العدد 3155 - الأربعاء 27 أبريل 2011م الموافق 24 جمادى الأولى 1432هـ

«التنمية السياسية» يطلق مسابقة «المواطنة والتعايش» للكتابة الصحافية

أطلق معهد البحرين للتنمية السياسية مسابقة عامة في الكتابة الصحافية بعنوان «المواطنة الحقة وثوابت التعايش»، من منطلق تحفيز الشباب البحريني وتعميق روح الولاء والمواطنة وتأكيد الانتماء للوطن وللقيادة.

وتهدف المسابقة إلى توفير بيئة للتعبير الحر عن معان أصيلة في الثقافة الوطنية القائمة على التآلف وقوة اللحمة الوطنية والتعايش والتسامح بين مكونات المجتمع البحريني.

وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية عيسى الخياط إن المسابقة تهدف إلى تعميق معاني الانتماء للوطن، وتأكيد روح الولاء للقيادة وأهمية اللحمة الوطنية، ومحاربة النعرات الطائفية والمذهبية والعرقية التي تمزق المجتمع.

وأضاف أن المسابقة تهدف أيضا إلى حث الطاقات الكامنة لدى شباب مملكة البحرين على التعبير عن حبهم لوطنهم، ورفضهم لأي مساس بثوابته الوطنية، إضافة إلى الكشف عن المواهب الصحافية بين الشباب البحريني، وتنمية قدراتهم، وتحفيزها للإبداع. وشرح الخياط الشروط العامة للراغبين في الاشتراك بالمسابقة من الجنسين وهي؛ أن يكون بحرينياً ويتراوح عمره بين 18 و35 عاماً، وألا يكون منتسباً لأية جهة إعلامية محلية أو خارجية سواء بالدوام الكلي أو الجزئي، وأن تكون الفكرة الرئيسية للمقال عن موضوع المسابقة وهو «البحرين... المواطنة الحقة وثوابت التعايش»

العدد 3155 - الأربعاء 27 أبريل 2011م الموافق 24 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً