العدد 3371 - الثلثاء 29 نوفمبر 2011م الموافق 04 محرم 1433هـ

السفيرة الأميركية في بيروت ترحب بتحويل لبنان حصته من تمويل المحكمة الدولية

رحبت السفيرة الأميركية في بيروت اليوم (الأربعاء) بتحويل لبنان حصته من تمويل المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، مشيرة إلى أن التزامات لبنان تجاه المحكمة لا تتوقف عند مسألة التمويل.
ونقل بيان صادر عن السفارة الأميركية أن السفيرة مورا كونيلي "رحبت بقيام رئيس الحكومة (نجيب) ميقاتي بتسديد حصة لبنان في تمويل المحكمة الخاصة بلبنان".
وأكد أن "التزامات لبنان تجاه المحكمة تتجاوز مسألة التمويل وحده، وان الوفاء بهذه الالتزامات يشكل مؤشرات هامة على التزام الحكومة بمصالح لبنان وبالتزاماته الدولية على حد سواء".
ويساهم لبنان بحسب النظام الأساسي للمحكمة التي أنشئت العام 2007 بقرار من مجلس الأمن وبناءً على طلب لبنان، بنسبة 49 في المئة من تمويل المحكمة المكلفة محاكمة المتهمين بقتل رفيق الحريري في عملية تفجير في بيروت في 14 فبراير/ شباط 2005 أودت بحياة 22 شخصاً آخرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:11 م

      الترحيب بالمساهمة

      نعم السفيرة سوف ترحب لأن المبلغ كبير جدا و هناك الكثير من العوائل اللبنانية التي لا تجد قوت يومها و هناك من يضيع المال العام من أجل قضية معروف المتهم الأساس في الجريمة النكراء و من خلفهم شهود الزور الذين زوروا الحقائق ليخرج الصهاينة المتهم الأول الحقيقي كالشعرة من العجين...

      أليس هذا عيب و حرام بحق المواطنين...

      الله يساعد الشعب اللبناني

اقرأ ايضاً