العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ

«التنمية السياسية» يشكل فريق عمل لتنفيذ مرئيات الحوار

الرفاع - معهد التنمية السياسية 

14 أغسطس 2011

ترأس مستشار جلالة الملك للشئون الإعلامية، رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية نبيل يعقوب الحمر اجتماع فريق العمل الذي يضم المسئولين في الإدارة التنفيذية للمعهد لمناقشة سرعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني ذات العلاقة برسالة ونشاط المعهد.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للوزارات والهيئات الحكومية بتشكيل فرق عمل لتفعيل وتنفيذ توافقات الحوار الوطني التي جاءت نتاج مبادرة ملكية سامية حكيمة وإرادة شعبية.

وتتضمن المرئيات الخاصة بالمعهد أربع مرئيات؛ ثلاث منها تتعلق بالشباب؛ وهي: «تعزيز الثقافة السياسية لدى الشباب»، وأنيط بها المعهد منفرداً، ومرئيتا «تعزيز المواطنة لدى الشباب» و»وضع برامج لتعزيز اللحمة الوطنية» بالاشتراك مع المجلس الأعلى للرياضة والشباب، فيما تتصل المرئية الرابعة بالأمن والسلم الأهلي وتتضمن «وضع خطة وطنية تتبناها الدَّولة لتعزيز ثقافة المواطنة وإعادة اللحمة الوطنية، تستعين بخبرات وكفاءات متخصصة، لها آلية تنفيذ ومتابعة» بالاشتراك مع هيئة شؤون الإعلام.

وقد وجه الحمر الإدارة التنفيذية للمعهد بضرورة سرعة التَّفاعل مع هذه المرئيات وتشكيل فريق عمل خاص لوضع مسودة الخطة الوطنية لتعزيز ثقافة المواطنة والخطة الخاصة بتعزيز الثقافة السياسية لدى الشباب.

كما وجهها إلى التنسيق الوثيق مع كل من المجلس الأعلى للرياضة والشباب وهيئة شئون الإعلام كشريكين أساسيين في المرئيات ذات الصلة.

وبناءً على توجيهات رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية؛ وضع فريق العمل برئاسة المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية عيسى الخياط الملامح الأولى للخطة بمداها الزمني وبمحاورها التي تتناول الجوانب العلمية - النظرية كالمؤتمر العلمي عن المواطنة والتكامل الوطني وكذلك الإصدارات العلمية المعنية بقضايا المواطنة والتعايش، والمحور التدريبي - التوعوي الذي يتضمن محاضرات وندوات وورشاً تدريبية، والمحور التربوي الذي يتناول المواطنة والتربية الوطنية، والإعلامي بما يتضمنه من برامج عبر أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والصحافة.

كما يعمل الفريق على إعداد خُطة عمل خاصة عن نشر الثقافة السياسية وتعزيز روح المواطنة لدى الشباب، الخاصة بالمعهد. وقد جرى التأكيد على الاستعانة بالمختصين وبيوت الخبرة في البلدان الغنية بتجارب التحويل الديمقراطي

العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً