العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ

قمة بين النصر والمحرق... ومكافآت مالية والبطل يشارك في الآسيوية

النجمة يأمل رد اعتباره من البسيتين في كأس رئيس المؤسسة للطائرة

الوسط - محمد مهدي، كاظم عبدالله 

31 مارس 2006

تنطلق اليوم (السبت) المرحلة الثالثة من بطولة كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة للكرة الطائرة بإقامة لقاءين مهمين يتحدد على إثرهما الكثير من ملامح المنافسة على لقب البطولة التي تقام للمرة الأولى، إذ سيلتقي في المباراة الأولى في 5,30 فريقا البسيتين والنجمة، تليها مباراة القمة بين المحرق والنصر.

في المبارة الأولى يحاول النجمة أنه من خلال هذه المباراة تأكيد عودته إلى الألقاب، وهو الذي يقدم مستويات متميزة حتى الآن في هذه البطولة، إذ حقق فوزين كبيرين على بطل الدوري ووصيفه المحرق والنصر على التوالي في مباراتين سيطر عليهما بشكل واضح، ويبدو النجمة عازم الخطى في تحقيق عودة قوية إلى مستوياته القوية ومجاراة فرق المقدمة في تحقيق البطولات.

الفريق من خلال المباراتين الماضيتين أظهر مستوى متطورا في الأداء، معتمداً اعتماداً كبيراً على المعد الشاب محمود جاسم القادر على قيادة الطائرة بشكل جيد من خلال المهارات والفكر الذي يتمتع به والتي أظهر بعضها في اللقاءين، إلى جانب القدرات الكبيرة التي يتمتع بها الضاربان هشام داوود وخالد عبدالقادر وسيحظى بعودة فؤاد عبدالواحد، كما ويمتلك الفريق حوائط صد جيدة قادرة على إيقاف خطورة المحرق وخصوصا في المركز 3 الذي يعتمد عليه المحرق بشكل كبير أمثال محمد جعفر وإبراهيم نصيف إلى جانب حيوية الشاب حسن مرهون.

أما البسيتين فإنه يسعى إلى العودة إلى صلب المنافسة وهو الذي دخلها بقوة بفوزه على النصر، لكنه سقط بشكل سريع أمام المحرق، لكنه اليوم يأمل مواصلة تفوقه على النجمة في هذا الموسم وخصوصاً بعد فوزه عليه مرتين في الدوري.

وسيسعى البسيتين إلى تقديم مستوى آخر جيد وحماسي كما قدمه أمام النصر، وهو الذي يحاول أن يكون الحصان الأسود للمسابقة وخصوصاً مع الثبات الكبير في مستوى الأداء والذي قدمه أمام النصر على رغم غياب أحد عملاقته أحمد عبدالقادر على رغم خسارته من المحرق، وبالتالي سيسعى مدربه عبدالله سعد إلى تقديم جميع أفكاره إلى لاعبيه من أجل مباغتة الفريق النجماوي وتحقيق الفوز على رغم أنه يعد الفريق الثابت أداء.

الفريق يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين يتقدمهم القائد هشام عبدالقادر، إلى جانب الضارب حمد عيد والشاب نايف محمد والمعد الجيد الشاب حسين الحايكي.

المحرق × النصر

تختلف هذه المباراة في أهدافها كلية عن المباراة الأولى، وخصوصا مع رغبة النصر في ضرب أكثر من عصفور في هذه المباراة وهي العودة إلى أجواء المنافسة ورد اعتباره من خسارته للقب الدوري لصالح المحرق، ورد اعتباره لخسارتيه من المحرق بالذات في الدوري، فيما سيكون هدف المحرق واضحا وهو تحقيق الفوز لا غير من أجل الدخول أكثر في منافسة النجمة المتصدر المنفرد بالترتيب العام.

المحرق سيحاول من خلال هذه المباراة تقديم عرض أقوى من سابقه الذي حقق من خلاله فوزاً على البسيتين، ويلعب الفريق بعقلية المعد فاضل علي الذي سيكون بحاجة إلى تجانس اللاعبين معه، كما يبرز قائد الفريق أيمن سلمان كمخلص جيد للكرة في مركز 4 وكذلك العماني ماجد الشيزاوي، ويشكل مركز اللعب السريع من 3 مصدر قوة الفريق عبر محمد جاسم مفتاح وفاضل علي.

ويتميز الفريق بقدرة حوائط صده الجيدة نتيجة طول القامة التي يتمتع بها لاعبوه.

من جانبه، النصر إلى الدفاع عن كبريائه وهو الذي يحل في المركز الأخير لهذه البطولة، وهو المركز الذي لا يليق بوصافة الدوري الخليج التي حققها الفريق، وبالتالي فإن الفوز لا غير سيكون عنوان النصر.

الفريق يمتلك عناصر جيدة قادرة على قلب التوقعات والعودة إلى المنافسة، ولكنها بحاجة إلى التجانس فيما بينها، ففي الإعداد يقف أفضل معد خليجي حسين متروك بقدرته على تنويع اللعب بشكل جيد، فيما يشكل لاعبا الأطراف علي عبدالحسين وعلي حسن وأفضل مرسل خليجي صادق إبراهيم القوة التي سيعتمد عليها في كثير من الأحيان، مع عدم إغفال دور اللاعب حسن ضاحي في اللعب السريع من مركز 3، وكذلك في تكوين حوائط الصد.

مكافآت البطولة

أقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة مكافآت الفائزين في بطولة كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة، إذ تقرر أن يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 2000 دينار نقدا بالإضافة الى كأس البطولة وميداليات المركز الأول، وسيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 1000 نقدا بالإضافة الى ميداليات المركز الثاني.

ومن المميزات التي سيحصل عليها بطل هذه البطولة التي استحدثها الاتحاد هذا الموسم مشاركته في البطولة الآسيوية وسيتحمل اتحاد اللعبة مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة كلف المشاركة كاملة. وأكد أمين السر العام للاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي أن الاتحاد يسعى دائما الى تطوير مسابقاته من خلال إيجاد الرعاة للبطولات، مشيرا الى أن الاتحاد وقع مع شركة الخليج للطاقة لرعاية هذه البطولة وهناك شركات أخرى في الطريق الى توقيع عقود معها لرعاية مسابقات الاتحاد. وأوضح الحلواجي أن الاتحاد يضع خطة لتسويق مسابقاته لتطويرها من خلال الدعم الذي ستقدمه الشركات الى المسابقات والعائد المادي الجيد الذي ستحصل عليه الفرق الفائزة ما يشكل حافزا لها لتقديم أفضل ما لديها من مستوى من أجل الحصول على المراكز المتقدمة. وأشار الحلواجي الى أن العائد المادي الجيد الذي سيحصل عليه صاحبا المركز الأول والثاني وتحمل الاتحاد والمؤسسة نفقات مشاركة بطل المسابقة في البطولة الآسيوية سيشكل حافزا كبيرا للفرق الأربعة الكبار التي تتنافس فيها، كما ستشكل حافزا للفرق في المواسم المقبلة من أجل التنافس على التأهل لهذه البطولة

العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً