العدد 3242 - السبت 23 يوليو 2011م الموافق 22 شعبان 1432هـ

«الأشغال» تستعد لبناء مبنى إداري لـ «النواب» ومعهد «الإدارة» بعالي

أعلن وكيل وزارة الأشغال نايف عمر الكلالي عن أن وزارة الأشغال تعتزم تنفيذ رزمة من المشروعات، من ضمنها مبنى إداري جديد بمجلس النواب، ومعهد الإدارة العامة في عالي، وموقف سيارات متعدد الطوابق بالحورة، إذ انتهت من إعداد التصاميم التخطيطية لإنشاء مبنى جديد بمجلس النواب بالقضيبية، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في فبراير/ شباط 2014.

وأشار الكلالي إلى أن المبنى يتكون من 3 طوابق لإيواء إدارة شئون اللجان لأربعين موظفاً، إذ تبلغ مساحة الأرض 950 متراً مربعاً، بينما تبلغ مساحة البناء 2850 متراً مربعاً، مبيناً أن المبنى الجديد سيتصل بالمبنى الأساسي القائم عبر جسرين من الطابق الأرضي والطابق الأول.

وأوضح وكيل «الأشغال» أنه سيتم تجسيد مفهوم العمارة الحديثة المعاصرة في التصميم، مع الحفاظ على السمة المعمارية القائمة لمجلس النواب الحالي، كما سيتم استخدام أنظمة تكنولوجية متميزة في المشروع، على أن يتم الاعتماد على نهج المباني الخضراء في عملية الإنشاء وهو ما تحرص عليه الوزارة الأشغال، بغية المحافظة على البيئة لتقوم بأداء مهماتها على أكمل وجه، باعتبارها المؤسسة المهنية الرائدة في توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة لضمان حياة أفضل للجميع ووفق متطلبات البيئة الصحية.

إلى ذلك، أفاد الكلالي بأن وزارة الأشغال بصدد إنشاء معهد الإدارة العامة في منطقة عالي يتكون من قاعة تدريب و36 حجرة تأهيل، وصالة متعددة الاستخدامات، وصالة عرض، ومركز مصادر، ومكاتب إدارية بالإضافة للأعمال الخارجية بالمنطقة المحيطة بالمبنى، مشيراً إلى أن مساحة البناء تبلغ 8,369 متراً مربعاً.

ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير العناصر البشرية في القطاع العام لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، متوقعاً البدء بتنفيذه في ديسمبر/ كانون الأول 2011، والانتهاء منه في أبريل/ نيسان 2013.

وذكر الكلالي أن ضمن مشروعات الوزارة كذلك، بناء موقف سيارات متعدد الطوابق في الحورة يكفي لاستيعاب 600 سيارة لموظفي الوزارة، ومزود بجميع التجهيزات اللازمة لخدمة هذا الغرض، ما يسهم في الاستجابة للطلب المتزايد على مواقف السيارات، وتخفيف الازدحام المروري في المنطقة المحيطة، وتوفير مساحات ملائمة لسيارات الموظفين والزوار على حد سواء

العدد 3242 - السبت 23 يوليو 2011م الموافق 22 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً