العدد 3395 - الجمعة 23 ديسمبر 2011م الموافق 28 محرم 1433هـ

الأحمر يحقق ذهبية كرة القدم «التاريخية» بدورة الألعاب العربية

بهدف قاتل من إسماعيل عبداللطيف في مرمى الأردن

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب العربية الثانية عشرة والتي اختتمت مساء أمس بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك لأول مرة في تاريخه بعد فوزه الرائع والمثير على حساب المنتخب الأردني بهدف وحيد سجله المهاجم الخطير إسماعيل عبداللطيف في الدقيقة 88 من زمن الشوط الثاني لينهي آمال الأردنيين في الفوز بالذهبية للمرة الثالثة في تاريخهم.

ويأتي هذا الإنجاز بعد فوزه في أقل من شهرين بميدالية دورة الألعاب الرياضية الخليجية التي أقيمت في البحرين.

وتوج الأحمر ولي عهد قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وبحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعدد كبير من الشخصيات والقيادات الرياضية.

وفي الشوط الأول من المباراة كان المنتخب الأردني هو الأكثر تنظيماً والأكثر خطورة على مرمانا منذ البداية، اذ حصل «النشامى» على أول فرصة في الدقيقة (7)، عندما نفذ رامي سمارة كرة عرضية من اليمين أبعدها الحارس سيدمحمد جعفر بكل براعة، تبعتها هجمة خاطفة لمنتخبنا حين تقدم عبدالله عمر إلى الأمام وسدد كرة عرضية ارتمت في أحضان الحارس الأردني لؤي العمايرة، وكانت هذه الهجمة هي الوحيدة لمنتخبنا في الشوط الأول.

وتحسن أداء منتخبنا في الشوط الثاني كثيراً، وشكل خطورة منذ البداية حين مرر الحردان كرة طولية جميلة (52) تسلمها إسماعيل عبداللطيف وهو مواجه المرمى لكنه سددها عالية فوق المرمى، تبعتها ركلة ركنية أخرى (53) تلقاها العبيدلي رأسية لكنها اعتلت العارضة كذلك رافضة الدخول.

ورمى تايلور آخر أوراقه في المباراة عندما أجرى التبديل الأخير بإخراج سلمان عيسى وإشراك سامي الحوسني لتعزيز الناحية الهجومية، وأثمر الضغط المتواصل من منتخبنا بتحقيق الهدف الأول في الدقيقة (88) حين قطع إسماعيل عبداللطيف الكرة من دفاع المنتخب الأردني لينفرد بالحارس ويسجل هدف الفوز الغالي، تبعته هجمة خطيرة أخرى (90) لم يستغلها محمود عبدالرحمن حين سددها بشكل طائش، لتنتهي المباراة بفوز الأحمر بهدف نظيف.


رينغو: قلة خبرة النهائيات وراء تواضع الأداء

أرجع محمود عبدالرحمن (رينغو) تواضع أداء منتخبنا في الشوط الأول للضغوط التي وقعت عليه بجانب قلة خبرة غالبية اللاعبين في المباراة النهائية بحجم دورة الألعاب الرياضية العربية، وأضاف أن النصف الساعة الأول من المواجهة شهدت عدة أخطاء لم تسعف منتخبنا في تقديم مستواه الحقيقي الذي ظهر عليه في الشوط الثاني. وأشار الى أن التعليمات التي تطرق إليها المدرب خلال الاستراحة أثمرت كثيرا بجانب مشاركة السيدضياء سعيد وسامي الحوسني في الشوط الثاني فتحت اللعب وحررته من الرقابة، وهذا ما شكل نقطة قوة لمنتخبنا إضافة للسرعة التحركات وهذا ما انعكس في تحرر اللاعبين في الأداء، وأوضح محمود عبدالرحمن أن إشراك السيدضياء بدلاً من محمد الطيب وإشراك عبدالله هزاع بدلا من إبراهيم العبيدلي جاء اضطراريا للإصابة وخصوصا الطيب الذي طلب تغيره في استراحة ما بين الشوطين لشعوره بالألم.


علي بن خليفة: إنجاز سيكتب بأحرف من ذهب

قال نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ان منتخبنا الوطني الأول سطر اسمه بأحرف من ذهب في التاريخ بعد الفوز بأول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب العربية. وأكد علي بن خليفة أن هذا الفوز هو انعكاس طبيعي للدعم الكبير الذي تحظى به كرة القدم من قبل القيادة الرشيدة ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد. وعبر علي بن خليفة عن تفاؤله الكبير بمستقبل الكرة البحرينية في ظل وجود مجموعة متميزة من اللاعبين استطاعوا أن يحققوا ذهبيتين غاليتين في أقل من شهرين، مضيفاً «أتمنى أن يكون القادم أفضل للكرة البحرينية وأتمنى أن تكون هذه الميدالية الذهبية فرصة لزرع الفرحة والابتسامة لجميع أبناء الشعب البحريني».


عبداللطيف: الفوز ثمرة جهود الجميع

قال صاحب هدف الفوز الوحيد في مرمى المنتخب الأردني إسماعيل عبداللطيف ان الانتصار التاريخي تحقق بفضل التركيز العالي من قبل اللاعبين وانضباطهم التكتيكي وتماسك خط الدفاع.

وأضاف عبداللطيف أن تحقيق الفوز كان ثمرة تعاون جميع أفراد الفريق والجهاز الفني والإداري.

وتابع «اللاعبون كانوا على قدر المسئولية فلقد كانوا عازمين على تحقيق الفوز وكان لهم ما أرادوا».

وأهدى عبداللطيف الفوز بالميدالية الذهبية إلى القيادة الرشيدة وجميع أفراد الشعب البحريني، متمنياً أن يكون هذا الإنجاز فأل خير على كرة القدم البحرينية في باقي الاستحقاقات المقبلة، معرباً عن سعادته الكبيرة بتسجيل هدف الفوز الذي نسبه إلى جهود جميع زملائه اللاعبين داخل الملعب.


عبدالحميد: أحكمنا خط الدفاع

قال مدافع منتخبنا صالح عبدالحميد بان احكام منطقة الدفاع في الشوط الأول وعدم هز مرمى منتخبنا كان الهدف الأول الذي تحقيق لتحقيق الذهب العربي، وأضاف أن اللاعبين وفقوا في ذلك إلى حد كبير على رغم الارتباك الذي صاحب الأداء في الدقائق الأولى. وأشار الى أن الأداء تحسن في الشوط الثاني وصاحبه التوفيق في الجانب الهجومي في ظل التحركات السريعة التي تميز فيها منتخبنا وثقة اللاعبين في أنفسهم ازدادت وهذا شكل نقلة نوعية في فرض السيطرة على المجريات بشكل كبير واستغلال بطء نقل الكرة في الجانب الأردني. وأوضح صالح عبدالحميد أن ثقة المدرب تايلور في اللاعبين لم تخب بعد التغييرات التي أجراها في الشوط الثاني والتي أثمرت تسجيل الهدف الوحيد رغم انه جاء متأخرا، واختتم حديثه بأنه الشوط الثاني كان مناورة بينه وبين عدنان حمد مدرب الأردن ابتسمت لمدرب منتخبنا.


السيدمحمد: تميزنا بسرعة التحركات

قال حارس مرمى منتخبنا السيدمحمد جعفر ان الشوط الأول شهد حذرا كبيرا وخصوصا في دقائقه الأولى مع تميز منتخبنا في تنظيم خط الدفاع على رغم بعض الأخطاء التي وقع فيها.

وأضاف أن الأداء الذي اتبعه المدرب بيتر تايلور في الشوط الأول لم يكشف أسلوبنا الهجومي في الوقت الذي تعرف عليه بالطريقة الهجومية التي اتبعها مدرب الاردن عدنان حمد. وأشار السيدمحمد جعفر الى أن الشوط الثاني شهد تغيير أسلوب لعب منتخبنا خصوصا فيما يخص سرعة نقل الكرة وتحركات اللاعبين، وعزز ذلك التغييرات التي أجراها المدرب سواء الاضطرارية منها أو التكتيكية بجانب استغلال بطء تحول المنتخب الأردني من الدفاع إلى الهجوم لتحقيق الهدف الوحيد في المباراة وعبر خطأ دفاعي.


البوعينين: عهد جديد للكرة البحرينية

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم علي البوعينين ان الفوز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب العربية ومن قبله الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الخليجية هو بداية عهد جديد للكرة البحرينية التي ستشق طريقها نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

وأضاف «أكثر ما يدعو للفخر والاعتزاز أن هذا الإنجاز تحقق بجهود لاعبين واعدين، وهو أمر يحسب لمجلس إدارة اتحاد الكرة والجهاز الفني والإداري».

وذكر البوعينين أن هذا الفوز لم يتحقق لولا الدعم الكبير الذي تحظى به الكرة البحرينية من قبل القيادة الرشيدة واللجنة الأولمبية البحرينية ووسائل الإعلام.


السعد: شعرت بالفوز قبل المواجهة

قال مدير المنتخب محمد السعد انه شعر قبل المباراة بإصرار اللاعبين وعزمهم الكبير على تحقيق الفوز.

وعبر السعد عن سعادته الكبيرة بتحقيق هذا الانتصار الرائع والمشرف والذي كتب تاريخا جديداً للكرة البحرينية، مضيفاً «لأول مرة نحقق إنجازاً على المستوى العربي وهو مؤشر إيجابي يدل على مدى التطور الكير الذي بدأت تجنيه اللعبة بفضل وجود عنصر بشري يملك العزيمة والإصرار ووجود دعم مادي ومعنوي من قبل القيادة الرشيدة وجميع القيادات الرياضية».

وأضاف السعد أن هذا الإنجاز أثبت بما لا يدع مجالا للشك ان اللاعب البحريني قادر على التألق والإبداع، مهديا هذا الفوز إلى القيادة الرشيدة وجميع أبناء الشعب البحريني

العدد 3395 - الجمعة 23 ديسمبر 2011م الموافق 28 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 3:19 م

      مبرووك

      ابدعووووو لا عبينا وبشوط الثاني اظهر الاحمررر مستواه الحقيقي وبشوط الاول فقط كانت جس نبض لكل بحريني وجميع اطيافه

    • زائر 12 | 10:10 ص

      الف مبروك

      الف مبروك للاحمر و للقياده الرشيده هذا الانجاز و الى الاما م يا ابطال البحرين

    • زائر 10 | 6:45 ص

      مبرووج

      لقد قلت لكم سابقا لا اعرف من اين هبط على الاحمر الحظ والتوفيق ... تالق سيد محمد واسماعيل كان سبب الانجاز والشكر لجميع الاعبين .... ودوم البطولات مو يوم انشاء الله وشكرااا

    • زائر 9 | 5:41 ص

      من الكويت نحبكم

      تهنيئه إلى الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة و ألف مبروك يا منتخب البحرين ومبروك فوز مركزالأول ..

    • زائر 8 | 5:14 ص

      ديراوووي

      الف مبروك للمنتخب

    • زائر 7 | 3:36 ص

      الف مبروك

      نبارك لمنخبنا الوطني هذا الانجاز والفوز المستحق فقد قدمو مباراه في غايه الروعه خاصه في الشوط الثاني وانشاء الله الفوز بالذهب يكون فال خير على منتخبنا في الاستحقاقات المقبله مبروك لمنتخبنا وهاردلك للأردن

    • زائر 6 | 3:33 ص

      الليمون

      الي في قلبه حره يعصر عليها لومي والى الأمام يا أبطال

    • زائر 5 | 3:29 ص

      هههه و الله حالة

      عجل منتخبنا يشارك في دورة ألعاب و يفوز بالذهبية و اني توني ادري ههه

      مبررروك

    • زائر 3 | 2:41 ص

      ممتاز يا بحرين

      أنشاء الله هذه الفرحة تعم جميع اطياف المجتمع البحرين و يلتفوا معا كما كنا سابقا ........ فالف مبروك لكل بحريني

    • زائر 2 | 1:43 ص

      اهلاوي

      الف مبروووك يا منتخبناا الغااالي عن جد كانت مباراه جميله صدق في شوط الاول قلبي طاح بس اشوه في شووط الثااني ركزو الشباااب
      اشكر المدربنا المتميز وادارة المنتخب

اقرأ ايضاً