العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ

«الداخلية» تخرّج دورة في تقنيات موظفي الاستقبال

تم الاحتفال صباح يوم أمس بنادي الضباط بتخريج المشاركين في دورة تقنيات موظفي الاستقبال التي التحق بها عسكريون ومدنيون بالتعاون مع معهد بيسان لإدارة الضيافة... ودورة الافراد للياقة البدنية للعسكريين والمدنيين، وذلك تحت رعاية رئيس الأمن العام اللواء الركن عبداللطيف بن راشد الزياني. وتلقى المشاركون في دورة تقنيات الاستقبال محاضرات في كيفية التعامل مع المواطنين واستقبالهم وتلقي البلاغات والشكاوى وأسلوب التعاطي مع انفعالات الأشخاص وتهدئتهم واتمام معاملاتهم بينما تخللت دورة اللياقة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في كيفية اداء التمارين بصورة صحيحة لاكتساب اللياقة والحفاظ عليها والتهيئة للبدء بها والتدرج التصاعدي في القيام بها.

وقد خاطب رئيس الأمن العام اللواء الركن عبداللطيف بن راشد الزياني الخريجين منتهزاً الفرصة للاعراب عن سعادته لما تلقاه اجهزة الأمن من دعم من القيادة السياسية، مشيراً الى الثناء الذي حظي به الفريق والذي اوكلت له مهمة اجلاء المواطنين من لبنان، لافتا الى شكر القيادة السياسية لنجاح الفريق الأمني في مهمته على رغم كل المخاطر المحدقة به إذ شمل ذلك الثناء كل منسوبي وزارة الداخلية ما يعطى صورة مشرفة لها، مشيراً الى أن رجال الأمن على استعداد كامل لتقديم كل التضحيات من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المواطن والمقيم موجها الشكر بدوره لكل العاملين في أجهزة الأمن على ما يضطلعون به من مسئوليات كبيرة.

وقال إن دورة تقنيات موظفي الاستقبال تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية للارتقاء بمستويات العمل والتعامل والجودة للعاملين في اقسام الاستقبال بأجهزة الأمن ومديريات الشرطة لتقديم العون والارشاد والمساعدة للمواطنين والمقيمين الذين تتطلب الظروف مراجعتهم لهذه الاقسام انطلاقا من ان موظف الاستقبال هو مرآة للجهة التي يعمل بها وان وزارة الداخلية هي من مرافق الدولة التي لها ارتباط مباشر بالمجتمع ما يحتم وجود موظفي استقبال مؤهلين للعمل في هذا المجال.

واشار الى ضرورة اللياقة البدنية في حياة الافراد في معرض حديثه عن دورة اللياقة البدنية التي تعتبر احد الاعمدة الفقرية لرجل الأمن واثرها في اداء عمله وفائدتها لصحته حيث يكون العقل السليم في الجسم السليم محملاً المشاركين مسئولية الاسهام في نشر التوعية الأمنية في المجتمع لتعميم الفائدة.

وفي ختام الحفل قام رئيس الأمن العام بتوزيع الشهادات والجوائز للخريجين... كما تم تكريم الشرطية التي فازت بالمركز الأول في سباق الدراجات الهوائية الذي اقيم في سياق مهرجان شباب المملكة لمكافحة المخدرات

العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً