العدد 3318 - الجمعة 07 أكتوبر 2011م الموافق 09 ذي القعدة 1432هـ

طبيب جاكسون للشرطة :جاكسون التمس المساعدة من اجل النوم

قال طبيب مايكل جاكسون للشرطة انه ترك مغني (ثريلر) لمدة دقيقتين بعدما اعطاه مخدر بروبوفول لينام وعاد ليجد جاكسون لا يتنفس. وفي تسجيل صوتي مؤثر لمقابلة الشرطة مع الدكتور كونراد موراي بعد يومين من وفاة جاكسون في 25 يونيو حزيران 2009 وصف الطبيب المولود في جرينادا بهدوء كيف استعان نجم البوب موراي على مساعدته على النوم ببروبوفول بانتظام ويقول ان جاكسون وصف المخدر بانه "الحليب" بالنسبة له.

وتم تشغيل الشريط الذي تبلغ مدته ساعتين على الملأ بصيغته الكاملة لاول مرة يوم الجمعة في محاكمة موراي في لوس انجليس بتهم القتل الخطأ. واختلفت رواية موراي للشرطة عن طول المدة التي ترك فيها جاكسون على سريره مع دليل قدمه الادعاء في محاكمة استغرقت اسبوعين. وحددت السلطات ان جاكسون توفي بجرعة زائدة من البروبوفول مخلوط مع مسكنات. وقال موراي انه اعطى جاكسون البروبوفول حوالي الساعة 10:50 صباحا يوم 25 يونيو بعد محاولته لجعله ينام بالمسكنات طوال الليل وبعدما توسل اليه جاكسون للحصول على المخدر. ونقل موراي عن المغني قوله "من فضلك من فضلك اعطني بعض الحليب لكي استطيع ان انام". وقال موراي للمباحث "راقبته لفترة طويلة بما يكفي الى ان شعرت انه مستريح ثم احتجت الى الذهاب الى المرحاض لذا نهضت وتوجهت الى المرحاض". واضاف موراي "ثم عدت الى جوار سريره وصعقت عندما شعرت انه لا يتنفس". وقدم الادعاء في المحاكمة تسجيلات هاتفية توضح ان موراي اجرى وتلقى سلسلة من الاتصالات على الهاتف المحمول بين 11:07 صباحا وقبل الظهر بفترة قصيرة وهو الوقت الذي يعتقدون انه اكتشف ان جاكسون لم يعد يتنفس.

وقال موراي الذي استأجر لرعاية جاكسون الذي كان يستعد لسلسلة من الحفلات التي يعود بها في لندن للشرطة انه بدأ اعطاء جاكسون البروبوفول لينام بعد الحاح من جاكسون. وكان جاكسون يعرف كيفية تعاطي البروبوفول بنفسه قائلا انه كان يرغب في النوم ما بين 15 و18 ساعة يوميا لكن موراي قال للشرطة انه لم يسمح له بذلك. وعلى الرغم من ذلك كان يعطي المغني البروبوفول لينام كل يوم تقريبا لمدة شهرين قبل موت نجم البوب لكن ادعى انه كان يحاول ان يقطع تعود جاكسون عليه. وقال محامي الطبيب ان جاكسون تسبب في موته عن طريق تناوله جرعة اخرى بدون معرفة موراي. ويواجه موراي عقوبة تصل الى السجن اربع سنوات اذا ما ادين. وفي اول اسبوعين من المحاكمة صور الادعاء موراي بانه رجل وصف كميات كبيرة من العقاقير الطبية لجاكسون لكنه فشل في مراقبة المغني كما ينبغي ثم حاول اخفاء بعض العقاقير في يوم وفاة جاكسون قبل ان يتصل بالاسعاف.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:44 ص

      أعوذ بالله

      أعوذ بالله

      وش هالعيشة ذي.. الله لايبلانا.

      ماينام الا بمخدر ، ومايصحى الا بطبيب

      مانقول الا الحمدلله على نعمة العقل والدين.

اقرأ ايضاً