العدد 3242 - السبت 23 يوليو 2011م الموافق 22 شعبان 1432هـ

وكيل «العمل»: 1637 شاغراً وظيفياً في مشروع تأهيل «الجامعيين»

توظيف 418 جامعياً من أصل 4500

كشف وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري عن توفر 1637 شاغراً وظيفياً في مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين، وأن الوزارة تسعى خلال الفترة المتبقية من عمر المشروع إلى توظيف 418 جامعياً من أصل 4500 يستهدف المشروع توظيفهم في مختلف التخصصات الوظيفية المناسبة بمنشآت القطاع الخاص، مشيراً إلى أن عدد من تم توظيفهم حتى الآن بلغ 2929 جامعياً، بينما تم إغلاق ملفات توظيف عدد آخر منهم لأسباب مختلفة.

وأوضح الدوسري أن الوزارة تعمل جاهدة على دراسة آليات توظيف العدد المتبقي من الجامعيين، والوقوف على العوائق والأسباب التي تقف وراء عدم شغر الوظائف المذكورة حتى الآن بالكوادر المؤهلة.

وبين أن تلك الوظائف تعود لأوصاف وظيفية مختلفة في تخصصات كثيرة تحتاجها الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص، وصنفت على أساس علمي من خلال دراسة قام بها فريق التسويق بمشروع تأهيل وتوظيف الجامعيين، لتكون الأرضية لإيجاد وظائف لهم ضمن العدد المستهدف، وبما يخدم أيضاً مصلحة المنشآت من خلال المواءمة بين احتياجاتها والذي يزيد من إنتاجيتها وبين توظيف الخريجين الجامعيين.

ودعا القطاع الخاص إلى انتهاز تمديد فترة المشروع حتى أبريل/ نيسان 2012، للاستفادة من المزايا الكثيرة التي يوفرها، ومن ضمنها دعم أجور الموظفين عن طريق المشروع، إضافة إلى البرامج التدريبية المتنوعة التي يوفرها المشروع لأصحاب الأعمال.

ولفت الدوسري النظر إلى أن تمديد مدة المشروع جاء ليؤكد إصرار وجدية الوزارة على تحقيق النسبة الكبيرة من أهدافه المعلنة على صعيد التوظيف والتأهيل، كما سيتيح الفرصة لبعض الفئات التي انسحبت من البرامج التأهيلية للمشروع بعذر مقبول من أجل إلحاقهم في الدورات التأهيلية المتوافرة.

وأعرب وكيل وزارة العمل عن خالص الشكر والتقدير لمجلس الوزراء على تمديد فترة المشروع ليستكمل أهدافه في تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين، مشيداً بحكمة ورؤية رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وحرص سموه الدائم على تأهيل الكوادر البحرينية وتطويرها لمواكبة التطور العلمي ومستجدات سوق العمل ومتطلباته، حتى تضطلع بدورها في مسيرة تنمية ونهضة مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وكان مجلس الوزراء أصدر القرار رقم (13-2107)، بشأن تمديد الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين لستة أشهر أخرى تنتهي في شهر أبريل 2012 بدلاً من نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2011

العدد 3242 - السبت 23 يوليو 2011م الموافق 22 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً