العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

السعودية تبدأ محاكمة خلية إرهابية هددت القوات الأميركية في الكويت

بدأت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة اليوم (الاثنين) نظر الدعوى المرفوعة من الادعاء العام على 11 متهماً جميعهم سعوديون متهمون بـ "الانضمام إلى تنظيم القاعدة الإرهابي والشروع في عملية إرهابية تستهدف القوات الأميركية بالكويت والتخطيط لاستهداف شركة أرامكو السعودية".
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (و ا س) مساء اليوم الاثنين أن التهم الموجهة لـ 11 متهماً "شملت اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة والانضمام لخلية إرهابية بزعامة المتهم الأول وتعمل تحت إمرة تنظيم القاعدة، والشروع في عملية إرهابية تستهدف القوات الأميركية بدولة الكويت الشقيقة جعلت من المملكة منطلقاً لها، والتخطيط لاستهداف مواقع حيوية لشركة أرامكو السعودية وتمويل الإرهاب".
كما شملت التهم "دعم العمليات الإرهابية والتجنيد لتنفيذها وتنسيق خروج عدد من الشباب إلى مواطن الفتنة والتغرير بهم والتسبب في هلاك بعض منهم، والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالشروع في السفر إلى مواطن الفتنة، وحيازة الأسلحة والتدرب على استخدامها، والسفر إلى خارج المملكة للبحث عن معسكرات للتدرب فيها على القتال والأسلحة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:58 م

      اللهم احم بلاد المسلمين من الارهابيين

      الارهاب المغلف بالدين من اخطر انواع الارهاب و للاسف ان هؤلاء الارهابيين يلقون دعما ماليا و معنويا من شرائح في المجتمعات المسلمة

اقرأ ايضاً