العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

«المنامة لحقوق الإنسان» ينتخب مجلس أمنائه

المنامة - مركز المنامة لحقوق الإنسان 

12 فبراير 2012

عقد مؤسسو مركز المنامة لحقوق الإنسان اجتماعهم الأول مؤخراً، حيث تم انتخاب مجلس أمناء المركز، واستعراض النظام الأساسي واللوائح المنظمة لعمل المركز وقواعد وآليات التنفيذ.

وقد أسفر الانتخاب عن فوز كل من؛ بسام العبدالله رئيساً لمجلس الأمناء، سهيلة إبراهيم، وخالد عزالدين، كيفن سكوت، لطيفة محمد عبدالله أعضاء.

يذكر أن مركز المنامة لحقوق الإنسان، مركز وطني بحريني يعنى بحقوق الإنسان في مملكة البحرين، وقد قام على تأسيسه مجموعة من الشباب البحريني بجهود ذاتية، وحصل على ترخيص من وزارة التنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان في القرار رقم (49) للعام 2011.

ويعمل المركز بحسب ما ورد في النظام الأساسي له على: المساهمة في ملاءمة القوانين الداخلية مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، نشر ثقافة حقوق الإنسان وممارستها وحمايتها بين مختلف شرائح المجتمع، مناصرة قضايا حقوق الإنسان ورصدها وتوثيقها؛ دعم قضايا حقوق المرأة والطفل والفئات المهمشة والأقليات، العمل على مساعدة وإغاثة وإعادة تأهيل ضحايا العنف والكوارث، نشر قيم التسامح ونبذ العنف والكراهية.

وبهذه المناسبة، أعلن المركز فتح باب التطوع للشباب البحريني، حيث سيقوم لاحقاً بإعلان عدد من الدورات المتخصصة للشباب في مجال حقوق الإنسان، كما بين أن التدشين الرسمي للمركز سيكون في مطلع مارس/ آذار المقبل

العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً