العدد 2484 - الخميس 25 يونيو 2009م الموافق 02 رجب 1430هـ

فتح باب الاشتراك في مسابقة المهر للسينمائيين

وجّه مهرجان دبي السينمائي الدولي الدعوة للسينمائيين العرب والسينمائيين من آسيا وإفريقيا للمشاركة في مسابقة المهر العربي في دورتها الرابعة، ومسابقة المهر الآسيوي-الإفريقي التي تقام للعام الثاني على التوالي.

وتقدّم مسابقة المهر للفائزين في فئات الأفلام الروائية الطويلة، والوثائقية، والأفلام القصيرة مجموعة من الجوائز النقدية القيّمة، إضافة إلى تسليط الأضواء على المخرجين المخضرمين، المواهب الصاعدة على حد سواء، سواء من العالم العربي أو من جميع أنحاء العالم.

وبحسب تصريح مسعود أمرالله آل علي المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي فقد تمكن عدد من الفائزين بجوائز المهر في الأعوام الماضية من توقيع عقود لتوزيع أفلامهم مع وكلاء مبيعات وشركات بث من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يتم توزيع 16 جائزة في فئة الأفلام الروائية الطويلة، 8 جوائز للمهر العربي، و8 للمهر الآسيوي-الإفريقي.

للاشتراك في المسابقة يشترط أن تكون جنسية مخرج الفيلم عربية أو آسيوية-إفريقية، أو أن يكون من أصول عربية أو آسيوية-إفريقية، وأن يتناول الفيلم موضوعا تدور حبكته حول العالم العربي أو الآسيوي-الإفريقي، أو التاريخ العربي أو الآسيوي-الإفريقي، أو الثقافة العربية أو الآسيوية-الإفريقية.

كما يشترط أن يكون تاريخ إنتاج الفيلم بعد 1 سبتمبر/ أيلول 2008، وأن يتم تقديمه لمهرجان دبي السينمائي الدولي قبل 31 أغسطس/ آب 2009، وألا يكون الفيلم عرض للجمهور في منطقة الخليج قبل عرضه في مهرجان دبي السينمائي الدولي. وباستثناء الأفلام المشاركة في الدورة الثانية من مهرجان الخليج السينمائي، يجب أن تكون الأفلام المقدّمة من خارج منطقة الخليج في عرضها الأول بمنطقة الخليج، أما الأفلام المقدّمة من منطقة الخليج؛ فيجب أن تكون في عرضها الأول بالإمارات. وألا يكون الفيلم قد سبق بثه و/أو عرضه على أية قناة تلفزيونية، أو موقع إنترنت، أو هاتف متحرك، أو أية وسيلة عرض عامّة.

العدد 2484 - الخميس 25 يونيو 2009م الموافق 02 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً