العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ

سوريا تنفي القصف البحري على حي الرمل في اللاذقية

نفت سوريا اليوم الاثنين الأنباء التي أفادت عن قصف حي الرمل الجنوبي في اللاذقية (غرب) بواسطة زوارق حربية حسبما أفادت وكالة الإنباء الرسمية (سانا).
وذكرت الوكالة أن "مصدرا عسكريا نفى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول قصف بحري لحي الرمل الجنوبي في اللاذقية".
وكانت عدة مصادر حقوقية أكدت الأحد أن عملية عسكرية جرت في اللاذقية شاركت فيها زوارق بحرية قامت بقصف أحياء سكنية في هذه المدينة الساحلية ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
إلا أن وكالة سانا أكدت عبر مراسلها في المدينة أن "قوات حفظ النظام تتعقب مسلحين في حي الرمل الجنوبي بالمدينة يستخدمون أسلحة رشاشة وقنابل يدوية وعبوات ناسفة".
كما نفى المراسل "قصف الحي المذكور من البحر" موضحا أن "ما يجرى هو ملاحقة من قبل قوات حفظ النظام للمسلحين الذين يروعون الأهالي ويعتدون على الأملاك العامة والخاصة ويستخدمون الرشاشات والمتفجرات من خلف السواتر ومن على أسطح الأبنية".
كما نقل المراسل عن مدير صحة اللاذقية أن "مشافي المحافظة استقبلت شهيدين و 41 جريحا من قوات حفظ النظام إضافة إلى 4 قتلى مجهولي الهوية من المسلحين".
كما نقل عن أهالي الحي "أنهم وجهوا نداءات واستغاثات للجهات المعنية لوضع حد للممارسات التي يقوم بها هؤلاء المسلحون وتعطيلهم للحياة العامة في الحي المذكور".
وتشهد سوريا حركة احتجاجية لا سابق لها أسفرت عن سقوط 2185 قتيلا منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الأسد بينهم 1775 مدنيا و410 من عناصر الأمن، حسب منظمة حقوقية.
وتؤكد السلطات السورية أنها تتصدى في عملياتها "لعصابات إرهابية مسلحة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:05 ص

      النفي اسلوب الحكام العرب

      مو بس هم اللي ينفون .. عندنا وعندهم خير .. الحكومات العربية هذا شأنها تخرب الاكو والماكو وكل ما سووا شي وابرياء .. والسبب هم المخربين والمهرجين والجن والاشباح

اقرأ ايضاً