العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

قبيل حفل الأوسكار "الفنان" يفوز بأربع من جوائز الروح المستقلة

استعد فيلم "الفنان" الأوفر حظا للفوز بجائزة أوسكار للحفل الكبير اليوم الأحد بالهيمنة على جوائز الروح المستقلة. وحصل الفيلم الذي أخرجه الفرنسي ميشيل هازانفيشوس على أربع جوائز من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي وحصل بطل الفيلم جان دوجاردان على جائزة أفضل ممثل.

وأقيم الحفل في خيمة عملاقة وسط أجواء بسيطة على شاطئ سانتا مونيكا، ويجرى تسلم جوائز الروح المستقلة قبل يوم من حفل توزيع جوائز الأوسكار، وتكرم الجوائز الأفلام المستقلة التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار.ورشح "الفنان" لـ10 جوائز أوسكار، ليحتل المرتبة الثانية من حيث عدد الترشيحات بعد فيلم "هيوجو" لمارتن سكورسيزي الذي نال 11 ترشيحا، ولكن "الفنان" هو الأوفر حظا للفوز بالعديد من الجوائز الكبرى. وحصلت ميشيل وليامز التي تتنافس على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن الدور الذي جسدت فيه مارلين مونرو في فيلم "ماي ويك ويذ مارلين" (أسبوعي مع مارلين).

وفاز فيلم "ديسندانتس" (الأحفاد) وهو أحد الأفلام التي تطمح إلى الفوز بالأوسكار بجائزة أفضل سيناريو، بينما حصل كريستوفر بلامر على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "بيجنرز" (مبتدئون) ومن المتوقع أن يكرر فوزه في حفل توزيع جوائز الأوسكار ليلة الأحد. ونال الفيلم الإيراني "سيباراشن" (انفصال)، وهو المرشح الأوفر حظا أيضا للفوز بأوسكار أفضل فيلم أجنبي، بجائزة الروح المستقلة لأفضل فيلم أجنبي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً