العدد 3371 - الثلثاء 29 نوفمبر 2011م الموافق 04 محرم 1433هـ

بوخماس يطالب برخصة خاصة للعاملين في صالونات المساج

طالب نائب رئيس كتلة البحرين النيابية النائب حسن بوخماس بوضع رخصة لممارسي مهنة المساج" بعد اجتيازهم اختبارات علمية موضوعة من لجان متخصصة في الطب والطب والبديل بمعرفة، وإشراف وزارة الصحة.

 

وقال بوخماس إن المواد المكتوبة والمرئية المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول الممارسات اللا أخلاقية في صالونات المساج، للرجال والنساء على السواء، والتي تتعارض مع قيم وثوابت الشعب البحريني، وقد تضر بقطاع السياحة تتطلب المزيد من الرقابة على هذه المنشآت وتقنين وضع العاملين فيها.

 

وكشف بوخماس عن عزمه التقدم باقتراح برغبة إلى المجلس حول إعطاء رخصة للعاملين بصالونات المساج ووضع ضوابط لممارسي هذه المهنة خصوصاً وأن الكثير منهم غير ملم بالمكونات التشريحية لجسم الإنسان.

وأضاف " لا شك أن هناك شرائح من المواطنين والسائحين، الذين يعانون من مشكلات صحية، ولديهم الحاجة إلى الوصول إلى صالونات متخصصة، توظف احترافيين في العلاج الطبيعي أو الطب البديل، ولكنهم عندما يسألون عن كيفية الوصول إلى هذه الصالونات، يجدون إجابات قليلة جداً عن مثل هذه الصالونات المتخصصة ويواجهون بكم هائل من تلك المواد عن الممارسات اللا أخلاقية في صالونات المساج في مناطق بعينها في البحرين" .

وقال إننا ينبغي أن نعترف أن بعض هؤلاء العاملين يتم اختياره من جنسيات معينة، وقد يكون هذا الاختيار ستاراً لأنشطة الدعارة والشذوذ، ولذا علينا كجهات تشريعية ورقابية أن نقوم بدورنا في حماية الراغبين في العلاج من المواطنين والسائحين من الممارسات اللا أخلاقية التي تمارس في بعض هذه الصالونات من الفتيات والشبان من جنسيات مختلفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:14 ص

      ؟؟؟؟؟

      حضرة النائب في ناس يذهبون للمقاهي ولا يعرفون يلعبون كيرم وينك عنهم ؟

    • زائر 2 | 8:48 ص

      قواك الله سعاده النائب

      على قولة المثل الى ما عنده شغله.....

    • زائر 1 | 8:46 ص

      دورو على الاهم

      يعني الله يهديك احنا عندنا مساج صحيح ياسعادة النائب ...... وتطلبون اليها بعد رخصه وفحص وتدريب اشغلو روحكم بالطالح وخلو عنكم الصالح والاهم يا سعادة النائب

اقرأ ايضاً