العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ

البلوشي تبحث مع «الأعلى للمرأة» و «اليونيسيف» مرئيات الحوار الوطني وتفعيل مجالات الطفولة بالبحرين

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

16 أغسطس 2011

بحث الاجتماع الآليات اللازمة ودور وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية في المرئيات ذات الصلة بالمجلس الأعلى للمرأة، التي أقرت في حوار التوافق الوطني، وناقش المجتمعون مسارات التنفيذ باعتبار أن المجلس الأعلى للمرأة جهة استشارية مختصة بالمرأة البحرينية، والوزارة جهة تنفيذية وعضو أصيل في السلطة التنفيذية.

ومن بين أبرز المرئيات التي جرى النقاش حولها الالتزام بالاتفاقيات الخاصة بالمرأة وتفعيل بنودها، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وتحقيق الضمان الاجتماعي للمرأة غير المتزوجة، واستحداث علاوة للمرأة المطلقة والأرملة والعازبة والمعيلة لأسرة فقدت عائلتها بسبب الموت أو المرض أو الهجر وللأطفال من أم بحرينية، وفتح المجال للمرأة المعاقة للعمل في الحكومة، واتخذ بشأن هذه المرئيات وغيرها ما يلزم من تدابير وخطوات مناسبة.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة مؤتمراً صحافياً صباح اليوم (الأربعاء) لاستعراض خطة تنفيذ المرئيات الاجتماعية والحقوقية ذات الصلة بالوزارة وتلك المتعلقة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة.

من جهة آخر بحثت البلوشي مع ممثل الأمم المتحدة «اليونيسيف» إبراهيم الزيق آليات تفعيل الإستراتيجية الوطنية للطفولة والبرامج المستقبلية التي تنوي الوزارة القيام بها ووضع التدابير العملية لها ودعم الجهود الحكومية والأهلية في تلك المجالات.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2011) مناقشة آليات التعاون مع مكتب «اليونسيف» لتفعيل كل ما يتعلق بتطوير مجالات الطفولة، وتعزيز التعاون والتنسيق لمراجعة توصيات حقوق الطفل بناءً على التقرير الدوري لمملكة البحرين الذي عقد في جنيف في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

كما ناقشت البلوشي المرئيات المتعلقة بالطفولة والتي تم مناقشتها في حوار التوافق الوطني ووجهت إلى إعداد خطة زمنية لتفعيل الإجراءات التنفيذية كافة.

وذكرت أن الوزارة تعمل على تطبيق حزمة من المشاريع المشتركة فيما يتعلق بتحسين الأوضاع التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية إلى جانب وضع برنامج زمني لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية التي تم الإعلان عنها في يناير/ كانون الثاني الماضي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 2:18 م

      ارجعوا لها ابتسامتها

      أرجو من الجهات المعنية الاسراع للنظر في أمر هذه الطفله لأن اي تأخير هو حرمان لهذه الطفلة من أبسط حقوقها وهو أن تمارس حياتها بصورة طبيعية وسليمة

    • زائر 8 | 9:20 ص

      انقذوا الطفلة ولكم الاجر في هذا الشهر

      نرجو من كل الذين يقرئون هذا النداء ان يتحركوا بسرعة من اجل انقاذ هذه الطفلة التي تعاني و نحن مقبلون على ايام العيد وهي محرومة من الفرحة كبقية الاطفال في عمرها.نريد ان نرى تحرك عاجل من وزارة الصحة لاجل مستقبل مشرق لهذه الطفلة .

    • زائر 7 | 8:08 ص

      وانا مع زائر 2

      اين حقوق الطفل في مستشفى السلمانية .والطفلة التي تكلم عنها زائر 2 تعاني ولم يتم لحتى الان علاجها اذ فقدت القدرة على المشي . اليس من حقها ان تمارس حياتها كسائر الاطفال الذين بعمرها تركض وتلعب وتداوم بمطلع العام الجديد وهي بكامل صحتها ونشاطها.
      ارجو من الجهات المعنية النظر بجدية لحالة الطفلة لان امها في حالة صعبة لرؤيتها لطفلتها مقعدة هكذا ولم تذق طعم الاكل والشرب منذ ان جرى ما جرى على طفلتها ونحن بشهر الخير.
      نداء اخير لكل من يهمه الامر الاسراع بأنقاذ حالة الطفلة ان كان للطفل حقوق فعلا.

    • زائر 6 | 8:05 ص

      حوار غير مكمل

      أي حوار هذا الذي تتكلمين عنه,هل هو حوار من طرف واحد أم يجب اسراك جميع مكونات الشعب فمنهم المدافعون عنه والمعارضين,اذن انه حوار مزيف ولا يبت للبلد بصلة دون الرجوع لايجابياته لضم جموع المواطنين.

    • زائر 5 | 7:33 ص

      تعديل

      نظرا الى اهتمامكم بحقوق الاطفال ومنها الحقوق الصحية الرجاء الاطلاع ‏

    • زائر 4 | 7:23 ص

      الى وزيرة الصحه

      نظرا الى اهتمامكم بحقوق الاطفال ومنها الحقوق الصحية نرجو منكم الاطلاع ‏

    • ياسر الشيخ | 7:16 ص

      طفلة في عمر الزهور

      اضم صوتي لصوت زائر 2. ارجو من الجميع انقاد هده الطفلة وارجاع الفرحة والابتسامة الى عائلتها.

    • زائر 2 | 6:38 ص

      نداء الى الوزيرة فاطمة البلوشي

      انطلاقا من حرصكم على حقوق الطفل الصحية ارتأيت أن أوجه لكم هذا النداء حول وضع طفلتنا البالغة من العمر سبع سنوات و التي من المتوجب أن تلتحق بالمدرسة خلال العام القادم هذه الطفلة موجودة حاليا بمجمع السلمانية الطبي وهي مصابة بما يعرف بالصلب المشقوق وقبل 5 أعوام أجريت لها عملية لمنع المضاعفات وقدكان عمرها عام وكانت الالطفلة تمشي وبشكل طبيعي قبل وبعد العملية الا وانه منذ مايقارب الاسبوع أصبحت غير قادرة على تحريك قدميها بصورة طبيعية وتشكو من الام في الظهر و الاطباء لم يعطونا اي تفسير مؤكد لحالتها

اقرأ ايضاً