العدد 1440 - الثلثاء 15 أغسطس 2006م الموافق 20 رجب 1427هـ

إيران تحتفل بانتصار حزب الله وتهدد «إسرائيل» بصواريخها

هددت إيران التي احتفل مواطنوها أمس بانتصار حزب الله على «إسرائيل» في الشوارع، بضرب «قلب تل أبيب» بالصواريخ في حال تعرضت لهجوم إسرائيلي أو أميركي.

وحذر رجل الدين الإيراني المحافظ احمد خاتمي من «أن صواريخ حزب الله (البالغ مداها) 70 كلم حولت (إسرائيل) إلى بلد أشباح (...) وإذا ما أرادت الولايات المتحدة و(إسرائيل) التعدي على إيران فعليهما أن تخافا من اليوم الذي ستضرب فيه صواريخنا البالغ مداها ألفا كلم (شهاب 3) قلب تل أبيب».

وأضاف خاتمي أن «على (الرئيس الأميركي جورج) بوش و(رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود) اولمرت أن يدركا أن التطاول على الإسلام هو كالعبث بذيل الأسد».

ومنذ مساء الاثنين يجول شبان على دراجات نارية في شوارع طهران الرئيسية حاملين أعلام حزب الله الصفراء احتفالا بانتصار المقاتلين. وصعد بعض سكان طهران إلى سطوح المباني هاتفين «الله أكبر» كما هي العادة في 11 فبراير/ شباط في ذكرى قيام الثورة الإسلامية العام 1979.

وأعلنت السلطات أن استخدام الحافلات وقطارات الأنفاق سيكون مجانياً الثلثاء. وتسير الحافلات وقد أضاءت مصابيحها حاملة صوراً لأمين عام حزب الله السيدحسن نصرالله. وفي شوارع طهران وأمام بعض الإدارات الحكومية توزع الحلويات احتفالا بالنصر. وأشاد خاتمي بحزب الله لمقاومته «إسرائيل» قائلاً انه يتعين على بوش وأولمرت استيعاب الدرس

العدد 1440 - الثلثاء 15 أغسطس 2006م الموافق 20 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً