العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ

69 مفصولاً يعودون إلى «طيران الخليج»

كشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي، خلال لقاء عقده مع وزير العمل جميل حميدان أمس الثلثاء (16 أغسطس / آب 2011)، عن قيام الشركة بإرجاع 69 مفصولاً عن العمل، بينهم 44 موظفاً هم حاليّاً على رأس عملهم، كما أن هناك 17 مفصولاً سيلتحقون بأعمالهم في الشركة خلال الأيام المقبلة، و8 آخرين في طور استكمال إجراءات عودتهم إلى العمل، على ما أفادت الوزارة في بيان.

وخلال اللقاء، أكد المجالي، استمرار الشركة من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض، في دراسة ما يمكن عمله للتوصل إلى إعادة نظر وتوافقات وتسويات مع عدد آخر من العدد المتبقي من العمال المفصولين. ولفت إلى أن الشركة قامت خلال الأزمة بتوظيف 60 بحرينيّاً تفادياً لتعطيل العمليات الناتجة عن الغياب المستمر لعدد كبير من الموظفين. من جانبه،


«العمل»: طيران الخليج تعيد 69 مفصولاً إلى أعمالهم

مدينة عيسى - وزارة العمل

كشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي، خلال لقاء عقده مع وزير العمل جميل حميدان أمس (الثلثاء)، عن قيام الشركة بإرجاع 69 مفصولاً عن العمل، بينهم 44 موظفاً هم حالياً على رأس عملهم، كما أن هناك 17 مفصولاً سوف يلتحقون بأعمالهم في الشركة خلال الأيام القادمة، و8 آخرين في طور استكمال إجراءات عودتهم إلى العمل، على ما أفادت الوزارة في بيان.

قالت الوزارة في البيان الصادر أمس (16 أغسطس/ آب 2011)، إنه في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها الوزير حميدان مع مسئولي شركات ومؤسسات القطاع الخاص تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بشأن إعادة النظر في المسائل المتعلقة بعمليات الفصل من العمل على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها البحرين، واستجابة لتكليف رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتشكيل لجنة للنظر في قضايا الفصل، فقد التقى الوزير صباح أمس بمكتبه الرئيس التنفيذي لطيران الخليج سامر المجالي، حيث استعرض الجانبان آخر ما توصلت إليه لجنة تظلمات العمال والموظفين المفصولين بالشركة ومدى سلامة الإجراءات القانونية المتخذة بشأنهم.

وخلال اللقاء، أكد المجالي استمرار الشركة من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض في دراسة ما يمكن عمله للتوصل إلى إعادة نظر وتوافقات وتسويات مع عدد آخر من العدد المتبقي من العمال المفصولين.

ولفت إلى أن الشركة قامت خلال الأزمة بتوظيف 60 بحرينياً تفادياً لتعطيل العمليات الناتجة عن الغياب المستمر لعدد كبير من الموظفين.

من جانبه، أثنى حميدان على الجهود التي قامت بها فرق العمل بالشركة للتأكد من دقة وسلامة الإجراءات المتعلقة بفصل العمال، معرباً عن ارتياحه لاستمرار زيادة أعداد من تقرر إعادتهم إلى عملهم بعد أن اتضح عدم وجود أسباب ومسوغات قانونية كافية تقتضي فصلهم، أو وافقت الشركة على الأخذ بمبدأ التدرج في العقوبة واستبدال عقوبة الفصل بعقوبة أقل منها وفقاً للنظم والتشريعات المعمول بها في البحرين.

وأكد الوزير ضرورة قيام الشركات والمؤسسات بتكثيف وتسريع إجراءات البت في شكاوى تظلم العمال المفصولين والتدقيق فيها بحسب معايير الفصل القانونية التي يحددها قانون العمل في القطاع الأهلي

العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 11:59 ص

      How about expat?

      How about the expats dismissed because of the events ?

    • زائر 12 | 9:24 ص

      طيران الخليج شكرا لكم

      شكرا لكم طيران الخليج على هذه الخطوة ولقد عرفتم بعد هذه الظروف أن ليس هناك أنفع من ولد البلد وأحرص على خدمة الشركة وخدمة هذا الوطن الغالي نعتز بكم وبناقلتكم الوطنية وعقبال رجوع باقي المفصولين في شركتكم وفي شركات أخرى وباقي الوزارات مرة أخرى شكرا لكم .

    • زائر 11 | 8:24 ص

      بدون استقرار سياسي لا يصح الاستقرار الاقتصادي

      ياملكناالعزيز ارجع المفصولين فأنهم شريحة من الوطن واقتصادها
      اذا احد لا يملك قوت يومه كيف ينفق في الاسواق المحليه من اكل وشرب ولباس والعيد قادم
      ليقبل احد يأكل وجاره لايأكل وأبنائه فهل هذا منطق ألرحمه او ماأمرناالله ؟ اين الدين الذي يقر باالتسامح وهل غاب عنا الان كم من بطن لا يسد جوعه بسب هذه الازمه الله المستعان

    • زائر 10 | 7:53 ص

      حديث شريف

      "من أعان الظالم ولو بشطر كلمة جاء يوم القيامة مكتوب على جبهته يائس من رحمة الله"

    • زائر 9 | 7:52 ص

      سعادة وزير العمل ... بتلكو

      لماذا لا تزال مسألة إرجاع المسرحين (ممن تنطبق عليهم الشروط) إلى وظائفهم السابقة عالقة لغاية الآن، على الرغم من صدور توجيهات بشأن عودتهم لأعمالهم؟

    • زائر 8 | 7:23 ص

      سؤال اتمنى له اجابة

      لماذا فصلوا؟؟؟
      ومن لعب بقطع ارزاق الناس من يحاكمه
      الله يحاكمه مع قرب العيد و ارى ابنائي ينتظرون مني فلوس لباس العيد ولا املك
      الله المنتقم
      الله المنتقم
      الله المنتقم

    • زائر 4 | 1:19 ص

      بدون اي مخالفه

      لم اتغيب ولا يوم واحد و اجازتي موافق عليها مسبقاً و لم يتصلون بي حتى الان و يفصلوني بدون تحقيق.

    • زائر 1 | 9:28 م

      المعلمون ينتظرون ..

      المعلمون كذلك في القطاع العام ينتظرون قرار عودتهم إلى وظائفهم مع قرب حلول العام الدراسي الجديد

اقرأ ايضاً