العدد 3175 - الثلثاء 17 مايو 2011م الموافق 14 جمادى الآخرة 1432هـ

مستشار الرئيس اليمني يؤكد توقيع المبادرة الخليجية اليوم والمعارضة تتحفظ

تظاهرات مناهضة للرئيس اليمني في تعز  (رويترز)
تظاهرات مناهضة للرئيس اليمني في تعز (رويترز)

اكد احمد الصوفي - مستشار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح - لقناة العربية ان التوقيع مع المعارضة على المبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن سيتم اليوم (الاربعاء)، الا ان المتحدث باسم المعارضة لم يؤكد ذلك مشددا على التمسك بالصيغة الاساسية للمبادرة.
وردا على سؤال حول ما اذا كان التوقيع على المبادرة الخليجية سيتم اليوم، قال الصوفي "سيتم". وذكر ان الجهود الخليجية سجلت اختراقات مهمة مؤخرا ابرزها على حد قوله قبول المعارضة بسحب اتباعها من ساحات الاعتصام وبالموافقة على توقيع صالح على المبادرة بصفته رئيسا للحزب الحاكم ورئيسا للجمهورية في نفس الوقت.
الا ان المتحدث باسم احزاب اللقاء المشترك الذي يمثل المعارضة البرلمانية محمد قحطان اكد لوكالة فرانس برس انه "اذا كانت المبادرة بصيغة 21 ابريل/ نيسان سنوقع" مشيرا الى انه تم التوصل الى اتفاق امس الثلاثاء الا ان الرئيس تراجع عنه على قوله.
وقال انه "لا يوجد اتفاق حتى الان"، مضيفا "اتفقنا امس بالليل وبطلوا هم في الصباح". واشار الى ان فريق صالح "متحفظون على من يوقع من جانبنا"، الا انه ذكر ان هناك اتفاقا حول الجدول الزمني لتنفيذ المبادرة.
وشكك قحطان بنية معسكر الرئيس التوقيع على المبادرة بصيغتها الاولى، وقال ان المعارضة ستلتقي مجددا اليوم الاربعاء الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.
وخلص الى القول "ما زال التواصل والاتصال جار، ولكن هل هناك اتفاق، فالجواب هو كلا".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً