العدد 2459 - السبت 30 مايو 2009م الموافق 05 جمادى الآخرة 1430هـ

صلاح المجذوب

أعلنت دار ثروات للاستثمار (ثروات)، وهي أحدث دار استثمارية في البحرين تعمل وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، عن استقطابها صلاح المجذوب رئيسا تنفيذيا للعمليات.

وعبر الرئيس التنفيذي لدار ثروات للاستثمار «ثروات»، عارف محمد العلوي، عن ترحيبه بالمجذوب، وعن تفاؤله بالقيادات الشابة التي انضمت إلى الدار منذ تدشينها في أواخر يوليو/ تموز الماضي قائلا: «إن انضمام كفاءة بشرية وعلمية كالأخ صلاح المجذوب إلى ثروات، ما هي إلا دلالة على المستوى الذي نطمح للوصول إليه، والأساس الذي نستعين به لتحقيق هذه الأهداف».

- يحمل شهادة الدكتوراه من جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأميركية.

- يحمل شهادتي الماجستير والبكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

- حاصل على شهادة ماجستير ثانية في إدارة الأعمال والتمويل من جامعة البحرين.

- يعتبر أحد الخبراء القلائل الذين يملكون الخبرات المالية والمصرفية الإسلامية والتقنية، وهو أيضا من الخبراء المتميزين في مجال النماذج المالية التي تستخدم في تطوير المنتجات المالية والتخطيط المالي للمؤسسات بطرق متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

- حصل مؤخرا على شهادة المحاسب القانوني الإسلامي CIPA من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

- يتمتع بخبرة مصرفية وإدارية طويلة ولديه مساهمات جيدة على مستوى مجالس الإدارة في عدد من المؤسسات، إذ عمل ممثلا عن بيت التمويل الكويتي كعضو مجلس إدارة لشركة مينا تيليكوم منذ تأسيس الشركة ولغاية العام 2008.

- عضو مجلس إدارة شركة أسترون كلينيكا بالمملكة المتحدة العام 2005.

- شارك في تطوير العديد من المنتجات المصرفية الإسلامية المبتكرة.

- بدأ حياته المهنية كمحاضر في جامعة البحرين، ثم قامت الجامعة بابتعاثه للولايات المتحدة الأميركية لإكمال دراسته والحصول على الدكتوراه ليعود بمنصب أستاذ مساعد، والانتقال بعدها لبيت التمويل الكويتي إذ عمل لمدة خمسة أعوام ومن ثم الانتقال لدار ثروات للاستثمار

العدد 2459 - السبت 30 مايو 2009م الموافق 05 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً