العدد 1430 - السبت 05 أغسطس 2006م الموافق 10 رجب 1427هـ

أولمرت لا يستبعد تصفية نصرالله

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في حديث مع صحيفة «زود دويتشه» الألمانية أن «إسرائيل» دمرت قسما كبيرا من بنية حزب الله وقال «بعد أيام قليلة سينتهي أثر ميليشيا حزب الله في جنوب لبنان». لكنه اعترف بصعوبة القضاء بالكامل على الحزب وقال «هذا غير ممكن».

وأضاف أولمرت «سيقوم الجيش الإسرائيلي بإقامة منطقة عازلة 10 كم داخل الحدود اللبنانية». أما فيما يتعلق بوقف «إسرائيل» العمليات العسكرية فقال «إننا سنتوقف عن مهاجمة لبنان حالما يجري نشر قوة دولية للتدخل السريع، وحتى ذلك الحين سنستمر بالحرب مستخدمين جميع الوسائل ولا أحد يستطيع أن يمنعنا».

وفي مقابلة أخرى مع صحيفة «فيلت ام تسونتاغ» انتقد أولمرت أوروبا معتبرا أنها لا تملك حق إعطاء دروس في ما يتعلق بالهجوم على لبنان وأكد انه لا يستبعد أن يسعى الجيش الإسرائيلي لتصفية الأمين العام لحزب الله السيدحسن نصرالله. وقال إن «قواعد السلوك الطبيعية» الواجبة في نزاع مع عدو لا تنطبق على النزاع مع حزب الله. وقال إن «نصرالله ليس قائد دولة معترفا به. إنه على رأس منظمة إرهابية». وتابع أن على نصرالله ألا يتوقع أن يعامل كزعيم مشروع.

وتكشف الصحيفة أن استطلاعا للرأي اجري أخيرا في «إسرائيل» أشار إلى أن 80 في المئة من الإسرائيليين يتمنون أن يصفي الجيش الإسرائيلي نصرالله

العدد 1430 - السبت 05 أغسطس 2006م الموافق 10 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً