العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

تشكيل لجنة لتطوير برنامج طلبة التخلف العقلي

مدينة عيسى - وزارة التربية 

04 نوفمبر 2011

شكلت وزارة التربية والتعليم لجنة لتطوير برنامج طلبة التخلف العقلي البسيط ومتلازمة داون بناءً على توجيهات الوزير ماجد النعيمي بتطوير البرنامج، واطلعت بدورها على تجارب الدول المجاورة.

ونظمت إدارة التربية الخاصة لقاءً تعريفياً عن المنهج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة المطبق في مدارس النبراس الخاصة في دولة الكويت، وذلك في مركز رعاية الطلبة الموهوبين بمحافظة المحرق، بحضور مديرة إدارة التربية الخاصة أمينة كمال.

وقالت مؤسسة ومديرة شركة المناهج المتكاملة للخدمات التعليمية وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة نورة الظاهري، إن المنهج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة يعتبر من المناهج المتميزة، وستتم الاستفادة من الخبرات الموجودة من أجل العمل على تجربته، وفي حال تقويمه ونجاحه سيتم تعميمه على مدارس الدمج لإعطاء الطلبة كل الاحتياجات والمهارات والأنشطة اللازمة في سبيل الارتقاء بمستوياتهم العلمية ومساندتهم على إثراء المناهج الموجودة والمطبقة حالياً في المدارس الحكومية بما يجعلهم قادرين على الاستفادة من كل الجوانب التعليمية والتي تصب في خدمتهم.

وأوضحت أن المنهج يهدف إلى الوصول للمعوق ذهنياً في سبيل الوصول إلى استقلاليته وفقاً لقدراته وإمكاناته، مشيرة إلى أن المنهج ينقسم إلى 4 مراحل ويحتوي على 7 مجالات يغطي المهارات الحياتية كاملة، وهو منهج متكامل وعلمي وظيفي. وبينت أن المنهج ينفرد ويتميز بإعداده على أيدٍ عربية وفقاً للتقاليد العربية والإسلامية، وهو منهج معد باللغة العربية

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً