العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ

العاهل يبحث العلاقات مع قائد القوات المركزية الأميركية

جلالة الملك مستقبلاً قائد القوات المركزية الأميركية
جلالة الملك مستقبلاً قائد القوات المركزية الأميركية

بحث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه في قصر الصافرية أمس الأربعاء (18 يناير/ كانون الثاني 2012) قائد القوات المركزية الأميركية الجنرال جيمس ماتيوس، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور ونماء وخاصة في المجالات العسكرية والدفاعية.

وعبر جلالته عن تقديره للدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الأميركية لتوثيق تعاونها مع البحرين وجهودها لحفظ الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الاستراتيجية.

من جانبه أشاد قائد قيادة القوات المركزية الأميركية بعلاقات الصداقة والتحالف التاريخية الاستراتيجية، مؤكداً ديمومة العلاقات بين البلدين الصديقين والحرص على تطويرها دائماً.


... ويستعرض العلاقات مع النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه في قصر الصافرية أمس الأربعاء (18 يناير/ كانون الثاني 2012) النائب الأول لرئيس الوزراء بجمهورية روسيا الاتحادية فيكتور زوبكوف والوفد المرافق، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في كل المجالات وخاصة المجالات الاقتصادية والتجارية، مؤكداً جلالته تطلعه لإقامة المزيد من التعاون التجاري وإقامة المشاريع المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين الصديقين.

وأعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لروسيا الاتحادية على مشاركتها في معرض البحرين الدولي للطيران، مؤكداً جلالته أن هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون القائم بين البلدين الصديقين، كما أنها تشكل فرصة طيبة لتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين، مضيفاً جلالته أننا نرحب بكل تعاون مع روسيا الصديقة للوصول إلى أفضل المستويات من التعاون والتنسيق المشترك، ونوه جلالة الملك بالنتائج التي تم التوصل إليها خلال زيارة جلالته إلى روسيا الاتحادية والمباحثات التي أجراها مع الرئيس الروسي وكبار المسئولين.

كما أعرب النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي عن شكره لجلالة الملك وقال إن مملكة البحرين هي دولة مهمة لروسيا ونتطلع للمزيد من التعاون معها وفتح مجالات أرحب من التعاون الثقافي والسياحي بين الشعبين الصديقين، مشيداً بزيارة الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة لروسيا الاتحادية والمباحثات التي تناولت تطوير العلاقات الطيبة بين البلدين.

وكلف جلالته النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي نقل تحياته إلى الرئيس الروسي ورئيس الوزراء والشعب الروسي الصديق

العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً