العدد 3373 - الخميس 01 ديسمبر 2011م الموافق 06 محرم 1433هـ

ورشة عمل خاصة بمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة

أقيمت صباح أمس (الخميس)، في قصر القضيبية، ورشة عمل خاصة بمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة 2014-2011، ودمج مرئيات حوار التوافق الوطني، برئاسة وزير الدولة لشئون المتابعة محمد إبراهيم المطوع، ضمت ممثلين من جميع الوزارات والأجهزة الحكومية. وشملت محاور الورشة استعراض آلية الحكومة في متابعة برنامج عملها للسنوات الأربع، والوقوف على ما أنجزته الوزارات والأجهزة الحكومية من أهداف البرنامج ومشروعاته.

وتناولت الورشة آلية إدراج مرئيات حوار التوافق الوطني ضمن برنامج عمل الحكومة وآلية متابعة تنفيذها، إضافة إلى استعراض آلية عمل المنظومة الإلكترونية المتعلقة بمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة.

وأكد وزير الدولة لشئون المتابعة، خلال الورشة، أن حكومة مملكة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تولي اهتماماً كبيراً بسير تنفيذ برنامج عمل الحكومة، انطلاقاً من الحرص على تحقيق الأهداف والغايات المرسومة للنهوض بمسيرة التنمية ودفع عجلة الإنتاج في مملكة البحرين للارتقاء إلى مستويات معيشة أفضل للمواطنين.

وأشار إلى أنه وللمرة الأولى في تاريخ عمل حكومة البحرين يتم وضع برنامج لمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة وفق آليات القياس ومؤشرات الأداء الوطنية المعتمدة، اعتماداً على معايير ومؤشرات برنامج البحرين للتميز. وقال إن قياس مدى التقدم والإنجاز في تنفيذ برنامج عمل الحكومة يأتي كأولوية لدى لجنة المتابعة، حرصاً على الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لتنفيذه، وتوفير الحلول اللازمة لتفادي أي معوقات قد تطرأ خلال عملية التنفيذ وبالتالي تجنب أي تأخير في تنفيذه. وأضاف أن كل الأجهزة الحكومية تتمتع بدرجة عالية من الإدراك والوعي بأهمية أن تكون مخرجات برنامج عمل الحكومة فاعلة في إحداث تحسن حقيقي وملموس يشعر به المواطن، ويضيف لبنة جديدة في بناء التنمية المتكامل، مؤكداً أن عمل لجنة المتابعة سيكون شفافاً وصريحاً فيما يخص جوانب التقصير في الأداء

العدد 3373 - الخميس 01 ديسمبر 2011م الموافق 06 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً