العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

«الثقافى البريطاني» يطلق «ELTons»

في إطار احتفال المجلس الثقافي البريطاني بالعام العاشر على التوالي لإطلاق الجوائز الإبداعية «ELTons» في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، يدعو المجلس المتخصصين في مجالات تعليم اللغة الإنجليزية بالعالم العربي إلي الاشتراك في هذه المسابقة الإبداعية والتي ينظمها بالتعاون مع قسم تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها بجامعة كمبريدج البريطانية احتفاءً بالابتكار والتميز في مجالات تعليم اللغة الإنجليزية في أنحاء العالم.

ويمكن للمتخصصين في مجال تعليم اللغة الإنجليزية التقدم للاشتراك في خمس مجالات جديدة لهذا العام وهي: «التميز في ابتكار الدورات، والابتكار في موارد المتعلم، والابتكار في موارد المدرس، والابتكار الرقمي، والابتكار المحلي»، هذا بالإضافة إلى جائزة ماكميلان اديوكيشن للكتابة الإبداعية والتي تقام منذ 3 سنوات.

ويمكن لأي متخصص يعمل في مجال تعليم اللغة الإنجليزية تقديم طلب الاشتراك في إحدى المجالات المذكورة التي تتضمن المؤلفين والمدرسين والمدربين والناشرين علماً بأن آخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك هو 2 ديسمبر/ كانون الأول 2011 علي الموقع الآتي: http://www.britishcouncil.org/learning-eltons-2012 علماً بأنه ستخضع جميع الأعمال المقدمة إلى لجنة تحكيم مكونة من خبراء في مجال تعليم اللغة الإنجليزية وسيتم الإعلان عن الفائزين من خلال احتفالية للجوائز الإبداعية (ELTons) في مجال تعليم اللغة الإنجليزية والتي ستقام في لندن في 23 مايو/ أيار 2012.

وفي هذا الصدد يقول رئيس قسم الإبداع باللغة الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني، مايكل كاريير: «شهدت الجوائز الإبداعية في تعليم اللغة الإنجليزية (ELTons) نمواً لتصبح ركيزة أساسية على قائمة تعليم اللغة الإنجليزية. فهي تقدم فرصة رائعة لعرض أساليب تعليم اللغة الإنجليزية المبتكرة، والاحتفاء بالمبدعين في مجال تعليم اللغة الإنجليزية من كل أنحاء العالم، ونحن فخورون جداً لتمكننا من جمع مجتمع تعليم اللغة الإنجليزية معاً للاحتفال بالابتكار والإبداع في مهنتنا».

وأكد كاريير أن «هذه الجائزة مهمة لأنها تسلط الضوء علي أهمية مهنة تعليم اللغة الإنجليزية وعلى إنجازات أولئك الذين سبقونا من خبراء وكتاب وأكاديميين ومحترفين ومساعدين في الارتقاء بمهنة تعليم اللغة الإنجليزية لتؤول إلى ما هي عليه اليوم»

العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً