سلبيا ولياقة اللاعبين لم تكن بالشكل المطلوب وتراجع كثيرا بعد تسجيله الهدف، عموما أود أن أهدي الفوز للإدارة وللمدرب سلمان شريدة وللجماهير المحرقاوية وأود أن أشكر جميع اللاعبين على جهودهم الكبيرة التي بذلوها ونتجت عن تحقيق اللقب».


قائد المحرق عامر وسط البكاء:

الحظ ابتسم لنا أخيرا وكنت متفائلا بالفوز

أجهش قائد فريق المحرق علي عامر بالبكاء فرحا بالفوز بالبطولة بعد المباراة النهائية قبل أن يتوجه إلى رفع كأس البطولة.

وقال عامر إن التوفيق والحظ ابتسم للمحرق أخيرا بعد ما عانده كثيرا في البطولة الآسيوية والعديد من مباريات الدوري، وأن هذه البطولة خير هدية للجماهير المحرقاوية الوفية التي تعاهد اللاعبون على إسعادها في اليوم الختامي.

وأضاف «كنت متفائلا بالفوز حتى اللحظات الأخيرة لأن روح المحرق لا تعرف اليأس والفريق كان الأفضل والأكثر هجوما لكن التسجيل تأخر، وأشيد بعطاء فريق الأهلي في المباراة.


سيد محمد جعفر: كافحنا ولم نفقد الأمل في الفوز

عبر حارس المحرق الدولي سيدمحمد جعفر عن سعادته الكبيرة بفوز الأحمر ببطولة الدوري للمرة الرابعة على التوالي وقال سيد جعفر «أولا نشكر الله ونحمده على توفيقه لفريقنا في قلب نتيجة المباراة من الخسارة إلى الفوز الثمين في اللحظات الأخيرة بعد مباراة قوية وعصيبة».

وأضاف «دخلنا المباراة بطموح الفوز وظل الفريق يكافح من أجل ذلك على رغم تأخرنا بهدف ولم نفقد الأمل ولعبنا بإصرار كبير حتى قلبنا النتيجة إلى الفوز الثمين الذي نهديه إلى الجماهير الوفية».


بيليه: التوتر أثر على المباراة والأهلي لم يوفق

أعرب مهاجم المحرق الدولي السابق حسين بيليه عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه ببطولة الدوري والتي توجت مشوار الأحمر طيلة الدوري وعوضت الإخفاق الآسيوي.

وقال بيليه «كانت المباراة مشدودة بسبب أهميتها وغلب عليها الأعصاب والتوتر على تركيز اللاعبين وساهم في إضاعة الفرص العديدة للاعبي المحرق خلال المباراة فيما قدم الأهلي أداء وجهدا كبيرا لكن سوء الحظ لم يخدمه في المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة.

العدد 2457 - الخميس 28 مايو 2009م الموافق 03 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً