العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

جعفر ميرزا يسجل رقماً قياسياً جديداً في السباق التأهيلي للقدرة

ناصر بن حمد يشيد بأداء جعفر وفرسان الملكي وجهود الاتحاد

أشاد قائد الفريق الملكي لسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالفرسان الفريق الملكي الثلاثة الذين تصدروا منافسات السباق التأهيلي لمسافة 80 كم الافتتاحي لموسم سباقات القدرة والذي أقيم يوم الجمعة الماضي على ميدان قرية البحرين الدولية للقدرة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالإنجاز الذي حققه فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا الذي تصدر السباق وتحقيقه رقم قياسي جديد في الوقت والسرعة، إذ بلغ معدل السرعة الذي سجله الفارس جعفر ميرزا مع الجواد رازو باغ 26 كم في الساعة ومسجلا زمنا قدره 02.57.05، مؤكدا بأن الإنجاز الذي حققه ميرزا يؤكد تطور فرسان الفريق الملكي واستفادتهم الكبيرة من المشاركات المحلية والخارجية والتي ترجمت إلى واقع ملموس من خلال الأرقام القياسية التي يحققها فرسان الفريق في كل موسم.

كما أعرب عن سعادته بالمستوى الفني للسباق والمشاركة الواسعة من فرسان الإسطبلات المحلية، مضيفا بأن هذه المشاركة أعطت بداية قوية للموسم الذي سيكون قويا ومثيرا بحسب المعطيات التي سجلها السباق التأهيلي.

وأكد على جاهزية الفريق الملكي للمشاركة في السباقات بدءا من السباق المقبل، إذ يسعى الفريق إلى المحافظة على إنجازاته السابقة وتحقيق المزيد من الإنجازات وتسجيل الأرقام القياسية في البطولات المحلية.

ناصر بن حمد يشرِّف الفرسان

وكان قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر حرص على حضور السباق منذ بدايته للإشراف ومتابعة فرسان الفريق الملكي، إذ أثمرت توجيهاته عن تصدر ثلاثي الفريق الملكي جعفر ميرزا وعبدالرحمن الزايد وسينغ موهان السباق التأهيلي.

يذكر أن الجياد الثلاثة يشرف سموه على تدريبهم شخصيا إذ كانت توجيهاته لهم خلال السباق بصفة مستمرة وتمكن الثلاثي من الحصول على صدارة السباق وتسجيل أرقام جديدة من قبل الفارس جعفر ميرزا.

خالد بن حمد يشيد بقوة السباق

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن السباق التأهيلي ظهر بمستوى فني جيد وفاق كل التوقعات من حيث المشاركة والتنافس القوي خلال السباق.

وأضاف الذي حرص على متابعة السباق منذ مرحلته الأولى، بأن السباق التأهيلي ترك انطباعا لدى الجميع بأن الموسم الجديد سيكون أكثر قوة وإثارة من السباقات الماضية، وخصوصاً بعد أن اكتسبت الإسطبلات المحلية الخبرة الواسعة في السباقات وأصبحت قادرة على المنافسة بشكل حقيقي على المراكز الأولى، مثمنا كافة الجهود التي تبذلها الإسطبلات المحلية من أجل تطوير فرسانها وجيادها وإعدادها بالشكل المناسب للموسم.

وهنأ سموه فرسان الفريق الملكي على صدارتهم للسباق التأهيلي، مؤكدا بأن هذه الإنجازات ليست بغريبة على الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد، إذ يعد الفريق الملكي من أقوى الفرق ليس في البحرين فحسب بل في المنطقة كلها، ويملك الفرسان خبرة عالية وجياد من الطراز الرفيع، مضيفا بأن جميع هذه العوامل تساعد الفريق الملكي على تحقيق الإنجازات.

كما أشاد بالدور الكبير لسمو الشيخ ناصر الذي يولي اهتماما كبيرا بالفريق ويحرص دائما على إعطاء التوجيهات التي تساعد فرسان الفريق على تحقيق الفوز في مختلف سباقات الموسم.

فرسان الملكي يتصدرون السباق

وكان السباق التأهيلي الافتتاحي لموسم سباقات القدرة قد انطلق مساء يوم الجمعة الماضي لمسافة 80 كم قسمت إلى ثلاث مراحل هي 30 كم و30 كم و20 كم، وشهد مشاركة واسعة وكبيرة من مختلف الإسطبلات في المملكة إذ فاق عدد الفرسان المشاركين في السباق 50 فارسا وفارسة.

وحقق فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا مع الجواد رازورباغ صدارة السباق محققا رقما قياسيا جديدا في السرعة والوقت، إذ أنهى السباق في زمن 02.57.05 وبمعدل سرعة بلغ 26 كم في الساعة، وتصدر ميرزا السباق منذ المرحلة الأولى وحتى المرحلة الثالثة لينهي السباق في الصدارة متفوقا على زميليه في الفريق عبدالرحمن الزايد مع الجواد الخير إذ أنهى السباق في زمن 03.21.00 والفارس سينغ موهان مع الجواد سيدار إذ أنهى السباق بزمن 03.21.01.

ميرزا سعيد بالانجاز

وبعد السباق، أعرب فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا عن سعادته بصدارة السباق التأهيلي وتحقيقه رقم قياسي جديد في السرعة والتوقيت خلال السباق، مؤكدا بأن ما حققه خلال السباق هو نتيجة طبيعية للجهود التي يبذلها خلال التدريبات والتوجيهات المستمرة من قبل قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر الذي يبدي اهتماما كبيرا بالفريق ويحرص على متابعة تدريبات الفرسان ويشرف عليها بنفسه الأمر الذي يساهم في رفع معنويات الفرسان ويحفزهم على تقديم أفضل ما لديهم خلال السباقات. وأهدى ميرزا الإنجاز الذي حققه خلال السباق إلى قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد، معتبرا إياه بأنه صاحب الفضل الأكبر في تحقيق الرقم القياسي الذي سجله بفضل التوجيهات والدعم المستمرين من قبله.

وأكد ميرزا بأن نتائج السباق التأهيلي ستمنحه دافعا قويا لبذل المزيد من الجهد والإصرار على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية مع الفريق الملكي خلال السباقات المقبلة من الموسم

العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً