العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

مقتل 18 سورياً بالرصاص بينهم 15 في حمص

أعلن ناشط حقوقي أمس الجمعة (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) مقتل 18 شخصاً برصاص الأمن بينهم 15 في حمص (وسط) واثنان في حماة (وسط) وواحد في جاسم التابعة لريف درعا (جنوب) مهد الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن «15 شخصاً قتلوا في حمص». وأوضح أن بين هؤلاء «سبعة قتلى سقطوا على إثر إطلاق رصاص عليهم من حاجز أمني في حي باب السباع واثنان خلال مداهمة في الحي واثنان على إثر إطلاق الرصاص على حي باب هود من قبل قناصة متمركزين في القلعة».

وتابع أن إطلاق النار في حي باب هود أدى إلى جرح ثمانية آخرين كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح أحدهم في حال حرجة على إثر إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن في حي البياضة.

كما أعلن المرصد مقتل «مواطنين في حماة أحدهما برصاص قناص والثاني خلال تفريق مظاهرة بينما قتل شخص في مدينة جاسم حيث جرح آخرون عندما أطلق رجال الأمن الرصاص بكثافة لتفريق مشيعي شهيد سقط أمس في البلدة». وأشار المرصد إلى أن رجال الأمن «يطلقون النار على تظاهرة خرجت في حي جب الجندلي وفي حي بابا عمرو في المدينة (حمص)» لافتاً إلى خروج عدة تظاهرات في حمص وريفها.

وخرجت عدة تظاهرات في ريف إدلب (شمال غرب) وريف دمشق أمس «تبارك» للشعب الليبي بمقتل زعيمه المخلوع معمر القذافي وتتوعد الرئيس السوري بأن «دوره آتٍ»، بحسب المصدر نفسه. وأكد المرصد حدوث «إطلاق نار كثيف في حمص حيث تمركز ناقلات جند مدرعة إلى ساحة المريجة وإلى أول شارع حي باب السباع».

وأوضح أن «تظاهرة حاشدة خرجت في قلعة المضيف بسهل الغاب (ريف حماة) رداً على ممارسات القوات السورية في قرى سهل الغاب». وتابع أن «قوات الأمن تلاحق متظاهرين خرجوا من بعض مساجد الأحياء الجنوبية لمدينة بانياس (غرب) وتداهم الآن بعض المنازل التي يعتقد أن المتظاهرين دخلوا إليها».

وفي ريف إدلب (شمال غرب) «فرق الجيش التظاهرة عند الجامع الكبير ببلدة كفرومة وتجمع المتظاهرين مرة ثانية في الحارة الشمالية حيث تجري حالة كر وفر مع الجيش» بحسب المرصد. من جهتها أشارت لجان التنسيق المحلية في ريف دمشق إلى «انتشار للجيش في سقبا وكفربطنا وحمورية وجسرين وإلى إقامة حواجز جديدة لتفتيش المارة والمركبات، كما اعتلى قناصة أسطح المباني في سقبا». وأضافت أن «كافة مساجد مدينة القصير (ريف حمص) مغلقة من قبل القوى الأمنية وإعلان عن حظر تجول في المدينة». كما أعلنت «قوات الأمن عن حظر كامل للتجول عبر مكبرات الصوت في انخل (ريف درعا)»، بحسب اللجان

العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً