العدد 3178 - الجمعة 20 مايو 2011م الموافق 17 جمادى الآخرة 1432هـ

حمادة يدعو إلى تشكيل فرق عمل لإزالة التوترات عن البلاد

دعا إمام وخطيب جامع جدحفص الشيخ منصور حمادة في خطبته يوم أمس إلى «تشكيل فرق من أصحاب الفضيلة العلماء، ومن أهل الرأي والخبرة الحكماء، من الشيعة والسنة في هذه البلاد; لتعمل بصدقٍ وجدّ واجتهاد، على إزاحة التوترات والأحقاد، ولتوحّد الصفَّ في محاربة أهل الإلحاد، ومروّجي أنواع الفساد والإفساد، وفي مواجهة مضرمي نار الفتنة الطائفية، بين أبناء المذاهب الإسلامية».

ولفت إلى أنَّ «الله سبحانه في كتاب هدايته وإرشاده، وضمن ما أنزل من توجيهاته إلى عباده، وجّه المؤمن إلى العفو حتى عن قاتل أبيه أو أحد أولاده، وجعل له مقابل العفو حقَّ النصرة والدفاع، والمؤازرة في غير ما حرّم فيه أن يطاع».

وتحدث حمادة عن «مجانبة طريق المتحزّبين، الذين أصبحوا عن طريق توحد الأمة ناكبين، وعن حكم الله وأمر رسوله راغبين، وللزعامة والرفعة في الدنيا طالبين، وبكلّ الأساليب والوسائل إليها متقرّبين، فيوادّون الكفرة والملحدين، والعلمانيّين والجهلة المفسدين، وينابذون المؤمنين الموحّدين».

وفي سياق منفصل، دعا حمادة المعلّمين والطلاب إلى «الانضباط والالتزام والمواظبة على الحضور والتقيّد بالنظام، والإخلاص إلى الله في أداء مهمّتهم، وعدم القيام بما يؤثر على التحصيل في دراستهم، وأن يبذلوا في ذلك أقصى طاقتهم؛ لينالوا العزّ والفوز في دنياهم وآخرتهم»

العدد 3178 - الجمعة 20 مايو 2011م الموافق 17 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً