العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

بزاز: المعسكر حقق نقلة نوعية على رغم قصر مدته

منتخب الشباب يختتم تحضيراته اليوم

اعتبر مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب الفرنسي موسى بزاز أن المعسكر الإعدادي الذي يجريه المنتخب حاليًا في دبي ويختتم اليوم حقق نقلة نوعية في طريقة التحضيرات للمنتخب، رغم قصر مدته بحسب قوله.

وأضاف بزاز «مدة المعسكر قصيرة، لدينا 12 يومًا للإعداد في المعسكر قبل التصفيات وعلينا التأقلم مع برنامج التصفيات الآسيوية وتفريغ اللاعبين من دراستهم، لعبنا 3 مباريات في المعسكر، صححنا الصورة السلبية التي وضعت للمنتخب بعد أن تلقى هزيمة قاسية أمام السعودية بسبعة أهداف نظيفة».

وأوضح بزاز أن الهدف من المعسكر تحضير الفريق للتصفيات من جميع النواحي البدنية، اللياقية، النفسية، الذهنية، والفنية، مؤكدًا أن ظروف المعسكر ومكان إقامته جيدة لدخول غمار التصفيات الآسيوية.

وتابع: «راضون عن العمل في المعسكر من جميع النواحي، مقارنة بالمباراة الأولى أمام السعودية، اعتقد أن الفريق تطور كثيرًا منذ تلك المباراة على رغم أن الوقت قصير».

ومضى في قوله: «لا أعد بالتأهل في التصفيات الآسيوية التي تقام في قطر، لكني أعد بتقديم كل ما لدينا من مجهود وعمل، لا نستطيع أن نعد بشيء في كرة القدم، لأن الفوز والخسارة أمر وارد وكذلك التعادل، لكني أطمح لأن يقدم الفريق كل مستواه في المباريات الرسمية، المستوى هو الأهم لتحقيق نتيجة إيجابية، هذا الفريق استلمته ولم اختر أي لاعب منه، إذ ورثته جاهزًا ولا اعرف مستواه حينما استلمت المهمة، لعبت لقاء أمام السعودية وخسرت بسباعية نظيفة، حاولت تغيير أمور كثيرة فيه، وفعلاً هناك تطور كبير في مستوى الفريق، بدليل أن الفريق كان الأقرب للفوز في لقاء السعودية الودي في معسكر دبي بعدما قدم مستوى قويا، لكنه أضاع الكثير من الفرص».

وأشار المدرب الفرنسي إلى أنه لا يملك معلومات عن المنتخبات المشاركة في التصفيات، وخصوصًا المنتخبات المغمورة مثل طاجيكستان وبوتان، معتبرًا أن الأهم هو جاهزية فريقه.

وقال: «من الصعب الحصول على معلومات عن هذه المنتخبات، لكن الأهم هو إعداد المنتخب، المعلومات للمنتخبات ستأتي من خلال التصفيات، إذ سنتابع أداء جميع المنتخبات في التصفيات لمعرفة مستوياتها ومراقبتها».

وأكد بزاز أن الاستفادة جيدة من المعسكر بعد خوض 3 مباريات تجريبية، مبينًا أنه لعب كل مباراة بطريقة مختلفة عن الآخرى للتحضير الأمثل للتصفيات، مشيرًا إلى أن المنتخب يعتبر نافذة لعمل الأندية، وأن هذا المنتخب الشاب يحتاج للخطط البعيدة المدى والعمل المشترك بين الاتحاد والأندية.

وأشار المدرب الفرنسي إلى أن المنتخب استفاد كثيرًا من اللقاء أمام فريق رويال النيجيري، كون اللاعبين احتكوا مع لاعبين ذوي بنية جسمانية كبيرة، وهذا الشيء يفيد اللاعبين في الكرات المشتركة.

وفي سياق متصل، يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب معسكره الإعدادي في مدينة دبي الإماراتية، إذ يخوض تدريبات صباحية ومسائية اليوم (السبت) قبل المغادرة إلى الدوحة ظهر غدًا (الأحد) على متن الخطوط الجوية القطرية.

وستكون التدريبات الصباحية والمسائية اليوم هي الأخيرة للمنتخب في هذا المعسكر، إذ تتركز التدريبات الصباحية على الجوانب اللياقية والبدنية منذ انطلاق المعسكر يوم 10 أكتوبر الجاري، فيما تكون التدريبات المسائية مخصصة للجوانب التكتيكية.

ويستعد الأحمر الشاب لدخول غمار تصفيات كأس أمم آسيا تحت 19 عامًا، اذ يلعب المنتخب في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه منتخبات كل من قطر مستضيف المجموعة، الكويت، الأردن، طاجيكستان، وبوتان.

وكان الجهاز الفني منح اللاعبين راحة يوم أمس (الجمعة) بعد المباراة القوية التي خاضها الأحمر الشاب أمام فريق رويات النيجيري تحت 19 عامًا والتي فاز فيها بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ونظم الجهاز الإداري للمنتخب رحلة ترفيهية يوم أمس عبارة عن جولة تسوق في سوق نايف، ومن ثم جولة أخرى في مجمع الإمارات استمرت حتى موعد تناول وجبة العشاء وذلك لابعاد اللاعبين عن الأجواء الجادة للمعسكر.

وكان الأحمر الشاب خاض 3 مباريات تجريبية في المعسكر الإماراتي، إذ تعادل سلبيًا مع المنتخب السعودي للشباب، ثم كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج الإماراتي بهدف نظيف، كما كسب فريق رويال النيجيري بهدفين لهدف

العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً