العدد 3344 - الأربعاء 02 نوفمبر 2011م الموافق 06 ذي الحجة 1432هـ

اختبار جديد

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

اختبار جديد ستدخله البحرين في عالم الرياضة المتمثل باستضافتها كأس الخليج العربي 21 في العام 2013 بعد جدل واسع في الآونة الأخيرة بشأن تحويلها إلى العراق الذي لم تكتمل منشآته الرياضية حتى الآن.

بداية ما سأطرحه في هذه الأسطر، أمر يتعلق بالمنشآت الرياضية التي تحتاج إلى صيانة واسعة، صحيح أننا نمتلك عددا من الأندية النموذجية لكن أعتقد - من وجهة نظري - انها بحاجة إلى اكتمال من أجل تمكن اللجنة المنظمة للبطولة إعطاء الملاعب للأندية لخوض التدريبات عليها، فمعظم الملاعب الحالية مفتوحة وذلك لا تقبله اللجنة المنظمة التي تريد ملاعب مغلقة لخوض التدريبات.

استاد البحرين الوطني ومدينة خليفة، أعتقد أنهما أيضاً بحاجة إلى ترميم وخصوصاً في المدرجات التي تحتاج إلى صيانة واسعة، ولاسيما أنهما من المؤكد أن يكونا الملعبين الرئيسيين لخوض المباريات عليهما، فلم يتبق سوى (14 شهر تقريباً) تحتاج إلى جهد مضاعف من أجل الاستعداد جيداً لهذا الحدث الكبير الذي سيكون أهم اختبار تخوضه البحرين منذ سنوات طويلة.

سبق أن استضافت البحرين بطولتين خليجيتين، الأولى متمثلة في الدورة الخليجية الشاطئية، والثانية في دورة الألعاب الرياضية، وخرجت بمستوى رفيع لاقى استحسان الجميع، واليوم سنكون أمام اختبار جديد يحتاج لجهد مضاعف من أجل إخراجه بالصورة المطلوبة ونحن على ثقة كبيرة بالجميع بالتكاتف لإنجاح هذا الحدث.

بعيداً عن الأمور المتعلقة بالمنشآت، أمام المنتخب الوطني اختبار جديد في البطولات الخليجية، فمنذ انطلاقتها العام 1970 والبحرين تبحث عن انجاز تاريخي تدخل به التاريخ من أوسع أبوابه، وسيكون هذا اختبارا أيضاً للكرة البحرينية التي حققت أول بطولة خليجية منذ إشهار الكرة البحرينية.

لن تكون البطولة سهلة على الأحمر، لكنها ليست مستحيلة، ذهب جيل ذهبي وجاء جيل ينتظره مستقبل واعد، فالطموح لن يكون الخروج بمستوى جيد إنما تحقيق اللقب الذي طال انتظاره، وأعتقد أن التتويج بالذهبية سيكون مفتوحا للمنتخب في حال الإعداد جيداً لهذه البطولة والتفكير جاهداً بتحقيق الحلم الذي تنتظره الكرة البحرينية على أحر من الجمر.

أخيراً... أختم حديثي بنقطة لابد أن تكون في أعين اتحاد الكرة، فمن المفترض أن يحظى هذا الجيل الواعد بالاستقرار الفني والإداري وخصوصاً أن المنتخب مقبل على استحقاق مونديالي قد يخفق أو ينجح منه، وعليه نتمنى ألا يكون الموقف المونديالي محكوم ببقاء هذا الجهاز أو رحيله، فالاستقرار أمر مهم مثلما استقررنا على المدرب السابق ستريشكو ورأينا النتائج الجيدة التي حققها، فكل التوفيق للأحمر في مشواره المقبل

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 3344 - الأربعاء 02 نوفمبر 2011م الموافق 06 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:04 ص

      ايه يبن طوق

      ناس شمرت سواعدها للقيام بلواجب وانجاح هذا الحدث وناس راحت من اول ما تاكد الخبر للخياط عشان يكبر مخابي اثيابها هذولا ناس وذلاك ناس وهذي مايجعل الناس مختلفه عنن بعضها الله ايزيد الصنف الاول وتفخر ديرتنا بتنضيم دوره حلم بس نسيت شي ملاعبنا تفشل اذا ما قورنت بملاعب الجيران يا الله انمد ريلنا على قد الحافنا يا الله من مال الله يا كريم

    • زائر 1 | 1:20 ص

      ابو يحي يا الوردة

      مدينة خليفة بروحها صار ليها 10 سنوات صيانة فما بالك بالملاعب كلها يعني نحتاج 30 سنة

اقرأ ايضاً