العدد 3277 - السبت 27 أغسطس 2011م الموافق 27 رمضان 1432هـ

وزارة الأشغال تستعد لاستلام المرحلة الثانية من مشروع "مدينة خليفة الرياضية"

المنامة – وزارة الأشغال  

تحديث: 12 مايو 2017

قام مدير إدارة المشاريع الإستراتيجية بوزارة الأشغال غازي الصالح بزيارة إلى موقع مشروع مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى استعداداً لاستلام الوزارة للمرحلة الثانية من المشروع من المقاول، حيث رافقه كل من المهندس أنور الدرازي رئيس قسم الهندسة المعمارية والمدنية والمهندس أحمد فضل الله مدير المشروع وبحضور فريق العمل بالوزارة ومقاول المشروع.

الجدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مدينة الشيخ خليفة الرياضية في مارس 2009م بينما بدأت المرحلة الثانية في مايو 2010م. وخلال الجولة تم الإطلاع على المعدات الرياضية وأدوات التوقيت الالكتروني الخاصة بحمامات السباحة والتي تم توريدها وتركيبها خلال فترة قياسية لم تتعد الأربعين يوماً وفقاً لأعلى المواصفات العالمية مما مكن المؤسسة العامة للشباب والرياضة من استضافة فعاليات بطولة العالم للأطفال نهاية شهر يونيو 2010م وجعلها واحدة من أنجح البطولات التي استضافتها مملكة البحرين.

وتم أيضاً الإطلاع أيضاً على سير العمل بالمرافق الأخرى للمشروع والتي تشتمل على أعمال الحشيش الطبيعي لملعب كرة القدم، ومضمار ألعاب القوى، بالإضافة إلى المعدات والأدوات المتعلقة بالتوقيت الالكتروني الرياضي الخاصة بألعاب القوى. كما تشمل تلك الأعمال أيضاً نظام الإنارة الجديد لملعب كرة القدم مع تحديث وتطوير الإمدادات الكهربائية، وإنشاء مواقف إضافية للسيارات.

ويأتي هذا المشروع ضمن الخطة التي تنتهجها مملكة البحرين والتي تقتضي تطوير القطاع الرياضي شأنه شأن القطاعات الأخرى والاهتمام بالشباب والرياضيين من خلال التركيز على تطوير البنية التحتية الرياضية وتشييد المنشآت الرياضية حسب المواصفات الفنية العالمية وتزويدها بكافة التجهيزات التقنية الحديثة التي تعكس التطور الرياضي والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة، وهو ما تؤيده فيه وزارة الأشغال من خلال اهتمامها بتنفيذ مختلف المشاريع التي تنصب في صالح العامة باعتبارها المؤسسة المهنية الرائدة في توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة.

كما سيسهم هذا المشروع في وضع المملكة على خريطة الدول الرياضية العالمية بما يمثله من إضافة مميزة للرياضة حيث تتوفر إمكانية استضافة المنافسات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية مع توفير كافة التسهيلات اللازمة ذات العلاقة بالبث التلفزيوني وتجهيزات المؤتمرات الصحفية ووسائل الاتصال الحديثة، هذا إلى جانب دوره الفعال في إثراء الحركة الرياضية البحرينية ونشر الوعي الرياضي وإيجاد جيل رياضي قادر على المنافسة والارتقاء بمستوى الرياضة وكذلك المساهمة الفاعلة في بناء المجتمع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً