العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

نائب رئيس الوزراء يستعرض العلاقات مع فيلتمان

استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة مع مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشئون الشرق الأدنى جفري فيلتمان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، حيث أشاد فيلتمان بالخطوات الحكيمة التي اتخذتها مملكة البحرين لتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتعزيز مسيرة الديمقراطية وبرامج التنمية والتقدم.

جاء ذلك لدى استقبال سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية أمس الأحد (12 فبراير/ شباط 2012) جفري فيلتمان بمناسبة زيارته البلاد للمشاركة في مؤتمر الأمن الإقليمي الذي يعقد حاليّاً في مملكة البحرين، حيث استعرض سموه مع فيلتمان آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة الى التحديات التي تواجهها المنطقة وسبل تعزيز فرص الأمن والاستقرار فيها.

من جانب آخر، بحث نائب رئيس مجلس الوزراء أوجه التعاون بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية وجمهورية المانيا الاتحادية في المجالات كافة.

جاء ذلك لدى استقبال سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية أمس الأحد (12 فبراير/ شباط 2012) مسئول قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الشئون الخارجية والأوروبية الفرنسية باتريس باولي ومدير عام شئون الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة خارجية المانيا الاتحادية بورس روج اللذين يزوران البلاد للمشاركة في أعمال مؤتمر الأمن الإقليمي الذي يعقد حاليّاً في مملكة البحرين.

وتناول اللقاء بحث آخر التطورات والمستجدات في المنطقة.


.. ويشيد بمستوى العلاقات مع تركيا

من جهة أخرى، أشاد سمو الشيخ محمد بن مبارك بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه العلاقات بين مملكة البحرين والجمهورية التركية في مختلف المجالات، مؤكداً أن مملكة البحرين تعمل على تعزيز وتنمية هذه العلاقات وتطويرها للوصول بها الى أفضل المستويات خدمة لمصالح البلدين.

جاء ذلك لدى استقبال سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية أمس الأحد (12 فبراير/ شباط 2012) كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان، إبراهيم كالن الذي يزور البلاد للمشاركة في مؤتمر الأمن الاقليمي الذي يعقد حاليّاً في مملكة البحرين.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء إن الجمهورية التركية تشكل نقطة توازن مهمة في المنطقة بما تمتلكه من مقومات اقتصادية وجغرافية وتاريخية، منوهاً بدورها في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة

العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً