إصابة في العنق تنهي حياة فتى آخر

البحرين تطوي العام 2011 على وقع المناوشات

سترة - حسين الوسطي 

01 يناير 2012

أنهت البحرين العام 2011 على وقع مناوشات ساخنة شهدتها عدة مناطق أمس السبت (31 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، وأودت هذه الأحداث بحياة الشاب سيدهاشم سعيد (من مواليد العام 1996) في منطقة سترة، إثر تهتك بالأوعية الدموية ونزيف نتيجة إصابة بالعنق بحسب ما أشار التقرير الطبي.

من جهته، قال محمد علي (خال الفقيد): «إن سيدهاشم الذي يسكن في الدوار العاشر بمدينة حمد، كان يزور منزل جده في سترة أمس، وخلال المناوشات الأمنية التي شهدتها سترة تعرض إلى طلقتين من الغازات المسيلة للدموع إحداهما في الرقبة والأخرى في الصدر، وعلى الفور تم نقله بسيارة خاصة إلى مركز سترة الصحي، وهناك باشر المسعفون محاولة إنعاشه، وفي ظل تردي حالته الصحية تم نقله بسيارة إسعاف إلى مجمع السلمانية الطبي، إذ فارق الحياة بمجرد وصوله إلى هناك».

وكانت سترة، ومناطق أخرى في البحرين بينها الدراز، بني جمرة، كرانة، أبوصيبع، المقشع، السنابس، الديه، جدحفص، عالي، بوري، والبلاد القديم، قد شهدت مناوشات أمنية ساخنة بين قوات الأمن وأعداد من المحتجين الذين خرجوا للشوارع عصر أمس، إثر دعوات للاحتجاج تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك وتويتر).


البحرين تُنهي 2011 على وقع مناوشات ساخنة

أحداث نهاية العام تودي بحياة سيدهاشم في سترة

سترة - حسين الوسطي

أنهت البحرين العام 2011 على وقع مناوشات ساخنة شهدتها عدة مناطق أمس السبت (31 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، وأودت هذه الأحداث بحياة الشاب سيدهاشم سعيد (من مواليد العام 1996) في منطقة سترة.

من جهته، قال محمد علي (خال الفقيد): «إن سيدهاشم سعيد الذي يسكن في الدوار العاشر بمدينة حمد، كان يزور منزل جده في سترة أمس، وخلال المناوشات الأمنية التي شهدتها سترة تعرض إلى طلقتين من الغازات المسيلة للدموع إحداهما في الرقبة والأخرى في الصدر، وعلى الفور تم نقله بسيارة خاصة إلى مركز سترة الصحي، وهناك باشر المسعفون محاولة إنعاشه، وفي ظل تردي حالته الصحية تم نقله بسيارة إسعاف إلى مجمع السلمانية الطبي، إذ فارق الحياة بمجرد وصوله إلى هناك».

إلى ذلك، أشار التقرير الطبي إلى أن سبب الوفاة يعود إلى تهتكات بالأوعية الدموية ونزيف نتيجة إصابة بالعنق.

من جهتها، قالت المحامية حنان العرادي: «تم منعي وكذلك المحامية زهراء مسعود من التواجد أثناء تشريح جثة المتوفى السيدهاشم بمشرحة مجمع السلمانية الطبي»، وأضافت «نستغرب هذا المنع على رغم أنه يحق لنا الحضور».

وأفادت العرادي بأن عائلة المتوفى لم تحصل مساء أمس على تقرير الطبيب الشرعي، إذ تم إبلاغها أن تفاصيل الوفاة ستسلم للعائلة لاحقاً.

وكانت سترة، ومناطق عديدة أخرى في البحرين شهدت مناوشات أمنية ساخنة بين قوات الأمن وأعداد من المحتجين الذين خرجوا للشوارع عصر أمس (السبت)، إثر دعوات للاحتجاج تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك وتويتر).

وعمدت قوات الأمن إلى استخدام الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المحتجين، واشتكى الأهالي في عدة مناطق من تسرب الروائح إلى داخل المنازل، كما شُوهد تحليقٌ منخفضٌ للطائرة العمودية في أجواء المناطق التي شهدت الاضطرابات.


النيابة: التحقيقات جارية... الداخلية: مسيل الدموع لا يسبب هذه الحروق

صرح رئيس النيابة الكلية نواف عبدالله حمزة بأن النيابة فتحت تحقيقاً في ملابسات وفاة سيد هاشم سعيد الذي توفي في سترة أمس السبت (31 ديسمبر/ كانون الأول 2011).

وقال رئيس النيابة في بيان صدر فجر اليوم (الأحد) الطبيب الشرعي في تقرير الفحص المبدئي ذكر وجود إصابات في الجثة عبارة عن إصابة بالعنق أسفل الأذن اليسرى وحروق بأسفل الصدر من الناحية اليسرى وكذا بالساعد الأيسر، وأن الوفاة قد نشأت عن الإصابة بالعنق وما أحدثته من تهتكات بالأوعية الدموية ونزيف دموي.

من جهتها أصدرت وزارة الداخلية بيانين قالت في أحدهما إن مجموعات من المخربين قامت مساء أمس (السبت) بأعمال شغب وتخريب وإغلاق للشوارع وإلقاء الحجارة بعدة مناطق في سترة، كما قامت بالهجوم على مركز شرطة سترة من عدة جهات وحاولوا حرقه باستخدام الزجاجات الحارقة (المولوتوف) الأمر الذي استدعى تدخل قوات حفظ النظام لتفريقهم وذلك باستخدام طلقات الغاز المسيل للدموع.

موضحةً أن طلقة مسيل الدموع لا تسبب مثل هذه الحروق التي شوهدت على جسم المتوفى، وطلبت الوزارة من النيابة العامة التحقق من أسباب حدوثها.

وقالت في البيان الثاني «إن مجاميع من المخربين ارتكبوا العديد من المخالفات، وأخلوا بالأمن والنظام العام من خلال التجمهر والقيام بأعمال شغب وتخريب والخروج في مظاهرات ومسيرات وتجمعات غير قانونية استهدفت التعرض لعدد من المنشآت التابعة لوزارة الداخلية وتعطيل الحياة العامة بمناطق مختلفـة بالمملكة».


النيابة: وفاة شخص لإصابته بالعنق والتحقيقات جارية

المنامة - بنا

صرح رئيس النيابة الكلية نواف عبدالله حمزة بأن النيابة تلقت أمس السبت (31 ديسمبر/ كانون الأول 2011) بلاغاً من مديرية شرطة المحافظة الوسطى بوصول أحد الأشخاص مصاباً إلى مركز سترة الصحي، وقد تم نقله إلى مستشفى السلمانية حيث تبين وفاته.

وأضاف أن النيابة قد بادرت بالتحقيق في الواقعة، حيث أجرت مناظرة للجثة وتبين وجود إصابة أسفل الأذن اليسرى وحروق أسفل الصدر بالجهة ذاتها وأخرى بالذراع اليسرى، كما استمعت إلى أقوال الطبيب المختص بمستشفى السلمانية، فيما انتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف على الجثة لبيان ما بها من إصابات وسبب وكيفية وتاريخ حدوثها، وقد أثبت الطبيب الشرعي في تقرير الفحص المبدئي وجود إصابات في الجثة عبارة عن إصابة بالعنق أسفل الأذن اليسرى وحروق بأسفل الصدر من الناحية اليسرى وكذا بالساعد الأيسر، وأن الوفاة قد نشأت عن الإصابة بالعنق وما أحدثته من تهتكات بالأوعية الدموية ونزيف دموي.

هذا ومازالت التحقيقات جارية للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وورود تقرير الطب الشرعي النهائي.


«الداخلية»: مظاهرات ومسيرات وتجمعات غير قانونية حاولت الإخلال بالأمن

المنامة - وزارة الداخلية

قالت وزارة الداخلية في بيان لها أمس السبت (31 ديسمبر/ كانون الأول 2011): «في إطار حرص وزارة الداخلية، على إطلاع الرأي العام على كافة الحقائق التي تتعلق بالأحداث الأمنية وإحاطته علماً بالوضع الأمني الراهن. فإن وزارة الداخلية تنوه إلى أنه على إثر دعوات تحريضية، دأبت على بثها في الفترة الأخيرة، بعض المنابر الدينية وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، قامت مجاميع من المشاغبين والمخربين أمس بارتكاب العديد من المخالفات القانونية، ومحاولة الإخلال بالأمن والنظام العام من خلال التجمهر والقيام بأعمال شغب وتخريب والخروج في مظاهرات ومسيرات وتجمعات غير قانونية استهدفت التعرض لعدد من المنشآت التابعة لوزارة الداخلية وتعطيل الحياة العامة بمناطق مختلفة بالمملكة والتي صاحبها وقوع اعتداءات عنيفة على قوات الأمن باستخدام المواد الحارقة وقنابل المولوتوف والأسياخ الحديدية والحجارة، الأمر الذي استوجب اتخاذ الإجراءات اللازمة من جانب قوات الشرطة وفق الضوابط القانونية المتعارف عليها في مثل هذه الحالات، من أجل إعادة الوضع إلى طبيعته وفتح الطرق أمام المواطنين والمقيمين، وإشاعة الاستقرار الأمني المطلوب والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة».

وأضافت «وإذ تستنكر وزارة الداخلية مثل تلك المحاولات التي استهدفت الإخلال بالأمن العام وترويع المواطنين والمقيمين وإشاعة الفوضى، فإنها تؤكد على أنها سوف تتعامل مع أي محاولات للخروج على القانون بكل حزم وذلك في إطار الصلاحيات القانونية».


«الداخلية»: طلقة مسيل الدموع لا تسبب مثل حروق سيدهاشم

المنامة - وزارة الداخلية

صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى بأن قامت مجموعات من المخربين مساء أمس (السبت) بأعمال شغب وتخريب وإغلاق للشوارع وإلقاء الحجارة بعدة مناطق في سترة، كما قامت بالهجوم على مركز شرطة سترة من عدة جهات وحاولوا حرقه باستخدام الزجاجات الحارقة (المولوتوف) الأمر الذي استدعى تدخل قوات حفظ النظام لتفريقهم وذلك باستخدام طلقات الغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغاً بوجود شخص متوفى بعد نقله من مركز سترة الصحي إلى مجمع السلمانية الطبي ويدعى سيدهاشم سعيد عيسى (16 عاماً) وبه حروق شديدة في أنحاء متفرقة من جسمه وإصابة في رقبته، وتوجهت على إثره الأجهزة المختصة إلى المستشفى، مؤكداً أن التحريات الأولية أشارت إلى أن المتوفى من ضمن المشاركين بالاعتداءات على قوات الأمن بإلقائه للزجاجات الحارقة (المولوتوف)، موضحاً أن طلقة مسيل الدموع لا تسبب مثل هذه الحروق التي شوهدت على جسم المتوفى، وطلبت الوزارة من النيابة العامة التحقق من أسباب حدوثها

العدد 3403 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 160 | 2012-01-02 | 10:08 صباحاً

      سبحانك ربي

      مسيلات الدموع تقتل وتحرق و المولوتوف لا يضر ابدا يا سبحان الله

    • زائر 156 | 2012-01-01 | 8:55 مساءً

      قال الامام السجاد عليه السلام

      الا ان لله يوم يخسر فيه المبطلون
      وقال تعالى وسيعلم الذين ظلمو اي منقلب يقلبون

    • زائر 148 | 2012-01-01 | 6:10 مساءً

      999

      الله يرحمك (انشاء الله اخر شهيد )

    • زائر 145 | 2012-01-01 | 3:21 مساءً

      اسنات

      مااقول الا يامنتقم يامنتقم يامنتقم .انتقم لنا ممن ظلمنا

    • زائر 143 | 2012-01-01 | 3:09 مساءً

      مواطن

      مسيل الدموع تحرق حتى البيوت وكم وكم بيت احترق من مسيل الدموع يا نيابة

    • زائر 142 | 2012-01-01 | 2:23 مساءً

      الله يرحمك ياسيدنا

      انالله وانااليه راجعون . ياشعب البحرين لاتظلمو وزارة الداخليه السيد انقتل بسبب السكلر بس ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .

    • زائر 141 | 2012-01-01 | 2:21 مساءً

      القاتل

      وهل القاتل يقول انا قاتل

    • زائر 139 | 2012-01-01 | 2:04 مساءً

      امل البحرين

      نحن شعب مثقف واعي راقي كذبكم على جهال العقل اللي جلبتوهم من صحارى الدول الفقيرة اذا كاشي بيتنا كلة محترق مايحرق جلد عندنا اصابات كثيرة خلنا نجرب على واحد منكم في تلفزيون البحرين ومباشر، الله على كل ظالم.

    • زائر 138 | 2012-01-01 | 1:59 مساءً

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      الأم قطعت قلبي صراحة اشلون بتتحمل ترى فراق الولد هم للممات .الله يصبرها ويمسح على افادها . يرضون على اعيالهم يتذبحون ليش يستهدفون أطفالنا بالقتل والله ينتقم من كل ظالم

    • زائر 137 | 2012-01-01 | 1:58 مساءً

      أفا يالبحرين أفا ..

      والله حرام ، عمره 15 سنة يا جماعة .. وينك يا ضمير العالم وينك !!

    • زائر 133 | 2012-01-01 | 1:41 مساءً

      ..

      ليس هناك شيعي أو سني , هناك من هو شريف .. فإن كان كذلك سيقف مع الحق و هو قتل الشاب في عمر الزهور ..
      إن الداخلية كذبت في وفاة الشهيد علي الشيخ بنفس الكذبة حينما قالت بأن المسيل الدموع لا يقتل .. و جسمه أبان بأن قطعة المسيل مشابه للكدمة التي وجدت على جسده
      و كذلك قطعة المسيل مشابهة كثيراً للكدمة التي توجد في جسد الشهيد سيد هاشم ..
      هنيئًا لهم الشهادة , إن يوم المظلوم على الظالم قريب ..
      سننتصر بدماء أحبائنا

    • زائر 129 | 2012-01-01 | 1:30 مساءً

      لو ..

      في سابق الأزمان .. إذا صرخ المعلم على تلميذ بعمر الزهور .. أو تمادى فضربه .. فإن وزارة التربية والتعليم تقوم بأكثر من الواجب .. تحقيق .. إنذار .. توقيف .. شرطة .. محاكمة .. أما الآن وبوجود وزارة لحقوق الإنسان .. فإن الطفل : يضرب ضربا مبرحا ، يعذب ، يعتقل ، يهان ، يقتل بدم بارد .. ولا من مجيب .. بل يكون هو المخطئ .. وهو من أجرم .. وهو .. إلى متى سيستمر هذا الوضع المأساوي ؟ ماذا نسمي هذا الوضع المرير؟ الذي أشاب الصغير قبل الكبير!!

    • زائر 125 | 2012-01-01 | 12:53 مساءً

      الى جنان الخلد...

      الى جنان الخلد يا قمر وعيب كل العيب للكذب بكل وقاحة وإستخفاف بالنفس المحرمة!!!!.

    • زائر 122 | 2012-01-01 | 12:36 مساءً

      ارهاب دوله

      حوادث القتل بلغت حداً ان تبلغ مستوى ارهاب دوله مع فارق بسيط هو
      رهاب لا أم له ولا أبو بل جاء من المريخ
      والدليل التصاريح المتتاليه من ذوي الشأن
      يا للعجب
      تقبلك الله يا سيد هاسم مع الشهداء و الصديقين و حسن أولئك رفيقا ... أما انت فلقد استرحت من همها وغمها وبقى شعبك يتلوى في همومه

    • زائر 116 | 2012-01-01 | 11:46 صباحاً

      الى الجنان يا سيد هاشم

      لاتنظوا ان قاتله ناجي من العقاب بل سيلحقة العذاب والعار حتى قبرة

    • زائر 115 | 2012-01-01 | 11:46 صباحاً

      الا لعنة الله على الظالمين

      اثر الحريق الذي سببته قذيفة مسيل الدموع قبل يومين في وسط مسجد السيد هاشم التوبلاني تشهد على كذب ادعاءات بيان الداخلية ( الاثر موجود للآن )

    • زائر 108 | 2012-01-01 | 11:20 صباحاً

      .

      يالله فرجك

    • زائر 105 | 2012-01-01 | 11:19 صباحاً

      حسبي الله و نعم الوكيل

      انا الله و انا اليه راجعون

    • زائر 103 | 2012-01-01 | 11:04 صباحاً

      الله يرحمه ... إنها دماء في سبيل الحرية والكرامه ... دماء في سبيل إنهاء الوضع العنصري الذي نعيشه

      رحمه الله وصبر اهله على فراقه الغالي والمؤلم.
      الشعب سوف ينال حقوقه العادلة.
      وسوف تصبح هذه المأساة من الماضي.
      كل الشعوب التي حاربة الظلم نالت حقوقها.
      وهذا الظلم لا يمكن أن يستمر للابد.

    • زائر 102 | 2012-01-01 | 10:59 صباحاً

      والحل يعني

      طلقتنا مو مثل طلقتكم

    • زائر 101 | 2012-01-01 | 10:57 صباحاً

      القنابل الغازية إسمها فيها "قنبلة" تحرق الجسم والقلب

      حرق الله قلب من حرق قلوبنا على الشهيد السيد هاشم. ونقول ونستغيث: يا غياث المستغيثين أغثنا بكبد المسموم المقطع عمنا وسيدنا وإمامنا الحسن المجتبى أدركنا يا ألله من الأشرار الظالمين الكاذبين.

    • زائر 100 | 2012-01-01 | 10:53 صباحاً

      اللهم خذ لنا بحقنا ممن ظلمنا

      نسأل الله السميع المجيب أن يأخذ لنا بحقنا ممن ظلمنا و بغى علينا وتمادى في الظلم و أسرف في الاجرام ... ربنا بجاه الحبيب المصطفى احكم بيننا وبين القوم الظالمين و أرنا فيهم قدرتك يا من أنت على كل شيء قدير يا قوي يا عزيز يا منتقم.

      أعزي أهل الشهيد و أسال الله لهم الصبر والسلوان.

    • زائر 99 | 2012-01-01 | 10:47 صباحاً

      هنيئا لك يا شهيد

      رحمك الله يا شهيد ، الى متى يا حكومة الكذب راح تقتلون ، اليس مكتوب في الدستور حرية الرأي ، وفي تقرير البسيوني ، وفي انكلترا وجميع دول العالم بأن هناك قانون لحرية الرأي ، اما تأتي انت وهؤلاء المجنسين لتقتل ، كيف تريد الناس ان تهدأ ، يجب عليكم بالتفكير لماذا الناس لا تسكت ، بسببكم فلا احد يرضى أن تهجم في بيته ولا يرد عليك ، فالى متى يا علماء الحكومة .

    • زائر 97 | 2012-01-01 | 10:43 صباحاً

      القاتل يوجه سلاحة في اماكن قاتله

      الحقد قتل الشهيد السيد هاشم ، هم بحقدهم يوجهون هذه الطلاقات في اماكن مميته حتى الرصاص حين تطلقه على شخص ما ولا تريد قتله تصوب للهدف في مكان غير قاتله ، اما حين توجه اي الة حادة وهي على شكل طلقات الى اماكن مميته كما حصل لهذا الشهيد ومن سبقوه من الشهداء فكانت الضربات في اماكن مميته ، اي ان القاتل كان يقصد للقتل متعمدا لسببين
      توجهات من المسؤلين عنه بتصويب الهدف في اماكن قاتله
      سبب آخر ان القاتل يحمل من الحقد الدفين نتيجة الحشو والتشويه لفئة معينة من المواطنين لذلك لايتفانى في القتل

    • زائر 96 | 2012-01-01 | 10:40 صباحاً

      يا اهل العقول يا ايها الناس

      تعليقي هام للكل:
      كثير من الناس يفكرون اذا صارخت كثير وبكيت كثير وعملت ضوضاء كثير انك بتوصل للي تبيه هذا كلام غير صحيح.
      عندكم المجالس مفتوحه للكل التطور الهائل الذي حصل في التكنولوجيا وأنت جالس في بيتك مطمأن على نفسك وأولادك تقدر توصل للي تبيه برسالة إلي الأميلات المطلوبه.
      انت لوحدك بمقدورك أن تصنع نفسك وليس لفعل الضوضاء تأكد أن الحليم الهادئ هو الذي يحصل على مايريده والجميع يرى ويحسده هذا من اين اتى له هذا الخير
      كلكم دارسين وفاهمين انت تقدر تصير من العدم ولكن بالتفكير السليم
      وهذامانهجةاهلنا

    • زائر 93 | 2012-01-01 | 10:35 صباحاً

      هذا اعتراف

      باستخدام ىما هو اشد من مزيل الدموع ( طلقات حارقة ) و و و .................

    • زائر 92 | 2012-01-01 | 10:33 صباحاً

      دمائنا تسفك ويريدون منا السكوت

      رحمك الله يا سيد هاشم ورحم الله جميع الشهداء اما انت فانك في جنه عليين اما من قتلك

    • زائر 91 | 2012-01-01 | 10:25 صباحاً

      بيانات وزارة الداخلية

      يا وزارة الداخلية الموقرة لا داعي للبيانات والتبريرات بالطبع هناك من سيصدقك. كما صدقك فترة قلب الحقائق والتي كشفها تقرير لجنة تقصي الحقائق! نحن نقطن القرى ونرى عمليا همجية المحسوبين عليك، هدفهم قمع الانسان فماذا يفعل الناس حتى يتم استخدام هذا الكم الهائل من الذخائر؟ مواطنون احتجوا سلميا على تردي الأوضاع الحقوقية والمعيشية دون تخريب كما تروجين لماذا القمع؟ الحل في التخلي عن الغرور والجلوس بمناقشة مطالب الناس لا التهرب بالبيانات ومواصلة سفك الدماء

    • زائر 89 | 2012-01-01 | 10:19 صباحاً

      الهي انتقم لنا يا جبار

      أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ (8) وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ (9) وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ (10) الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ (11) فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ (12) فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ (13) إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ (14)

    • زائر 88 | 2012-01-01 | 10:14 صباحاً

      خل يجربونها على واحد من رجال الأمن

      إذا كانت ل تسبب هذه الحروق خلهم يجربونها على مجموعة من رجال الأمن وبنشوف النتيجة عشان أنصدق الوزارة هاذي وحدة والثانية قصوا على ناس غيرنا لان أحنا الامجربينها وفي عادذ القمع الوحشي والعقاب الجماعي للقرى أن رجال الأمن إذا حبوا يدخلون ويهجمون على الأهالي الأمنين يستخدمون القنابل الصوتية بكثرة لنهم يخافون يدخلون والمتضاهرين متواجدين وإذا الخف مأخذ منه المأخذ الكبير يغرقون القلرى بالغازات السامة والتي إذا أصابة زجاج السيارات تكسر الزجاج وأخترقه وحرق محتويات السيارة فكيف برقبة صبي قصوا على غيرنا بابا

    • زائر 87 | 2012-01-01 | 10:13 صباحاً

      الله يرحمه

      طبعا نحن لا نتوقع الانصاف من البشر لانه لا يوجد عدل اساسا .. ولاكن اقول ماذا ستقولون لربكم يوم الحساب ترى كلكم اخرتكم في قبر وستحاسبون اقول خافوا الله في الناس يا وزارة باي وجه تلقون ربكم اللهم بلغت اللهم فشهد

    • زائر 85 | 2012-01-01 | 10:02 صباحاً

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا عدوان إلا على الظالمين، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
      إن يوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم.

    • زائر 84 | 2012-01-01 | 10:01 صباحاً

      آه آه يا شبان

      شبان مثل الورد يزهون ... حسافة على الغبرة ينامون

    • زائر 81 | 2012-01-01 | 9:52 صباحاً

      القاتل لا يعترف بجرمه

      مازالت وزارة الداخليه و كعادتها تنفي هل تريد وزارة الداخليه لجنه امميه لكي تظهر الحقيقه جسد الشهيد و ملابس الشهيد كلها تحتوي على تلك المواد التي بالقنبله الغازيه الخانقه التي اصابت الشهيد في رقبته و اسقطته و سقط على تلك القنبله المشتعله و حترق جسده و انتشرت تلك الغازات في جسده وملابسه و جسد الشهيد به نسبه عاليه من تلك المواد و ثيابه كذالك و كلنا شاهدنا الكبريت الاصفر التي تحتويه تلك القنبله فلماذا هذا الكذب يا وزارة الداخليه الشعب لا يثق بكم لكونكم جلبتم الاجنبي لقتله و قمعه.

    • زائر 80 | 2012-01-01 | 9:52 صباحاً

      الله ياخذ الحق

      ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    • زائر 79 | 2012-01-01 | 9:47 صباحاً

      أنا شاهدت كل الصور ابتداءا من الساعة الثانية ظهرا بامكاني ازودكم بالصور

      ولا وجدت سوي ان الناس وكعادات اهل البحرين الطيبين ان أفترشوا الارض امام ابواب منازلهم وجلسوا ومعهم دلات الشاي وحب الشمسي وحب اليقطين والشيشة والنساء عندهم القدو والله سويت ليهم سيفينج لانه منظر جميل وتعبير ممتد من اصالة وتاريخ هذا الشعب الاصيل ولا كانوا يهتفون اويزعجون اويتظاهرون وحتى ماكان عندهم راديو ولا مسجل سوالف جدا بسيطة والله حرام تلفيق الاكاذيب بحق الناس الطيبة والله كانت الشغب ماخلوهم منعهم بضربهم مسيلات الدموع والهرب ولاتخريب ولايحزنون كلمة حق

    • زائر 75 | 2012-01-01 | 9:29 صباحاً

      الحق باين

      أو لسنا على الحق اذن لا نبالي بالموت وقع علينا ام وقعنا عليه. افهم وتيقن يا هذا.

    • زائر 70 | 2012-01-01 | 9:05 صباحاً

      انا لله وانا اليه راجعون

      كالعادة، تصريح وزارة الداخلية المنشور اعلاه يحاول تبرأة ساحتهم من التسبب في مقتل الشهيد السيد هاشم، فأذا كانت طلقات مسيلات الدموع بأمكانها أن تترك أثراً حتى على الجدران والأرضيات من خلال اللون اللذي تتركه فما بالك بجلد الأنسان!!!!!!!!
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 65 | 2012-01-01 | 8:47 صباحاً

      إن لله وإنا اليه راجعون

      لله درك ياشعبي الحزين لله درك ياوطني الجريح افجعتينا ياسترة بشهدائك
      توقف ياعرس الشهادة. الله يلعن قاتلكم أيها الشهداء العضام

    • زائر 64 | 2012-01-01 | 8:44 صباحاً

      يـــامنتقـم

      شـــــــــــــبآآآآآآب

      قضو عرسآن للثوره.. كل وآحد دفع مهره
      زفينآه وبحسره.. فقدنآهم ووين حقوق لآنسآن

      ... ... شــــــبآآآآآب
      كم من شبآب كم زهره ..ينشر ع آلوطن عمره
      وآلله يآصبر ستره.. تزف آلشآب أثر آلشآب قربآن

      رفعي آلرآس يآستره آلآبيه.. قدمتي قرآبين آلقضيه

    • زائر 62 | 2012-01-01 | 8:40 صباحاً

      هنيىا لك ..

      ارتاح من هالظلم .. شهادة وفي ليلة وفاة المسموم ..

      ماتمينا اللا احنا للظلم والخوف ..

    • زائر 60 | 2012-01-01 | 8:34 صباحاً

      لنكن عقلانيين كيف لا تسبب حروق و قد أحرقت منزلنا

      وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلا \\\\وَذَرْنِي وَالْمُكَذِّبِينَ أُولِي النَّعْمَةِ وَمَهِّلْهُمْ قَلِيلا

    • زائر 59 | 2012-01-01 | 8:33 صباحاً

      طبعاَ من انولدنا على الأرض كله (جاري التحقيق في مقتل..)

      من انولدنـا على الأرض ..
      مانجوف الداخلية الا اتقول (( جاري التحقيق وجاري التحقيــــق )) ..

    • زائر 58 | 2012-01-01 | 8:33 صباحاً

      ربما وزارة الداخلية صادقة

      فما يتم اطلاقه لايمكن ان يكون مجرد مسيل للدموع بل هي مواد كيماوية سامة وخارقة وذات طبيعة غريبة لا نعتقد انها تطلق حتى على الحيوانات ولكن عدل الله ات وسيحذف كل كاذب وظالم

    • زائر 56 | 2012-01-01 | 8:26 صباحاً

      الداخلية: مسيل الدموع لا يسبب هذه الحروق

      أنا بعد أستطيع أكفخ أي واحد اسطار عللى وجهه وذا صار اتصمخ واتنفخ واجهه أقول ليه: لسطار ما يسبب الصمخ ولا يسبب الانتفاخ في مكان لسطار ، وسؤال آخر لوزارة الداخلية أنكم هل جربتم ضرب المسيل مباشرة على بشر سابقا لكي تحدووا أن المسيل لا يسبب هذه الحروق، اشدراكم؟ يعني امسوين تجارب على الأوادم لو شنو؟

    • زائر 55 | 2012-01-01 | 8:22 صباحاً

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      يارب انتقم منهم شر انتقام وأخزهم وأجلعهم ذليلين حقيرين فلقد قتلونا وهتكوا اعراضنا

      هنيئا لوالدي السيد هاشم الشهاده

    • زائر 51 | 2012-01-01 | 8:17 صباحاً

      شهيد السنة

      نبارك لأهل الشهيد بالعريس ونحتسبه عند جده رسول الله,اللهم احشره مع النبيين والشهداء والصالحين,وألهم اهله صبر الفراق

    • زائر 50 | 2012-01-01 | 8:00 صباحاً

      يا داخلية...خلنا نثبتها بالتجربة

      اذا كانت مسيلات الدموع لا تسبب هذه الحروق فلنثبتها بالتجربة وليكون هناك منكم متطوعا سيتحمل الاصابات الطفيفة من مسيل الدموع؟؟

    • زائر 49 | 2012-01-01 | 7:57 صباحاً

      من قلب الحدث

      كيف يدعون ان طلقة مسيل الدموع لا تسبب بحروق فقد احترق السجاد وسطح المنزل من عبوة مسيل الدموع فكيف لا يحرق جسم انسان .. حسبى الله ونعم الوكيل واين توصيات بسيونى ؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 48 | 2012-01-01 | 7:55 صباحاً

      فزت يا بطلنا الصغير

      عودتنا ستره على تقديم القرابين لحرية هذا الشعب بل وان جزيرة الاحزان مستعده لتقديم المزيد , فزت يا بطلنا والتحقت بصديقك علي الشيخ ربي يحشركما مع حبيبنا المصطفى و ال بيته الاطهار سلام الله عليهم وشهدائنا الابرار , واما عن سبب الاستشهاد فهذا لم يكن مستغرباً دائما نحن المخطؤن والقتلة معصومين عن الخطأ فلم نعرف ما فائدة تقرير بسيوني لم نرى شيئاً قد تغير من بعد التقرير لازال القتل المتعمد ليومنا هذا جارياً ,,,

      فداك يا وطني روحي ودمي وكل ما املك .

      ستراووووووي صمووووووود

    • زائر 47 | 2012-01-01 | 7:55 صباحاً

      الناس ليس مغفلين

      ابي يوم واحد الداخليه تقول الحق يعني الولد اطلق عليه الطلقات في الشارع امام الناس بدون خوف من الله وتقولون غير الحقيقه الله شهيد علي كل شي

    • زائر 45 | 2012-01-01 | 7:49 صباحاً

      يالله يا الله يا الله يامنتقم يامنتقم يامنتقم

      اللهم انا نسالك ان تخلصنا من الظالمين الذين يعيثون في بلادك وعبادك قتلآ وتنكيلآ وتعذيبآ اللهم انت القوي ونحن عبادك الضعفاء فأرحمنا يالله بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام اللهم انظر الينا نظرة رحيمة لتخلصنا من الظلم والظالمين برحمتك يا ارحم الراحمين

    • زائر 44 | 2012-01-01 | 7:48 صباحاً

      احبج يا البحرين

      يقولون ان التحقيقات لا زالات جارية .. و لكن مقدما ليس لرجال اللا امن دخلاً فيما اصاب الطفل! كيف لطلق ان لا يكون حاراً و يسبب حروق! يا ما احترقت بيوت من الطلق المتعمد داخلها !الى جنان الخلد سيد هاشم ..  

    • زائر 42 | 2012-01-01 | 7:44 صباحاً

      اطفال في عمر الزهور حسبي الله المنتقم الجبار

      اما تخافون المعاد لقد افجعتم الناس واحرقتم قلوب الامهات على فلذات اكبادها باي وجها تلاقون الله وقد اسود واياديكم تقطر من دماء الطفل الصغير والشيخ الكبير

    • زائر 41 | 2012-01-01 | 7:40 صباحاً

      وداعا ايها لسيد

      اردت ايها السيد الصغير ان تودع السنة بدماءك الزكية الطاهرة وشاء القدر أن لا تستقبل العام الجديد ودعت عاما مملوءا بالهموم واستقبلنا عاما جديدا بالأحزان نحن لا نلومكم بل نلوم كل من تسبب فى قتل طفولتكم لم تعيشوا طفولة كباقى ألأطفال لقد أصبحتوا كبارا قبل أوانكم أردتم حياة كريمة وعيشة هنيئة ولكن لم تحصلوا عليها فكبف نستطيع ان نقول لأطفالنا ان تصبروا فهم يرون الحقيقة كل الحقيقة

    • زائر 38 | 2012-01-01 | 7:30 صباحاً

      اولسنا بشرا

      وبات الانسان البحرين يحس بما تحسه الحشرات عند اطلاق المبيد الحشري عليها و ولكننا لسنا بحشرات نحن بشر كرمنا الله عن سائر المخلوقات - لماتستورد المرتزقه للط من كرامه وانسانية شعب البحرين الابي - والملاحظ استهداف هذه الفئة العمرية بالذات والتفنن بلقتل - فهؤلاء الممرتزقه لايستخدمون سلاح المسيل للدموع لتفريق الجماهير بل يستخدمونه للطلق المباشر على الاماكن القاتله وكان لهم كامل الصلاحية لفعل هذا - لبحرين امنه ولمستقبل واعد لابد من الاصلاح الشامل

    • زائر 36 | 2012-01-01 | 7:26 صباحاً

      علمونا اللى يكذب يروح النار !!! يالداخليه وينش عن جهنم

      دائما الداخليه تعودنا على فنتكاتها . اطلب من الوزارو الموقره ان اجرب هذا المسيل الدموع على واحد من افرادها ونشوف تصير حروق او لا . حسبنا الله ونعم الوكيل . السلام على الحسين وعلى على ابن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحابا الحسين.

    • زائر 33 | 2012-01-01 | 7:15 صباحاً

      ستراوية

      اللهم ارحم شهيدنا والهم اهله وامه الصبر كان يوم أمس حافلا بغازات مسيل الدموع وكأنه مطر يهطل من كل جانب فلم لا يعترفون الداخلية بهمجهم يوم أمس وقد تسببوا بقتل الفتى وأخنقونا من الغازات ولم ينجى بيوتنا من الغازات السامة فتسببوا بكسررالزجاج وترعيب ألأطفال

    • زائر 30 | 2012-01-01 | 7:11 صباحاً

      سيكتبها التاريخ فيصفحاته شاب قتل في عام وشيع في عام اخر هنيا لك يا شهيد

      سلام ايها العام الجديد تفضل ثم قل مادا تريد؟ اخوك عامنا المضي مضي فهل اقبلت للتو وليد؟ تفضل دون إذن واسترح وسامحنا فما فينا سعيد وما من تهنئات عندنا هناك اجلس ولكن دون عيد تفضل ما الذي تشرب قل؟ نزيف طازج؟ كأس وريد؟ ضحايا؟ ام اسارى ؟هاك خذ اجب لا تستحي قل كم شهيد؟

    • زائر 28 | 2012-01-01 | 6:53 صباحاً

      هل هو مسيل دموع

      انه ليس ب مسيل دموع انه سلاح كيماوي حققو في فحصه بالمختبرات.

    • زائر 27 | 2012-01-01 | 6:52 صباحاً

      مسألة غير الله مذله

      اللهم نسألك ان تحرق قلب كل ظالم في اعز ما يملك من مال وولد يا منتقم يا جبار, يمهل و لا يهمل.

    • زائر 26 | 2012-01-01 | 6:51 صباحاً

      يا الله نسألك الفرج

      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

    • زائر 25 | 2012-01-01 | 6:48 صباحاً

      حسبنا الله و نعم الوكيل

      الله عليك يا ظالم. لجان تحقيق و بهرجات للتمويه لن تغطي هذه الجرائم التي يشهدها الله و لن تخفي الظالمين تحت اقنعة الدنيا كحال المنافقين الذين ذكرهم الله في كتابه, فهذا وصفهم, من جبنهم و قلة حيائهم, يتسترون عن البشر و لا يخافون الله, فالله لهم بالمرصاد لينتقم منهم في شخوصهم و ذراريهم, وما هي الا مسألة وقت, فهم يرونه بعيدا و نراه قريبا. اللهم نسألك و نتوسل اليك بحق اسمائك ياعدل ياحق ان تحق الحق و تنتقم لنا ممن ظلمنا يا منتقم يا جبار على كل متجبر.

    • زائر 20 | 2012-01-01 | 6:33 صباحاً

      إلى وزارة الداخلية

      يقول المثل: (حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلاعقل له). أنتم تقول أن الفتى المقتول من ضمن المشاركين في أعمال الخريب، وأن الطلقة المسيل للدموع لا يسبب الحروق.. إذا ما سبب الوفاة هل هو الملتوف؟! وهل الملتوف إذا صاده بيبقي منه جزء سليم وكيف تكون إصابة في العنق وفي نفس الوقت حروق؟!

    • زائر 19 | 2012-01-01 | 6:30 صباحاً

      انا لله وانا اليه راجعون

      الله الرحمن الرحيم

      ((وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاّ بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً)) . لماذا الحزن لقد انتقل الى جوار ربه وارتاح من هذه الدنيا الدنيه وسوف يشتكي عند ربه ممن قتله وهو في عمر الزهور.

    • زائر 18 | 2012-01-01 | 6:27 صباحاً

      سيد هاشم قد هشمت قلوبنا

      جمالك خطف عقلي هاشم ياقمر هاشم
      خيالك دوم يلاحقني حتى وأنا نايم
      منظرك ذهلني وفتت قليبي والحزن دايم
      الله شحال أمك ياقمر وبيك العقل هايم
      روحي لروحك فدا من مددك يا عيني وبرجله على جثتك جاثم
      مدري قلب أمك شيصبره وانت إلها المستقبل القادم
      اعزي بيك نفسي والشعب وقبل هذا الحجة القائم (عج )
      شبان مثل الورد والي ذبحك إلمسجدك هادم
      مهلاً يا ظالم يبن الطليق وبن الدعي ترى النصر قادم
      ورب العالمين إليمهلك ومو ناسي لظلمك الغاشم
      كأني بك تعض الأنامل يوم الحشر نادم
      شينفع الندم يوم الندم وبسقر مستقرك الدايم

    • زائر 17 | 2012-01-01 | 6:25 صباحاً

      انا لله وانا اليه راجعون

      رحمك الله يا سيد هاشم يابن بني هاشم قتلوك بدم بارد ولم يتركوك تقوم لتصحى ولم يتركوهم ينتشلوك بل ساهمو في ايقافهم انهم امة لا تعرف شيئ من الانسانية انت خرجت بدافع شعورك بها وقتلوك بافتقارهم لها ، هل نحتاج لكل 10 ايام لجنة تقصي جديدة ؟ نبدأ العام الجديد مع ازمة الى ازمة

    • زائر 15 | 2012-01-01 | 6:22 صباحاً

      يااااارب احرق قلب من رماه بهذه العبوه كما حرقو قلب امه وقلوبنا

      عسا اليد اللي صوبتك انشالله تصاب في اعز ماعنده
      قادر ياكريم بحق هذا الصباح العظيم

    • زائر 14 | 2012-01-01 | 6:16 صباحاً

      اذا البيوت تحرق بسببها

      وهي من الحجر فما بالك بما ستفعل بالبشر لكن لا تعليق على وزارة الداخليه

    • زائر 13 | 2012-01-01 | 6:14 صباحاً

      حزين عليك يا وطن وانت تفتك في ابنائك

      هل اصبحت ارواح المواطنين رخيصة لكي تساوم بهم وزارة الداخلية الذي عودتنا على نفي القتل المتعمد الذي يتعرض له ابناء شعبنا من كبار وصغار نساء ورجال على يد من هم محسوبين على حفظ الامن وحماة الوطن والمواطنين ... كفاية ضحاية من المدنيين العزل الذين تلفق اليهم الاتهامات الباطله يجب محاسبة القتلة بلقصاص في عام واحد سقوط اكثر من 53 ضحية والجاني مجهول اين الامن اذن؟ كفاية قتل وتعذيب وتنكيل

    • زائر 12 | 2012-01-01 | 6:06 صباحاً

      هل تريد ان تعرف من الظالم ومن المظلوم

      لا تحتاج لان تكون سني او شيعي ولا تحتاج لمذهب او ديانة. ولا تحتاج لان تكون معارض او مؤيد.تحتاج يا اخي لعقل و عين لتعرف من ظالم و من مظلوم.

    • زائر 11 | 2012-01-01 | 6:05 صباحاً

      ابلغ جدك السلام

      احرق الله قلبهم كما احرقو قلب محبيك

    • زائر 10 | 2012-01-01 | 5:56 صباحاً

      هم مسيلات دموع وشوزن ورصاص وقنابل الكل ساكت عنهم

      مطالب مشروعه يقابلها رصاص مطاطي وغازات سامة وقتل فيتم الصمت

    • زائر 9 | 2012-01-01 | 5:55 صباحاً

      لماذا التحقيق

      مثلا قطعه حديديه سقطت من طائر غراب من الجو وتسببت بمقتل طفل أو. بنت ارادت رمي مسيل دموع مشتعل واصابت صفل صغير وتسببت له بنزيف.

    • زائر 8 | 2012-01-01 | 5:52 صباحاً

      انها القاصمة ....

      انها القاصمة نسأل الله ان يجعل منك ياسيد بابا للفرج بحق جدك (ص)

      نم قرير العين وستبقى عين قاتلك ساهرة

    • زائر 7 | 2012-01-01 | 5:48 صباحاً

      لماذا الاستهزاء بدماء المواطنين

      الي الان لا تريدون الاعتراف با القتل والتعذيب ير وزارة الداخليه لماذا التنكيل با البشر وماذنب هذا الفتي هل من يطالب با الحق يقابل هكذا هل من يطلب حياة كريمه ولا يريضي با الظلم يستقبل هكذا

    • زائر 5 | 2012-01-01 | 5:36 صباحاً

      حسبي الله ونعم الوكيل

      يااااهل البحرين كلكم بجمييع طوااااائفكم
      هل ترضون ما حصل؟
      عجبا. لكم
      وعجبا للتصريحات الداخلية

    • زائر 2 | 2012-01-01 | 4:25 صباحاً

      يا منتقم يا منتقم يامنتقم ... حتى الاطفال لاترحم

      بأي ذنباً قتلوك الى الجنان حملوك

      لقد اطلقو عليه عبوتان مسيل الدموع مباشره ومن مسافه قريبه على جسمه وهذي الحروق ناتجه عن حرارة العبوة المعدنيه التي عندما تطلق تكون حاره اذا التصقت بالجسم.

      لازالو قبل التقرير وبعد التقرير يمارسون نفس المنهجيه

اقرأ ايضاً